-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انطلق عبر الفايسبوك لتعويض السوق الوطني المجمد

مواطنون يخلقون سوقا فوضوية للسيارات بسطيف

سمير مخربش
  • 6003
  • 1
مواطنون يخلقون سوقا فوضوية للسيارات بسطيف
أرشيف

أقدم مواطنون ببلدية العلمة على إنشاء سوق للسيارات خلفا لسوق سطيف التي لازالت مغلقة إلى أجل غير مسمى.

فكرة هذه السوق ظهرت عبر الفايسبوك وتم تداولها على أوسع نطاق، ليضرب الناس موعدا بالحظيرة المحاذية لملعب مسعود زغار بالعلمة حيث كانت الاستجابة كبيرة وعرض المواطنون سيارات وانطلقت عملية البيع والشراء بطريقة عادية، وهو ما جعل مصالح الأمن تتدخل يوم الخميس الماضي لوضع حد لهذا النشاط الذي يعتبر فوضويا في نظر القانون.

وهذا بالرغم من أن الفكرة لقيت ترحابا كبيرا وسط المواطنين خاصة بعد توقف سوق سطيف عن النشاط بسبب عدم جدوى المزايدة والخلاف القائم بين بلدية سطيف والمؤجر إثر رفع سعر الإيجار إلى 18 مليار سنتيم، وهي القيمة التي رفضها المعني مؤكدا أنه لا يمكن لأي مؤجر أن يسترجعها خلال نشاطه السنوي.

وأمام هذا الجدل ظلت السوق مغلقة بعدما كانت تستقطب التجار والزبائن من داخل وخارج الولاية. ومن هذا المنطلق ظهرت فكرة إنشاء سوق بالعلمة لكن يبدو أن أصحاب الفكرة لم يختاروا المكان المناسب لصغر المساحة وتبعية الساحة للملعب، كما أن إنشاء سوق يتطلب إجراءات قانونية تصادق عليها مصالح الولاية. وحسب رئيس بلدية العلمة فالمدينة في حاجة إلى سوق جديدة لكن ليس في هذا المكان وقد شرع المجلس في ضبط الإجراءات الضرورية لإنشاء سوق جديدة بمنطقة السمارة ستخصص للماشية والسيارات في نفس الوقت ومن شأنها أن تحقق مداخيل إضافية للبلدية وتخلق حيوية جديدة بالعلمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ####

    هذا يسموه الجار كي شوفك مرضت يدير لعراس