-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يطالبون بالتعويض والترقية والإدماج في رتب أعلى

موظفو المخابر يهدّدون بالاحتجاج عبر الولايات

نادية سليماني
  • 908
  • 0
موظفو المخابر يهدّدون بالاحتجاج عبر الولايات
أرشيف

هدّدت اللجنة الوطنية لموظفي المخابر المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “اينباف”، بالدخول في حركات احتجاجية وطنية، في حال لم تتبن وزارة التربية الوطنية مطالبهم بـ”جدّية”.
عقدت اللجنة جمعية عامة استثنائية بحر الأسبوع الجاري وتحت اشراف المكتب الوطني UNPEF للوقوف على مستجدات الساحة التربوية وتقييم حراكها النقابي، حيث أكد المشاركون، وحسب ما ورد في بيان تحوز “الشروق” نسخة منه، على نجاح عملية تعبئة موظفي السلك حول المطالب المرفوعة، ليخلص المجتمعون وبعد نقاش بين رؤساء وممثلي اللجان الولائية حول مختلف الانشغالات، إلى دعوة وزارة التربية الوطنية للتبني الجادّ لها وتحقيق المطالب المرفوعة.
ويتمسّك موظفو المخابر، بجملة مطالب من أهمها حسب ما ورد في بيانهم، ملف حماية الحريات النقابية، قانون التقاعد وقانون العمل اضافة لحماية القدرة الشرائية، مع تمسكهم بالمطالب المرفوعة في إطار التكتل النقابي والمتمثلة في الإسراع في تعديل القانون الأساسي لقطاع التربية 12/240 ومعالجة اختلالاته، التطبيق الفوري للمرسوم 14/266 المحدد لإعادة تصنيف وإدماج حملة شهادتي الليسانس والدراسات الجامعية التطبيقية .
تعديل وتنقيح مواد القانون الأساسي الخاصة بسلك موظفي المخابر، والذي يضمن إعادة تصنيف الملحق بالمخبر في الصنف 10، إعادة تصنيف الملحق الرئيس بالمخبر في الصنف 12، مع إضافة رتب جديدة طبقا لشبكة مستويات التأهيل الواردة في المرسوم 14- 266.
استفادة كل موظفي السلك من الترقية والإدماج في الرتب الأعلى المستحدثة حسب آليات الترقية، مع تعميم الاستفادة من العلاوات والتعويضات، إضافة لمطالب أخرى.
وقررت اللجنة الوطنية لموظفي المخابر، تنظيم وقفات احتجاجية جهوية أمام مقرات مديريات التربية في كل من باتنة بالنسبة لولايات الجهة الشرقية، البليدة بالنسبة لولايات الجهة الوسطى، تلمسان بالنسبة لولايات الجهة الغربية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!