-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
7 ملايير مقابل رأس قائمة الآفلان بعنابة

مواجهة ساخنة بين طليبة ونجل جمال ولد عباس

نوارة باشوش
  • 19071
  • 7
مواجهة ساخنة بين طليبة ونجل جمال ولد عباس
الشروق أونلاين

أجرى قاضي التحقيق بالغرفة السادسة لدى محكمة سيدي أمحمد، الإثنين مواجهة ساخنة بين بهاء الدين طليبة، النائب البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني ونجل الوزير الأسبق جمال ولد عباس بخصوص الابتزاز الذي تعرض له طليبة مقابل تنصيبه على رأس قائمة الآفلان بعنابة.

وفي التفاصيل التي تحوزها “الشروق”، فإن قاضي تحقيق الغرفة السادسة لدى محكمة سيدي أمحمد، فضّل مواجهة الطرفين خلال الاستماع في “الموضوع” لكل من بهاء الدين طليبة ومهدي ولد عباس، بعد تبادل الاتهامات بينهما خلال الاستماع الأول، وأن النائب البرلماني السابق يحوز تسجيلات هاتفية للمحادثات التي كانت تجري بينه وبينه ولد عباس.

وحسب مصادرنا، فقد تم الاستماع لبهاء الدين طليبة، في المرة الأولى كضحية في قضية الحال والمتعلقة بالابتزاز الذي تعرض له من طرف نجلي الوزير السابق للتضامن والأمين العام الأسبق لحزب الآفلان جمال ولد عباس، وهي القضية التي أودع الشكوى من أجلها العام 2017، أين أكد فيها أنه قبيل تشريعيات 2017 زاره ابنا ولد عباس، وطلبا منه 7 ملايير سنتيم، وقال طليبة إن ذلك المبلغ كان عبارة عن شرط أبناء ولد عباس لترتيبه ضمن أوائل المرشحين بقوائم اللأفلان بولاية عنابة وأوضح أنه أبلغ مصالح الأمن بالأمر، ليتم توقيف نجلي ولد عباس متلبسين بالجرم المشهود، إلا أن أحدهما تمكن من الفرار إلى خارج الوطن.

من جهته، أكد الوزير السابق للتضامن جمال ولد عباس، خلال محضر الاستماع أن طليبة طلب منه التوسط عند ابنيه من أجل اقتناء سيارة فاخرة من ألمانيا، ورتب له موعدا معهما، إلا أن هذا الأخير حاول استغلال اعتراضه على إعادة تعينيه نائبا لرئيس المجلس الشعبي الوطني، وبإحالته على المجلس التأديبي، لتوريط نجليه في قضية الحال.

وكان نواب المجلس الشعبي الوطني قد صوتوا يوم 25 سبتمبر الماضي لصالح رفع الحصانة عن نائب ولاية عنابة بهاء الدين طليبة، ورفض بعدها الاستجابة لاستدعاء قضائي يوم 4 أكتوبر واختفى عن الأنظار قبل أن يلقى عليه القبض عليه يوم الأربعاء17 أكتوبر الماضي بمنزل أحد أقاربه بولاية الوادي، ليتم تقديمه أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد في اليوم الموالي، الذي قرر وضعه رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية للحراش، بعد أن وجه له تهما تتعلق بتبييض الأموال ومنح مزايا غير مستحقة والتمويل الخفي لأحزاب سياسية ومنظمات.

بالمقابل، مثل الأمين العام الأسبق لوزارة التضامن الوطني الهادي بوشناق أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد للاستماع إليه في الموضوع في قضية التمويل الخفي لحزب الآفلان بحكم أنه تقلد منصب مسؤولية خلال فترة جمال ولد عباس المتابع أيضا في قضايا فساد على مستوى المحكمة العليا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • mahi

    شخصيات من هذا النوع .ان قيل عنهم شخصيات تجاوزا طبعا .يجب ان لا يعاد استنساخهم في الجزائر مهما كان الثمن . ذلك ان الجزائر ضيعت من الوقت مايكفي . وعليها ان تنطلق الي المستقبل بسرعه ولكن بحكمة ودون تهور .مع التركيز علي اختيار الرجال حقا وليس انصافهم ولا الفاسدون منهم . اما هؤلاء فكان جرحا مقرحا .وكانو في جسد الجزائر مثل الدمامل .اااااااااه.

  • Auressien

    أحزاب عبارة عن جمعيات مصالح لنهب أموال الشعب . الله يمهل و لا يهمل .

  • سليماتي عبد الباري

    العصابة أصبحت كمجموعة كلاب أعزكم الله عندما تجوع يأكل بعضها بعضا، فعن سيدنا عمر رضي الله عنه أنه قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: "لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصاً وتروح بطاناً" أي تروح بطونها فارغة وتعود ملئى، وولد عباس وطليبة والعصابة كانوا يتوكلون على السعيد بوتفليقة وأخوه المقعد وخاصة ولد عباس الذي كان يكاد يعبد بوتفليقة عبادة من دون الله ... وفي أمثاله قال تعالى عن حاله بالآخرة :{فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَجَعَلْنا بَيْنَهُمْ مَوْبِقًا} فلو كان بوتفليقة ينفع لدفع عن نفسه المرض وأشفى نفسه فكيف عبده ولد عباس المغرور صديق أنغيلا مركل ؟

  • حليم حيران

    طليبة طلب منه التوسط عند ابنيه من أجل اقتناء سيارة فاخرة من ألمانيا
    بالله عليكم هل تصدقون هذا?هل استراد سيارة فاخرة من المانيا شيئ صعب على طليبة حتى يلتمس الوساطة من ولد ع..... عفوا من مسيلمة الكذاب.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الحرااااااااااااااااااااااااااش ، لا لا لا نريد هذه الوجوه مجدداً لا

  • بوكوحرام

    فساد عام على كامل التراب الوطني من 1962 الى فيفري 2019 وعلى راس الفساد
    الاحزاب الموالاة لبوتفليقة ..الافلان...الارندي ... الخ .......

  • الى الأمام

    لا حدث الذيابة تااااكل بعضاها.......
    الشه فيكم..... لي فيكم ماااااا يكفيكم...... الشه