-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجا على عدم استفادتهم من سكنات اجتماعية

مواطنون بالرغاية يقطعون الطريق ويطالبون بحضور زوخ

وهيبة سليماني
  • 490
  • 0
مواطنون بالرغاية يقطعون الطريق ويطالبون بحضور زوخ
أرشيف
والي العاصمة عبد القادر زوخ

قطع ومنذ الساعة الثامنة صباحا نحو 300 مواطن من قاطني حي معمل النجاح برغاية الطريق الوطني رقم 5 المؤدي من بودواو إلى رغاية شرق الجزائر العاصمة، احتجاجا على عدم استفادتهم من سكنات اجتماعية رغم الوعود المتكررة بترحيلهم، علما أنهم يسكنون في بيوت قصديرية، وهشة لسنوات عديدة.
وقال ممثل لجنة الحي عبد الله شندوف، في اتصال بـ”الشروق”، إن هؤلاء المحتجين يطالبون بحضور والي العاصمة عبد القادر زوخ، الذي كان من المفروض أن يزور منطقة رغاية أمس، وتم تأجيل هذه الزيارة، حيث إن قطع الطريق رقم 5، من طرف سكان حي معمل النجاح، جاء بعد عدة مساع لتحقيق مطالبهم المتمثلة في استفادتهم من سكنات اجتماعية لائقة، مثلما كان بالنسبة إلى كثير من الأحياء المجاورة.
وأوضح أن حي معمل النجاح برغاية الذي يضم 800 بيت قصديري، وجد منذ 50سنة، حيث بدأ بـ14سكنا وتوسع فيما بعد، ومنذ 2007، والسلطات تتوعد بترحيل قاطنيه، وفي 2013 تم إعداد قائمة المستفيدين ومع بداية السنة الجارية فتح تحقيق للحسم في الاستفادة من السكن الاجتماعي، لكن لم تشمل عملية الترحيل الأخيرة هذا الحي رغم احتجاجات قاطنيه المتكررة.
واستمر أمس، قطع الطريق رقم 5 إلى ما بعد منتصف النهار، ما سبب زحمة واختناقا مروريا ملحوظا، وهذا ببقاء 300 محتج في عين المكان مطالبين زوخ بالتدخل لحل مشكلتهم مع السكن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!