-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت إلى مساعدة نضال ووصفت الوضع بالخطير..

موني بوعلام: “أناشد زملائي التحرك لتأسيس نقابة للفنانين”

حسان مرابط
  • 2096
  • 3
موني بوعلام: “أناشد زملائي التحرك لتأسيس نقابة للفنانين”

خرجت الفنانة الممثلة موني بوعلام عن صمتها وطالبت العائلة الفنية من ممثلين ومخرجين وغيرهم بالاتحاد وإنشاء نقابة فنية تدافع عن حقوق الفنان الجزائري، وذلك بعد المأساة التي عاشتها الممثلة نضال الجزائري رفقة زوجها وأولادها إثر العاصفة التي ضربت قبل يومين منزلهم “الفوضوي” بالرغاية بالعاصمة.

وقالت موني بوعلام على حسابها الرسمي في الفيسبوك في منشور أعربت فيه عن تضامنها المطلق مع الفنانة نضال: “أناشد زملائي الفنانين التحرك العاجل لتأسيس نقابة للفنانين”.

وأكدّت المتحدثة أنّ “الوضع خطير أكثر من أي وقت مضى إذا لم يتحد اليوم الفنانون ويضعون اليد في اليد”.

واعتبرت المتحدثة أنّ “جيل الغد سيلومهم (الجيل الحالي من الفنانين) وسيتهمهم”.

وأشارت بطلة مسلسل “أولاد الحلال” إلى أنّها “لا تعرف ما يجب عمله من أجل تقديم يد العون للفنانة نضال وقالت: “مش عارفة واش لازم نديروه باه نعاونو اختنا نضال”.

وفي منشورها وجهت موني بوعلام رسالة تضامن إلى نضال الجزائري أعربت فيها عن وقوفها معها في هذه المحنة التي ألّمت بها وبعائلتها، كما أبدت قلقها من الوضع الذي يعيشه الفنان اليوم في الجزائر، وقالت: “أختي وصديقتي نضال الجزائري قلبي موجوع عليك، وعلى حالة الفنان الجزائري بصفة عامة”.

https://www.facebook.com/mouni.bouallam/posts/2975944829213119

وتابعت المتحدثة قولها: “أناشد السلطات التحرك ومعالجة الوضع الذي تعاني منه فنانة جزائرية قديرة وكذا عائلتها الكريمة”.

وخلفت معاناة ومأساة نضال الجزائرية حالة من القلق والتضامن في الوقت نفسه وسط العائلة الفنية وبالأخص على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” و”التويتر”.

وإثر ما عاشته نضال من رعب قبل يومين بمنزلها الذي انهار بسبب رياح عاتية، أطلق فنانون حملة تضامن ومساندة واسعة، تبدأ بتنظيم وقفة تضامنية الثلاثاء القادم، أمام مقر وزارة الثقافة بهضبة العناصر بالعاصمة، لإيجاد حل سريع وعملي ينهي مأساة نضال الجزائري التي لا تملك سكنا محترما، بحيث تعيش بحي سكني فوضوي بحوش بورعدة بالرغاية.

ونشرت الممثلة فاطمة بلهميش ملصقة تدعو إلى تنظيم وقفة أمام وزارة الثقافة تضامنا مع نضال الجزائري، كما كتب الممثل ونجم “أولاد الحلال” أحمد مداح على صفحته بالفيسبوك: “والله تعجز كل كلمات الدنيا عن التعبير، سخط وغضب لا نستطيع التعبير عنه بكل الطرق، نتكلم عن الفن النبيل، عن أبي الفنون، فناني المسرح؟”

وأضاف مداح: “المسرح ذاك العالم الذي يجعل الجميع يحلم ويعتنق عالما آخر”.

وختم منشوره بقوله: “عيب وعار علينا جميعا والله، أمام صرخة وألم امرأة الخشبة، لبيك احتراما يا سيدتي نضال، تبقين كبيرة في نظري”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Aymen

    كي ولات فنانة راكم ڨاع تهدروا عليها. وعلاش ما هدرتوش على الناس الفقراء لي واحد ما يعرفهم. اه منكم اه

  • kader

    l'argent des pauvres, des enfants,des malades et de tous les malheureux de ce pays vont vers nos amis palestiniens, eux qui ont une vie meilleur que la notre. une autre partie va vers le polisario . et quand tu demande à un de nous, ils auraient préfèrer de les donner aux palestiniens que pour les pauves algériens. alors assumez

  • salim

    un acteur doit quand même avoir de l'argent,non? ils jouent gratuitement leur rôles? tout au long de sa carièrre un artiste doit penser à avoir une maison, une voiture.....les notres travaillent depuis plus de 20 ans devant la cam,puis ils viennent nous dire qu'ils ont rien.incroyable façon de gérer leurs carièrres ,non? toute fois je souhaite que tous ces acteurs auront des logements gratos.car les pauvres de ce pays n'auront certainement rien