-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مبابي أحسن لاعب شاب

مودريش يتوّج بالكرة الذهبية للمونديال

حسين قيصر
  • 1508
  • 2
مودريش يتوّج بالكرة الذهبية للمونديال
موقع الفيفا

اختير صانع ألعاب منتخب كرواتيا، ونجم فريق ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، أفضل لاعب في مونديال روسيا الذي أسدل الستار عليه مساء الاثنين بتتويج منتخب فرنسا بلقب كاس العالم.

 ورغم خسارته مع منتخب بلاده للقب المونديال في أول مرة ينشطون فيها النهائي، إلا أن حضور مودريتش كان قويا في هذه المباراة النهائية، على غرار المباريات الستة التي خاضها منذ انطلاق دورة كأس العالم التي احتضنتها روسيا بنجاح منقطع النظير.

 وفاز مودريتش بالكرة الذهبية للمونديال وخلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان توّج بهذا اللقب خلال مونديال البرازيل 2014.

وجاء في المرتبة الثانية النجم البلجيكي ايدين هزارد، بينما احتل المرتبة الثالثة النجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

 من جانبه، اختير اللاعب الفرنسي الشاب المتألق كيليان مبابي، أفضل لاعب شاب في مونديال روسيا بفضل أدائه الكبير، حيث تمكن من التسجيل في نهائي المونديال وهو الذي لم يبلغ 20 سنة من عمره (19 سنة و207 يوم).

هاري كين يتوّج بجائزة هداف المونديال

فاز مهاجم منتخب انجلترا هاري كين بجائزة هداف المونديال، بعد تربعه على عرش ترتيب هدافي مونديال روسيا 2018 برصيد 6 أهداف.

وكان كين تألق بأهدافه مع منتخب بلاده في مباريات الدور الأول، والدورين ثمن النهائي وربع النهائي، لكنه فشل في التسجيل في مواجهة نصف النهائي أمام كرواتيا والمباراة الترتيبية أمام بلجيكا.

تيبو كورتوا أفضل حارس في المونديال

اختير حارس منتحب بلجيكا تيبو كورتوا أفضل حارس في مونديال روسيا 2018، الذي أسدل على ستاره الأحد، بفضل تصدياته الرائعة التي ساهمت في تتويج منتخب بلاده بالمرتبة الثالثة، ووصوله لثاني مرة إلى نصف نهائي المونديال بعد دورة 1986.

منتخب اسبانيا يفوز بجائزة الروح الرياضية

فاز منتخب اسبانيا بجائزة الروح الرياضية خلال مونديال روسيا 2018، رغم أنه ودّع المونديال من الدور ثمن النهائي، عندما خسر أمام منتخب البلد روسيا بضربات الترجيح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • samia

    il a bien mérité beshtou

  • farid

    MAN SAJALA AL YAWM LIFARANSA AL HAKIRA SAJALOU EL SOUD WA ILLA SAYAKOUN HADAF WAHED ,EL ZOUNOUJ HOM MEN YAJLABOU AL INTISARAT LIFARANSA TAMAMAN KA ROMAT AL SINIGALIYIN ALDIN KADAMOU HAYATIHIM MIN AJL FARANSA AL HAKIRA