-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب جهل الإجراءات الجديدة

مواطنون يخرقون إجراء منع التنقل بين الولايات وآخرون يطالبون برخص

نادية سليماني
  • 4437
  • 2
مواطنون يخرقون إجراء منع التنقل بين الولايات وآخرون يطالبون برخص
أرشيف

وجد كثير من المواطنين أنفسهم عالقين، داخل ولايات غير التي يقيمون فيها، لأسباب مهنية وعائلية، وذلك بعد تطبيق إجراء منع التنقل بين الولايات 29 الموبوءة بكورونا، وهو ما رفع مطالب بالسماح بعودة المواطنين لولاياتهم في إجراء استثنائي.

تلقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، دعوات لتسهيل عودة المواطنين المتواجدين خارج ولاياتهم، خلال 48 ساعة المقبلة، من طرف المصالح الأمنية، بعد فرض إجراءات حجر جديدة لتطويل انتشار فيروس كورونا.

في مقابل هذه الدعوات، خرق كثير من المواطنين، الإجراءات الجديدة بسبب عدم درايتهم، حيث أوقفت المصالح الكثير من أصحاب المركبات، الجمعة، المتنقلين بين حدود الولايات المجاورة، وتساهل رجال الأمن مع المعنيين، حيث لم تتخذ في حقهم إجراءات قانونية في اليوم الأول، بسبب جهلهم بالإجراءات الجديدة، ومع ذلك تم إعادتهم من حيث أتوا.

واستنجد مواطنون يتواجدون خارج إقليم ولايتهم بغرض العمل او في زيارات عائلية، لتسهيل عودتهم إلى ولايات إقامتهم.
ويشار، أنه رغم إصدار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قرارات جديدة، ومنها تقييد حركة التنقل في 29 ولاية، ومنع النقل العمومي والخاص أيام العطلة الأسبوعية، لتطويق وباء كورونا الذي ما انفك يتمدد، ما تزال كثير من العائلات تستهتر بخطورة المرض، حيث يخرجون جماعات خلال عطلة الأسبوع ويلتقون في الغابات والشواطئ الصخرية البعيدة عن أنظار المصالح الأمنية.

و لا يزال مواطنون يلتقون يوميا لتبادل الأحاديث في الساحات والشوارع دون لبس الكمامات ولا احترام مسافة التباعد الاجتماعي، كما تشهد محلات بيع الأكل الخفيف طوابير يومية، دون اتخاذ أدنى إجراء للوقاية.. فيما يكافح السلك الطبي وشبه الطبي الفيروس يوميا، بعيدا عن عائلاتهم، وبصدور عارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • خالد

    Bغاشي امي غبي جاهل لا تنفع معه غير العصى

  • جمهورية الجهل المقدس

    الجهل أخطر من أسلحة الدمار الشامل فما الحقته قنابل هيروشيما وناقازاكي باليابان أقل فداحة مما الحقة عشاق الجهل بدولهم