-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ميلاد توأم من فصيلة النمر الملكي البنغالي النادر في حديقة الحيوانات بمستغانم

الشروق
  • 2171
  • 1
ميلاد توأم من فصيلة النمر الملكي البنغالي النادر في حديقة الحيوانات بمستغانم
أرشيف

شهدت حديقة الحيوانات بحضيرة التسلية والترفية “موستالاند” بولاية مستغانم ولادة توأم من فصيلة النمر الملكي البنغالي الأبيض المهدد بالانقراض، حسب ما علم من إدارة الحديقة.
وأوضح مسؤول العيادة البيطرية بموستالاند، لخضر واسيني، في تصريح لـ”وأج” أن “هذه أول حالة ولادة لتوأم من النمور البنغالية البيضاء بالجزائر وهي حالة نادرة في العالم، خاصة أن هذا النوع من القطط الكبيرة لا يعيش إلا في الحدائق ولم يعد موجودا في الطبيعة”.
وذكر السيد واسيني أن “التوأم حاليا في وضعية صحية جيدة، خاصة أن الفريق الطبي للحديقة وفر جميع الشروط الضرورية للرعاية البيطرية والتي تسمح للصغيرين (2 كيلوغرام لكل صغير) بالاعتماد على الأم “ميلكا” فقط دون أي مساعدة”.
وتنتظر حديقة الحيوانات “موستالاند”، التي تحتفل بالذكرى الأولى لافتتاحها الجمعة المقبلة ولادة نادرة ثانية لتوأم من فصيلة النمور البنغالية لـ “إلان” وهي الأنثى الأخرى من نوع النمر الملكي البني الموجودة بالحديقة، يضيف السيد واسيني.
وتمتلك حديقة الحيوانات “موستالاند” بمستغانم -وفقا لذات المصدر- ستة نمورا من هذه الفصيلة النادرة خمسة منها ولدت في 2013 واستلمتها الحديقة كهدية من دولة الغابون، فيما تم استقدام النمر السادس من صربيا.
ويوجد بهذا الفضاء، الذي تم افتتاحه للزوار في 13 يوليو 2017، زهاء 100 حيوان من 36 صنفا وفصيلة من بينها “الذئاب القطبية البيضاء” و”اللاما” و”الياك” وقرود “البابوا” الغابونية و”تمساح النيل” والأنواع الجزائرية المهددة بالانقراض كـ”الضبع المرقط” و”الفنك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Omar

    ALF MABROUK !!! ET FÉLICITATIONS POUR PAPA ET MAMAN TIGRE