-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
300 متمدرس قاطعوا الثانوية خوفا من الاعتداءات

مواجهات عنيفة بين تلاميذ في معسكر بسبب مباراة كروية

الشروق أونلاين
  • 453
  • 0
مواجهات عنيفة بين تلاميذ في معسكر بسبب مباراة كروية
ح.م

اعتصم العشرات من تلاميذ بلدية البنيان في ولاية معسكر، صباح الثلاثاء، أمام مقر بلديتهم ورفضوا الالتحاق بمقاعد ثانويتهم المتواجدة ببلدية عوف، احتجاجا على تكرر الاعتداءات عليهم من قبل زملائهم من المنطقة التي تقع بها الثانوية.
وقال أولياء التلاميذ للشروق إنه سجلت حالات كثيرة للشجار بين تلاميذ بلدية البنيان ونظرائهم من بلدية عوف، اعتبارا من أنهم يقطنون في نفس الثانوية بعوف والتي يكون ضحيتها أبناؤهم وكانت أخرها ما وقع، الإثنين، عندما تعرض تلاميذ البنيان للاعتداء على يد زملائهم، من عوف لأسباب تتعلق بنتيجة كرة القدم التي جرت يوم الجمعة بين فريقي المنطقتين في إطار بطولة ما قبل الشرفي. والتي أعقبتها شجارات بين مناصري الفريقين وهي الأحداث التي ألقت بظلالها على محيط الثانوية وجعلت الشجار في الملعب يمتد إلى الوسط المدرسي على حد قول الأولياء.
المحتجون أشاروا إلى وجود حساسيات مفرطة بين أنصار الفريقين منذ فترة طويلة، و كان له أثره على أخوة ومتانة العلاقة والمصاهرة بين سكان المنطقتين، ليصل تأثيره إلى تلاميذ المدارس لدرجة أن قرابة 300 تلميذ من عين البنيان يزاولون دراستهم بثانوية عوف، رفضوا الالتحاق أمس بمقاعد دراستهم خوفا من تجدد المشادة والوصول إلى مراحل أخرى من العنف.
الحادثة هذه كانت مناسبة ليجدد سكان بلدية البنيان مطلبهم بوجوب إنجاز ثانوية بمنطقتهم، بدلا من الإبقاء عليهم يتكبدون يوميا مشقة التنقل لعوف عبر مسافة ليست بالقصيرة، خاصة وأن عددهم الذي يقارب 300 تلميذ قد يكون محفزا للسلطات من أجل إنجاز ثانوية، إذ أنه بغض النظر عن الاكتظاظ بثانوية عوف، وتكرر مشاهد الشجارات مع زملائهم، فإن مشقة التنقل يوميا أثقلت كاهل غالبيتهم وجعلت مستوى التحصيل لديهم محدودا، معتبرين مطلب إنجاز الثانوية أمرا ضروريا يستوجب التعجيل فيه على حد قولهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!