-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مولودية الجزائر ـــ تي بي مازامبي الكونغولي (السبت بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في الساعة الثامنة ليلا)

مواجهة حاسمة.. و”العميد” أمام حتمية الإنتصار

نبيل بلحيمر
  • 655
  • 0
مواجهة حاسمة.. و”العميد” أمام حتمية الإنتصار
الأرشيف

سيخوض مولودية الجزائر مواجهة حاسمة السبت، في لقاء العودة أمام تي بي مازامبي الكونغولي، المندرج ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، وعلى غير العادة سيحتضن هذه المواجهة ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بداية من الساعة الثامنة ليلا، بعد أن تعود العميد استضافة منافسيه سابقا في المنافسة القارية بملعب 5جويلية الأولمبي، الذي يحتضن حاليا فعاليات الألعاب الإفريقية للشباب.
وكان العميد قد انهزم بهدف يتيم في لقاء الذهاب بملعب لومومباشي، في لقاء كان فيه ممثل الكرة الجزائرية يستحق نقطة التعادل على الأقل، نظرا للأداء الذي قدمه والفرص الكثيرة التي خلقها.
وحضرت تشكيلة المدرب بيرنار كازوني بشكل جيدا لهذا اللقاء بمركز عين البنيان، قبل أن تدخل مؤخرا في تربص مغلق بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى، مع العلم أن هذه المباراة سيغيب عنها المهاجم نقاش بداعي الإصابة وزميله المستقدم الجديد، المدافع الأيسر حاشي لنفس السبب، فضلا عن القائد والمدافع الأيمن عبد الرحمن حشود بداعي العقوبة، في وقت سيستفيد الفريق من اللاعب الجديد مامون المؤهل رسميا في المنافسة القارية.
ونظرا لهذه المعطيات سيكون المدرب كازوني مضطرا لإحداث تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية، حيث سيعتمد على القادم من شبيبة الساورة عمار بورديم لخلافة نقاش، والدولي إسلام عروس (العائد مؤخرا من إصابة) مكان حشود على الجهة اليمنى من الدفاع، أو إشراك عزي يمينا وإعادة ميباراكو إلى المحور رفقة بوهنة، فيما تشير كل الأمور إلى أنه سيجدد الثقة في بقية العناصر التي خاضت لقاء الذهاب.
وتعد هذه المقابلة التي ستجرى تحت إدارة حكم الساحة فيكتور غوميش من جنوب إفريقيا، في غاية الأهمية بالنسبة لتشكيلة المولودية، الملزمة بالفوز للحفاظ على آمالها في التأهل عن هذه المجموعة التي تضم أيضا وفاق سطيف والدفاع الحسني الجديدي، فضلا عن رفع المعنويات وكسب ود الأنصار في أول مواجهة أمامهم مع بداية الموسم، لاسيما بالنسبة للاعبين الجدد الذين سيكتشفون أنصار المولودية ورغبتهم الكبيرة في تحقيق الانتصارات وضغطهم الشديد، حيث سيحاولون تقديم كل ما لديهم لرسم صورة جيدة عنهم وترك انطباع حسن يعود بالفائدة على الفريق وعليهم في باقي مواجهات الموسم في مختلف المنافسات.
وقبل مواجهة الأمس، بين الدفاع الجديدي ووفاق سطيف، كانت المولودية تحتل المركز الثاني في هذه المجموعة برصيد 4 نقاط فيما يحتل تي بي مازامبي الصدارة بـ9 نقاط، ووفاق سطيف ثالثا بـ3 نقاط ثم الدفاع الحسني الجديدي المغربي بنقطة واحدة في المركز الأخير، وبعد لقاء اليوم، سيتنقل “العميد” إلى المغرب لمواجهة الدفاع قبل استضافة وفاق سطيف بملعب 5 جويلية.
وتحدث المدرب كازوني عن مقابلة اليوم، وقال بخصوصها إنها لن تكون سهلة على الإطلاق، رغم ثقته الكبيرة في تشكيلته القادرة – حسبه – على تحقيق الانتصار، مؤكدا أنه اجتمع باللاعبين مؤخرا وطالبهم بضرورة تدارك الأخطاء المرتكبة في لقاء الذهاب.
هذا، وسيكون اللاعبون غير المعنيين بمواجهة اليوم، على موعد غدا لمواجهة شبيبة سكيكدة وديا، وهذا للحفاظ على لياقتهم وكسب وقت لعب أكثر، عشية تنقل الفريق لمواجهة الرفاح البحريني في الدور الأول من الكأس العربية.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة الملعب طرحت 25 ألف تذكرة للبيع تحسبا لهذا اللقاء، حيث تم بيع جزء منها على مستوى شبابيك الملعب، بينما أقدمت إدارة المولودية على جلب 8 آلاف تذكرة تم طرحها للبيع بملعب حيدرة على أن تتواصل العملية إلى غاية اليوم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!