-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مجلة أمريكية تكشف:

مونديال قطر 2022 كابوس الاتجار بالبشر

مونديال قطر 2022 كابوس الاتجار بالبشر
ح.م
مونديال قطر

كشفت مجلة “فيدراليست” الأمريكية، عن استمرار انتهاك حقوق العمال خلال بناء ملاعب كأس العالم في قطر، مشيرة إلى أن مونديال 2022 في قطر،هو بالفعل كابوس الاتجار بالبشر.

وقالت الكاتبة الأمريكية، “نيكول فيشر”، إنه وفقًا لتقرير صدر عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال عام 2017، توفي ما لا يقل عن 1200 عامل أجنبي في قطر منذ حصولها على حق تنظيم كأس العالم في عام 2010.

وأضافت، أنه منذ عام 2013، وردت تقارير عن الاتجار بالبشر وإساءة معاملة واستغلال العمال المهاجرين، بما في ذلك وجود العديد من الوفيات في قطر، ووفقًا لأحد التقارير المقدمة إلى السفارة النيبالية في الدوحة، حول التحقيق الذي أجري في الأيام الأولى من عام 2013، توفي شخص نيبالي واحد على الأقل في اليوم الذي كان يقوم فيه بأعمال البناء.

ويتوقع التقرير أن يكون هناك ما لا يقل 4000 حالة وفاة في قطر بحلول حفل الافتتاح في عام 2022، وبعد وقت قصير من نشر هذه المعلومات، تم اعتقال مراسلي البي بي سي الذين حاولوا الإبلاغ عن معسكرات العمل في كأس العالم.

ولفتت الكاتبة، إلى أن هناك ما يقرب من 2 مليون عامل غير قطري في قطر، فيما تأكد أن 800 ألف على الأقل يعملون في مواقع البناء، والعديد منهم لديهم جميع الأوراق والوثائق التي تم أخذها من هويتهم.

وكشف المقال، عن الظلم الذي يتعرض له العمال، إذ تصل درجة الحرارة في مواقع البناء إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت خلال النهار، كذلك يتم تسكين العمال في غرف نوم صغيرة في الليل.

كما لفتت الكاتبة الأمريكية في مقالها، إلى أن أكثر من 90 في المائة من سكان قطر هم من العمال المهاجرين، مما يجعلها أعلى نسبة من العمال المهاجرين إلى السكان المحليين في العالم، وأغلبهم من الذكور في سن العمل.

وبالتالي، فإن المواطنين القطريين، لديهم خوف مستمر من أن تكون هناك انتفاضة من العمال المهاجرين، ومع استمرار فيضان العمالة استعدادًا لكأس العالم 2022، أصبح النظام القانوني القطري للكفالة موضع شك.

وفقًا لمقابلة عام 2017 مع وزير المالية، فإن قطر تنفق 500 مليون دولار أسبوعيًا على كأس العالم، وتزعم مصادر أخرى أن إجمالي مشاريع البنية التحتية لدعم كأس العالم سوف تتكلف فقط 10 مليارات دولار، والتي لديها العديد من الانطباعات بأن قطر لم تخطط أبدًا لإنفاق ميزانيتها المقترحة للملعب، ولكن بدلًا من ذلك احتاجت إلى تأمين الحدث قبل الكشف عن التكلفة.

ويشمل العرض الخاص بقطر بناء 12 ملعبًا، ولكنها لن تكمل سوى ثمانية ملاعب، ومن المؤكد أن مبلغ 10 مليارات دولار لا يفسر بنود البنية التحتية مثل نظام مترو بتكلفة 36 مليار دولار الذي سيفتتح في عام 2019.

وأشار المقال، إلى أنه بغض النظر عن الميزانية النهائية، إلا أنه لا يتم إنفاق المال على العمال من نيبال وبنجلادش والهند وباكستان، والأجزاء التي يمكن الوصول إليها من أفريقيا لبناء الأماكن اللازمة.

كما تعهدت الدولة بتخصيص 20 مليار دولار من الطرق الجديدة، و4 مليارات دولار لجسر يربط قطر بالبحرين، وعشرات الآلاف من الغرف الفندقية لاستيعاب 1.5 مليون زائر متوقع، ليصل إجمالي العدد إلى 200 مليار دولار.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إنفانتينو، أعلن في منتصف عام 2018، أن الفيفا انتقل إلى كأس العالم 2022 قبل أشهر، متفقًا مع قطر على أن حرارة الصيف ستكون غير آمنة للاعبين والمشجعين، وهو ما يضع علامة تعجب على عدم اهتمام كل من الفيفا وقطر بالعمال.

ق.ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الحقيقة المعلق رقم 3
    يعني قطر خير من الدول الاوروبية !! منك بالصح ..... انا عندي معايير اعرفها فلا داعي للتفلسف
    قطر فقط ارض رب واسعة و سخونة في الشتاء على هذيك لي مليحة للاوروبيين و فقط و فقط

    دول الخليج نقول عليها راهي ماشية في الصحيح نهار يولي الملك يملك و لا يحكم

  • الحقيقة

    ياو الهدرة باطل و الجزايريين معروفيين غير بتشراك الفم....روح زور قطر و أمبعد أفتح فمك .... و الله قطر خير من ماريكان و فرنسا و كندا و إلخ من حيث مستوى الرعاية الصحية و التعليم و البنى التحتية...أما الجزاير ما كان له نحكيو.....أما عن هذه الكاتبة الأمريكية و غيرهم ف لماذا لا تتحدث عن حقوق السود في أمريكا ؟؟؟ الكلبة إنما كل ما يريدون هو إبتزاز قطر لأنه بلد غني ....'. طز فيهم

  • watani watani

    Yaou asrafte mille (1000 ) milliards de dollars fi 20 sana ya si raqm 1, wa assalam.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    اين هي الدعاية القطرية و لا غير على خوتهم العرب

    إذا 200 مليار دولار هي تكلفة تنظيم كأس العالم ............. نعل بو كأس العالم
    و من جهة اخرى نحمد ربي ربع المبلغ في الجزائر صرفناه في 20 سنة و الناس كل مرة و ين راحو دراهمنا