-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي يصرح:

مواجهة قطر فرصة للمحليين لإثبات قدراتهم

مسعود علال
  • 938
  • 1
مواجهة قطر فرصة للمحليين لإثبات قدراتهم
ح.م
جمال بلماضي

كشف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي أن المباراة الودية التي سيلعبها المنتخب أمام قطر يوم الخميس المقبل، فرصة للاعبين المحليين الذين وجه إليهم الدعوة لخوص التربص والمباراة الودية، حتى يظهروا قدراتهم ويلفتوا انتباهه قصد توجيه الدعوة إليهم للعب مع المنتخب الأول.

وقال بلماضي في تصريحات إلى موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم: “التربص يجري في ظروف جيدة، التواصل بيني وبين اللاعبين يتم بشكل جيد وهم يستوعبون التعليمات التي أوجهها إليهم، أعتقد أنهم فهموا الرسالة جيدا، وعليهم أن يظهروا إمكانياتهم وقدراتهم وأنهم يستحقون الوجود مع المنتخب”..

وبشأن دعوته 18 لاعبا فقط للتربص ومباراة قطر، قال بلماضي: “صحيح أنني اعتدت على دعوة 23 لاعب على الأقل في المباريات الماضية في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، لأن قوانين المنافسة تجبرنا على ذلك، لكنني هذه المرة وجهت الدعوة إلى اللاعبين الذين يستحقون ذلك في نظري، استدعيت اللاعبين الذين رأيت أنهم جديرون بالمتابعة ومنحهم فرصة اللعب، كما أنني استدعيت 18 لاعبا فقط كي أحاول توظيفهم جميعا في مباراة قطر”.

وأضاف: “سنخوض سفرية شاقة إلى الدوحة ستستغرق نحو 8 ساعات، والتربص سينطلق فعليا يوم الاثنين بعد أن نسترجع جيدا، على أن نخوض حصتين تدريبيتين فقط يومي الثلاثاء والأربعاء، وستكون موجهة إلى الجانب التكتيكي، لكننا لن نجري تدريبات شاقة لأن موعد المباراة قريبا، سنحاول أن نشتغل على بعض الجوانب التقنية، نسعى لتحقيق بعض الانسجام بين اللاعبين”..

وواصل بلماضي: “نحن من بحث عن هذه الفرصة بسبب عدم توفر مواعيد للفيفا، هذه الظروف لا تسمح لنا بمتابعة بعض اللاعبين الذين نراقبهم منذ 4 أو 5 أشهر، من الجيد أن نتابعهم مع نواديهم ولكن أفضل أن نعاينهم أمامنا”، وختم مدرب الخضر قائلا: “نحن المحطة التحضيرية قبل الأخيرة لقطر التي تحضر للمشاركة في كأس آسيا، وهي منافس قوي وحقق نتائج جيدة، هم يملكون فريقا جيدا وشابا، وأظن أن هذه المواجهة ستكون اختبار جيدا بالنسبة إلى لاعبينا الشبان الذين يملكون إمكانيات جيدة، هي أيضا فرصة لهم لإظهار قدراتهم، وأنا بدوري سأستغل هذه المباراة أيضا كي أعاينهم وأقف عند ما يمكنهم تقديمه كي أكوّن فكرة عن كل لاعب، كي نملك حلولا وخيارات إضافية مستقبلا”.

وكان بلماضي قد أعلن الأربعاء الماضي عن قائمة من 18 لاعبا منهم لاعبان محترفان اثنان فقط، تحسبا للمباراة الودية التي سيلعبها مع نظيره القطري يوم 27 ديسمبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت القائمة وجود 16 لاعبا ينشطون في الدوري الجزائري، ولاعبين محترفين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من يوسف بلايلي لاعب نادي الترجي الرياضي التونسي، وبغداد بونجاح نجم نادي السد القطري وهداف دوري نجوم قطر.

وبحسب ما كشف عنه الاتحاد الجزائري، فإن مباراة الجزائر وقطر التي سيحتضنها ملعب حمد خليفة الدولي في العاصمة القطرية، ستجري دون حضور الجماهير ووسائل الإعلام، بطلب من الطاقم الفني للمنتخب القطري، الذي يستعدّ لنخوض نهائيات كأس أمم آسيا، التي ستنطلق بِالإمارات العربية المتحدة في الـ 5 من شهر جانفي المقبل.

وتفادى بلماضي استدعاء لاعبي الأندية التي تشارك في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، فضلا عن مسابقة كأس الجزائر، بسبب عدم رغبته في التأثير على هذه الأندية التي تحتاج كل لاعبيها قصد تأمين حظوظها في التأهل للأدوار التالية وهي شبيبة الساورة، وشباب قسنطينة ونصر حسين داي، بينما اكتفى بلماضي باستدعاء لاعب واحد من فريق اتحاد بلعباس وهو المدافع نبيل لعمارة.

وتلعب الأندية المذكورة كل مبارياتها في الدور الـ32 من كأس الجزائر يوم 27 ديسمبر المقبل وهو نفس اليوم الذي ستجري فيه مباراة قطر الودية، كما أنها خاضت مبارياتها في المنافسة الإفريقية خلال فترة تربص “الخضر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ramzi

    يجب أن نشتغل من القاعدة ونطور قدراتنا بحيث نكون من الدول المتطورة وبالتوفيق إن شاء الله