-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المعلق الرياضي في beIN SPOTRS عصام الشوالي:

مونديال روسيا الأنجح في التاريخ.. والمغرب حفظ ماء وجه العرب!

مونديال روسيا الأنجح في التاريخ.. والمغرب حفظ ماء وجه العرب!
أرشيف
عصام الشوالي

أكد المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي أن روسيا نجحت بامتياز في مختلف النواحي التنظيمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي اختتمت الأحد بتتويج الديوك الفرنسية باللقب للمرة الثانية في تاريخها، متوقعا بطولة أكثر نجاحا في قطر عام 2022.

وقال عصام الشوالي: “أرى أن هذه هي أنجح نسخة من البطولة في التاريخ… كانت هناك صور مغلوطة عن روسيا؛ لكننا رأينا، عبر هذه البطولة، صورة مختلفة.. رأينا روسيا دولة كبرى ودولة عظمى، وشاهدنا تجهيزات وبنية تحتية رائعة وشعبا منضبطا وودودا”، وأضاف نجم القناة البنفسجية في تصريح صحفي تناقلته عدة مواقع إعلامية: “الناس هنا أرادوا تقديم صورة طيبة عن روسيا، وذلك رغم محاولات الإعلام الغربي توجيه ضربات إلى روسيا لأسباب سياسية، ولكن روسيا نجحت في التحدي من خلال روعة الملاعب والتنظيم والانضباط وسلوك الشعب… روسيا نجحت بامتياز”، وأشاد الشوالي بالمستوى الفني للبطولة والطابع الهجومي لها؛ وهو ما يظهر من خلال الكثافة التهديفية في مبارياتها التي لم تشهد سوى حالة تعادل سلبي واحدة، كانت في مباراة المنتخبين الدنماركي والفرنسي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

وقال المتحدث ذاته: “رأينا في البطولة العديد من المفاجآت، ورأينا مستويات قوية من فرق لم تكن داخل إطار التوقعات، مثل منتخب بلجيكا…ورأينا عودة إنجلترا ودخول كرواتيا المبهر في البطولة ومواصلة منتخب فرنسا للمشوار حتى النهائي، بجيل رائع تحت قيادة المدير الفني ديدييه ديشان، وكذلك مفاجآت خروج البرازيل وإسبانيا وألمانيا، وكل هذه لا تشكل مفاجآت فقط وإنما مؤشر لقوة البطولة”.

لم نكن نتمتع بالإيقاع المطلوب.. هذا هو مستوانا

وعن رؤيته وتوقعاته للمونديال المقبل الذي تحتضنه قطر في عام 2022، تحدث الشوالي عن جدارة ملف قطر بالحصول على حق الاستضافة في ظل استيفائه للمعايير، مشيرا إلى أن قطر تدرك معنى وقيمة الحدث العالمي وحجم التوافد الجماهيري الذي يشهده.

وانتقد الشوالي المستويات التي قدمتها المنتخبات العربية، باستثناء المنتخب المغربي، قائلا إنه قدم عروضا من الطراز العالمي مستفيدا من مجموعة محترفين على مستويات عالية في أندية أوروبية كبرى، وأوضح أن أسود الأطلس قدموا أداء رائعا خاصة أمام البرتغال؛ لكنهم دفعوا ثمن هزيمتهم أمام إيران في الجولة الأولى ليوّدعوا البطولة من الدور الأول. وتابع: “كانت مشكلات وظروف منتخبات تونس والسعودية ومصر متشابهة للغاية، فلم تكن تتمتع بالإيقاع المطلوب، لذلك جاءت نتائج لم نكن نتمناها، ولكن بكل واقعية هذا هو مستوانا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ......@

    المغرب تحصل على نقطة مرتبة أخيرة في مجموعته ومرتبة ماقبل الاخيرة قبل ليلى علوي التي حصدت صفر نقطة

  • adil maroc

    الشوالي يتكلم عن المغرب كأحسن منتخب عربي قدم كرة جميلة قارع الكبار إسبانيا تعادلت مع المغرب بهدف غير شرعي مباراة البرتغال شهدت ضربتي جزاء لصالح المغرب غير معلنة يعني 6 نقط للمغرب لولا الظلم التحكيمي بشهادة الجميع تحية العباسي

  • اااام

    الاحسن هي السعودية بثلاث نقاط والاسوء ليلى علوي اما المغرب فرغم الحظ الذي اوقعه في مجموعة سهلة بحكم اقصاء منتحبي اسبانيا والرتغال مباشرة في الدور الثاني لم يقدم شيء يذكر سوى نقطة بشق الانفس

  • عمار

    السعودية حصلت على 3 نقاط فوز وهزيمتين
    تونس نفس الشئ
    المغرب حصل على نقطة تعادل وهزيمتي
    مصر صفر نقطة
    السي الشوالي امتدح المغرب الذي انهزم امام ايران (اضعف المجموعة)
    يالشوالي كرة القدم نقاط ونتائج ولولا ذلك لما كانت فرنسا بطلة العالم باداء دفاعي وكرة قدم هزيلة