-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مهازل على مستوى الهياكل التعليمية بالولاية

مواش في الأقسام ومراحيض بلا أبواب بمدارس أم البواقي

الشروق أونلاين
  • 1202
  • 1
مواش في الأقسام ومراحيض بلا أبواب بمدارس أم البواقي
ح.م

قدمت يوم الخميس اللجنة الولائية للمجلس الشعبي الولائي بأم البواقي، المكلفة بملف التربية في المرحلة الابتدائية والجامعية والتكوين المهني بعد التقرير الذي قدمه مدير التربية، حيث قامت رئيسة اللجنة الولائية للمجلس الشعبي الولائي بعد ما تم تسجيله من خلال الخرجات التي قادتها إلى 44 مؤسسة تربوية مسجلة تجاوزات وخروقات تعيشها بعض المؤسسات التربوية على مستوى المؤسسات التربوية الابتدائية بصفة خاصة، إلى جانب بعض المتوسطات والثانويات، وعلى رأس ما تم تسجيله بالصوت والصورة هو انعدام النظافة وبخاصة داخل المطاعم المدرسية التي تمثل خطرا على صحة التلاميذ، إضافة إلى عدم توفر وسائل التخزين للمواد التي تتعرض للتلف والجمع بين المواد الغذائية ومواد التنظيف المختلفة.

كما تم عرض قنوات صرف المياه المكشوفة، بالإضافة إلى المراحيض التي تفتقد إلى الأبواب وقلة النظافة كما أن الكثير من الأقسام بها أسلاك كهربائية مكشوفة، وقد سبق أن لقي أحد التلاميذ حتفه بعد أن تعرض لصعقة كهربائية بإحدى المدارس الابتدائية بمدينة عين البيضاء كما كشف التقرير عن ظاهرة غريبة تتمثل بوجود أحد المواطنين يتولى تربية المواشي بمحاذاة مدرسة ابتدائية وأحيانا تتسرب بعض الكباش من القطيع إلى داخل المدرسة وتجاور التلاميذ في حجرات التعليم، وتم ذكر الحادثة من دون صور، بالإضافة إلى قيام أحد المواطنين ببناء مسكن داخل مدرسة ووجود بناءات قديمة مسكونة داخل إحدى المؤسسات التربوية، وكذا بناءات فوضوية داخل وبمحاذات هياكل مدرسية وأشارت مقدمة التقرير إلى أن وضعية المدارس الابتدائية تعتبر كارثية وإذا لم يتم تسوية هذه الوضعيات فإن الأمر ينتهي بخطر وارد لا محالة .
ج. ل

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • populis

    هاذا من وضيفة المفتشية. اصبح دورها شرطي بوليسي تاتي لتفاجء المعلمين..و تضغط عليهم. اما تفتيش الادارة و الاقسام و النرافق و الانارة هاذا لا يهمها..
    حتى المفتشية يجب ان يصحبها طبيبة ..تفحص التلاميذ و الطلبة..و يصحب المفتش كذالك اطارة من ادارة الضراءب..ترى ان كان هناك تلميذ فقير ليس عنده كسوة او حذاء او اظوات مدرسية..تعطي امر في التقصي عن امره عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي..
    اذا المشكل في عمل المفثشية البوليسية الاديولوجية تع الستينات