-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب نشر فيديو لاجتماع المجلس عبر "الفايسبوك" 

“مير” برج الكيفان ومنتخبو “حمس” أمام المحكمة بسبب التزوير!

مريم زكري
  • 2845
  • 2
“مير” برج الكيفان ومنتخبو “حمس” أمام المحكمة بسبب التزوير!
أرشيف

تابع رئيس المجلس البلدي لبلدية برج الكيفان عضوين في المجلس، أحدهما رئيس كتلة حركة مجتمع السلم  يدعى”ب، ر”، بتهمتي  القذف والتشهير والمساس بحرمة حياته الخاصة، وذلك خلال محاكمة علنية أمام محكمة الدار البيضاء في العاصمة، انطلاقا من  شكوى قيدها ضدهما الضحية لدى المصالح الأمنية  وعالجتها ذات الهيئة القضائية في ملفين منفصلين نهاية الأسبوع الماضي، تخص قيامهما بتصوير ونشر مقاطع  فيديو  في مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، لاجتماع خاص بأعضاء المجلس الشعبي البلدي، ثمّ التعقيب عليها بتعليقات تتهمه بتزوير الانتخابات الأخيرة وكذا رفضه منحهم نتائج مداولات المجلس أو الاطلاع عليها.

واستنادا لتصريحات المتهم المدعو “ل، إسماعيل” بجلسة المحاكمة أمس الأول، لم ينكر هذا الأخير انه أقدم على تصوير اجتماع المجلس الذي كان علنيا وبحضور المواطنين في 18 مارس الفارط، ثم نشره على الحساب الرسمي السياسي  للكتلة  في إطار توثيق النشاطات بصفة عادية كونه المكلف بالإشراف على الصفحة، مضيفًا أنه لم ينشر مقاطع الفيديو عبر صفحته الشخصية كما يُرّوج ولم يقصد أبدًا أي اهانة أو محاولة لتشويه صورة رئيس البلدية واتهامه بالتزوير مثلما زعم في شكواه .

وبخصوص الملف الثاني، اتهم رئيس بلدية برج الكيفان رئيس كتلة حركة مجتمع السلم “ب،ر” في المجلس بنفس التهم حول الوقائع ذاتها، و تواطئه رفقة زميله  في نشر مقاطع فيديو للجلسة المذكورة، لكن الأخير ردّ خلال المحاكمة أن الوقائع لا تتعدى كونها سجال سياسي، كما برر خلافه مع رئيس البلدية بكون الأخير رفض منحه نسخة عن مداولات المجلس، بما أنه كان غائبا في ذلك اليوم  ورغب في الاطلاع عليها، رغم أنه طلب ذلك بطرق قانونية.

 وأمام ما ناقشته المحكمة من وقائع، التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة الحبس النافذ لمدة 6 أشهر في حق المتهمين، مع غرامة مالية قيمتها خمس ملايين سنتيم في انتظار الفصل خلال أيام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائري أصيل

    اللي يخاف من النار غير اللي في كرشو التبن، لماذا ينزعج رئيس المجلس البلدي لبلدية برج الكيفان من نشر مداولات الجلسة وما دار فيها من مناوشات إدارية؟ لأنه ببساطة يمارس الغش والتزوير ولا يحب ان يطلع المواطنون على انحرافاته وخداعه لمن انتخبوه.

    ا

  • Le Sans Pitié

    Vive les Algériens Libres -nous allons battre tous les escrocs par le Facebook

    Quand la technologie prime,les voleurs tombent