-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مواطنون وأساتذة جامعيون من الشلف يستغيثون بمطار ماليزيا

الشروق أونلاين
  • 2803
  • 2
مواطنون وأساتذة جامعيون من الشلف يستغيثون بمطار ماليزيا
أرشيف

أطلق أكثر من 120 مواطن عالق بماليزيا لأكثر من أسبوعين، الجمعة، نداء استغاثة لتدخل السلطات العليا للبلاد ونقلهم للجزائر، وذلك على خلفية غلق المجال الجوي في بلادنا خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وحسب الشكوى الموجهة من العالقين وذويهم إلى وزارة الخارجية بالجزائر، تلقت “الشروق” نسخة منها، فإن غالبية العالقين ذهبوا لقضاء فترة قصيرة إلى ماليزيا، بينهم أساتذة جامعيين كانوا ضمن وفود وبعثات علمية في إطار التربصات العلمية لجامعية حسيبة بن بوعلي بالشلف، فيما قصدها البعض الآخر لأغراض سياحية.

وحسب المحتجين، فإنهم اتصلوا عدة مرات بالسفارة الجزائرية بماليزيا، وتلقوا وعدوا تقضي بإجلائهم، لكن ذلك لم يتجسد بسبب القيود التي فرضتها السلطات الماليزية، من ذلك تقييد الحركة لمجابهة انتشار وباء كورونا، فيما لم يفقد المواطنون الأمل في تدخل السلطات الجزائرية لمساعدتهم على العودة إلى ارض الوطن بعد قضائهم الحجر الصحي بمطار ماليزيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مواطن

    انا لم افهم كيف يفكر هؤلاء المرض انتشر في ديسمبر و بالرغم من ذلك ذهبو للخارج و الان يستغيثون سبحان الله

  • Populis

    هاذه هدية ذهبية لوزير التعليم العالي. ماليزيا بلد انجليزي ماذا يفهم الجزاءري في تربصه في ماليزيا؟ اضن انها كذبة و حتى وان اصدقها..كنا نضن انها فقط المغرب و تونس و مصر بفعل اللغة..الناس راهي تبعد 15 مليون سنتيم لتذكرة الطاءره و الف اورو يعني التقديرات الجديدة الدعةة راهي الدور في 40 مليوت سنتيم ايما يعادل 13 شهر لكل عامل عطله كورونا.و اخونا المعسكري ياخذ الاورو و يقطع للاساتذة المسامكين من رواتبهم..امالي حداد و طحكوت غير داو الشيعة مساكن..حتى وان طحكوت ركب لنا سيارات