-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجا على تراكم الأوساخ بالمنطقة

مواطنون يغلقون طريق بجاية – تيزي وزو بأكياس النفايات

مواطنون يغلقون طريق بجاية – تيزي وزو بأكياس النفايات
أرشيف

أقدم عدد من المواطنين ببلدية بني كسيلة أقصى غرب بجاية، الأحد، على غلق الطريق الوطني الساحلي رقم 24 الذي يربط بجاية بولاية تيزي وزو، باستعمال أكياس النفايات، التي تم بعثرتها على الطريق، تعبيرا عن سخطهم إزاء أكوام النفايات التي تغرق فيها بلديتهم أمام مرأى السلطات المحلية التي وقفت عاجزة أمام هذا المشكل.
وهو الديكور الذي أخرج السكان إلى الشارع للمطالبة بإيجاد حل نهائي لمشكل النفايات التي عكرت يومياتهم وشوهت وجه هذه البلدية السياحية.
جدير بالإشارة أن جل بلديات الولاية تعاني نفس المشكل بما فيها تلك الواقعة على الشريط الساحلي، التي تستقبل كل موسم اصطياف، الملايين من السياح، فيما لا تزال الولاية تفتقر إلى أدنى مخطط يسمح بالقضاء على مشكل “العفن” الذي تغرق فيه الولاية. هذه الأخيرة التي تحولت إلى أشبه بمفرغة مترامية الأطراف، بالنظر إلى كثرة المفارع العشوائية بها في صورة تعكس مدى فشل المسؤولين المحليين في تسيير هذا المجال رغم الرغبة الكبيرة التي أبداها العديد من المستثمرين الخواص في تجسيد مشاريعهم المتعلقة برسكلة النفايات لكن أغلبها بقيت للأسف حبيسة الأدراج، لأسباب مجهولة، فيما يجري الحديث حاليا عن إمكانية إنجاز مركز للرسكلة بمنطقة القصر لكن ذلك لن يحل المشكل إلا بعد قرابة سنتين فيما تحتاج الولاية إلى حلول مستعجلة- يقول العديد من المواطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!