-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مديرية الصحة لولاية تيزي وزو اتهمتهم بالبيع الموازي

موزعو الدواء يستنكرون حملة التهجم عليهم

كريمة خلاص
  • 688
  • 1
موزعو الدواء يستنكرون حملة التهجم عليهم
أرشيف

عبّرت الجمعية الجزائرية لموزعي المنتجات الصيدلانية على لسان رئيستها حسيبة بولمرقة، عن استيائها من الاتهامات الموجهة إليها مؤخرا، من قبل مديرية الصحة لولاية تيزي وزو المتعلقة بتسجيل ممارسات غير أخلاقية من قبل الموزعين بالجملة للولاية، حيث اتهم مدير الصحة لولاية تيزي وزو عباس زيري بالبيع الموازي للمنتجات الصيدلانية.
وقالت بولمرقة، في بيان استلمت “الشروق” نسخة منه إن “الاتهامات غير مقبولة بالنسبة إلينا لأنّها لا تستند إلى أي دليل واقعي وهي ليست سوى ذريعة ملائمة لشرح الاضطرابات المستمرة التي كانت تؤثر دائمًا منذ بضعة أشهر على توفر الأدوية في السوق الوطنية”.
وحسب الجمعية، فإن نتائج عمل “خلية المراقبة للانقطاع في التموين المنصبة منذ أيام” أكّدت أن هذه الاضطرابات مردّها العجز الهيكلي بين الإمداد والقيود المفروضة على برامج الاستيراد والطلب المتنامي، بما ينفي وجود أي ممارسات غير أخلاقية أو مهنية.
وتساءلت الجمعية عن “خبايا هذه الهجمات غير المبررة الموجهة ضدهم من قبل أحد كبار المسؤولين في إدارة الصحة محليا، في وقت بدأت فيه المناقشات في اللجنة تحديدًا لحل هذه المشكلة المتكررة من انقطاع الدواء التي أوشكت على نهايتها وبدأت التدابير الأولى تؤتي بثمارها”..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    و الله و راهي ليا نعطيكم عامين للاستراد ممبعد اللي حاب يخدم الدوا هنا اهلا و سهلا اللي حاب ايجيب غير منهيه يروح ايبيع الهيه اذا قدر
    واش راكي رافدة يا دزاير ............. قالك موزي المواد الصيدلانية ...... اكثرهم يبيعون الدواء للتحت للتحت بمبالغ يقولون عنها و يسمونها دواء الكابة