-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ميسي بدأ في تعلّم اللّغة الفرنسية

علي بهلولي
  • 2225
  • 2
ميسي بدأ في تعلّم اللّغة الفرنسية

بدأ النّجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد ومهاجم فريق برشلونة الإسباني هذه الأيّام، في تعلّم اللّغة الفرنسية.

جاء ذلك على لسان الإعلامي الفرنسي جووفروا غاريتيي، في أحدث ظهور له عبر القناة التلفزيونية المحلية “كنال+”. وأضاف أن ميسي بِصدد تعلّم لغة “موليير” رفقة زوجته.

وأردف هذا الإعلامي يقول إن لجوء ميسي إلى تعلّم اللّغة الفرنسية، مُؤشّر قوّي على رغبته في الإنتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعني في الوسط الكروي بَحْثُ لاعبٍ (أو مدرب) عن مسكن في بلد أجنبي، أو تعلّم لغة تلك الدولة. أن هذا الرياضي يرغب في الإنتقال إلى بطولة ذلك البلد.

وتكون الإدارة القطرية لِنادي “البي آس جي” بِصدد التخطيط من أجل جلب ميسي، لِيلعب جنبا إلى جنب مع زميله السابق المهاجم البرازيلي نيمار. بِهدف حصد لقب رابطة أبطال أوروبا، التتويج القاري الذي مازال يُؤرّق مسؤولي فريق العاصمة الفرنسية.

ويرتبط ليونيل ميسي (33 سنة) مع نادي برشلونة الإسباني بِعقدٍ، تنقضي مدّته في الصيف المقبل. مع وجود بند يسمح لـ “البرغوث” بِمغادرة فريق “البلاوغرانا” قبل الآوان، وبِالضبط في سوق الإنتقالات الشتوية لِشهر جانفي الحالي.

وتسعى إدارة نادي برشلونة الإسباني هذا الايّام جاهدة، لِإقناع ميسي بِتجديد العقد. عِلما أن الدولي الأرجنتيني يلعب في صفوف هذا الفريق ولدى فئة الأكابر منذ مطلع 2004.

يبقى الآن التساؤل عمّا ستفعله إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، التي ترغب بِدورها في انتداب ميسي. خاصة وأنّ فريق “الأزرق السماوي” تمتلك أسهمه شركة استثمارات إماراتية. ثم بِالنظر إلى الخلافات الديبلوماسية الحادّة، والحسّاشية التي تطبع العلاقات بين الدوحة وأبو ظبي، وتطاحنهما منذ أكثر من عقد من الزمن بعيدا عن أراضيهما، وفي بلدان أخرى من الوطن العربي (ما سُمّي بـ “الربيع العربي”). فهل يُجبر الإماراتيون النجم الأرجنتيني على التراجع، وتعلّم اللغة الإنجليزية تمهيدا لِقدوم لاحق إلى مانشستر سيتي؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ثانينه

    للضروره احكام..اللغه الفرنسيه من اجمل اللغات لغه الابهه كما يسموها المصريون..لغه موليار فيكتور هيجو لامارتين .....

  • ثانينه

    للضروره احكام الفرنسيه من اجمل اللغات...موليير وفيكتور هيجو..ومونبرناس