-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقه شاب مغربي

موقع مغاربي وعربي وإفريقي متخصص في رصد أخبار كورونا

الشروق أونلاين
  • 1158
  • 1
موقع مغاربي وعربي وإفريقي متخصص في رصد أخبار كورونا

أطلق شاب مغربي موقعا يحمل مواصفات تقنية عالية لتتبع أخبار جائحة كورونا.

يتعلق الأمر بموقع Coronalive.com الذي تم ربطه بشكل سلس بمصادر معلومات عالمية تغذيه بالمعطيات في كل لحظة. مما يجعل هذا الموقع يحتل مكانة متقدمة عبر العالم، بحكم دقة المعطيات التي يوفرها خاصة أنه يقدمها باللغة الانجليزية.

يقول محمد المنصوري الشاب المغربي الذي يترأس الفريق التقني الذي أشرف على إحداث هذا الموقع: “جاءت فكرة خلق الموقع عندما فكرنا، أنا وصديق انجليزي يشتغل مطورا في هذا المجال، في تطوير موقع يغطي العالم العربي وغرب آسيا وكل القارة الإفريقية، بحكم أن معظم المواقع جاءت من دول أخرى خارج هذا النطاق الجغرافي الممتد، وموجهة للجمهور في تلك الدول”.

يقدم هذا الموقع معلومات دقيقة عن انتشار فيروس كورونا، كما أنه يمنح الفرصة لكل زوار الموقع للاستفادة من رسوم بيانية يختارها المتصفح بحسب اهتماماته؛ مثل الدولة التي يريد، والتواريخ المطلوبة لمتابعة تطورات انتشار الفيروس ومآلاته…

كما يتميز الموقع بتقديم معلومات بسيطة للزائر العادي الذي يبحث عن أرقام مُحيَّنة ومباشرة لجائحة كورونا، مثلما يقدم معطيات للزائر الباحث عن معلومات دقيقة، حيث يوفر الموقع منحنيات ترصد تطور المرض على فترات زمنية وحسب كل دولة على حدة.

كما يخصص الموقع عدة خيارات لرصد المرض سواء عن طريق رسومات بيانية أو عن طريق خرائط دقيقة ومن مصادر عالمية مثل منظمة الصحة العالمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • haron

    هذه هي الأخبار التي أحبها عندما ارى شابا مغاربي اقول مغاربي وليس مغربي فهذا شاب مفخرة لكل المغرب العربي اللهم أنر شبابنا ونزع من قلوبهم الشر والحقد وجعلهم قدوة لهذا العالم امين يا مجيب الدعوات