-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الطبعة الـ16 للقاءات السينمائية لبجاية

ميلاد شبكة نوادي السينما الجزائرية

الشروق
  • 190
  • 0
ميلاد شبكة نوادي السينما الجزائرية
ح.م

أعلنت إدارة اللقاءات السينمائية لبجاية، في طبعتها الـ16، التي تجري فعالياتها هذه الأيام بمدينة بجاية، التي تحولت إلى قبلة لصناع وعشاق الفن السابع، عن ميلاد شبكة نوادي السينما الجزائرية، التي ينتظر أن تعطي دفعا قويا للفعل السينمائي بالجزائر.

هذا المولود الجديد في الساحة السينمائية والفنية الجزائرية، تم الإعلان عنه بعد اللقاء الوطني لنوادي السينما الجزائرية، الأول من نوعه المنظم في إطار فعاليات الطبعة الـ16 للقاءات السينمائية لبجاية، حيث تم التباحث حول السبل الكفيلة بتنسيق الجهود بين مختلف النوادي الناشطة على المستوى الوطني، بهدف دفع وتطوير الفن السابع بالجزائر.

وجدير بالذكر، أن الطبعة الـ16 للقاءات السينمائية ببجاية، التي تعد من أهم المواعيد الثقافية والفنية بالولاية والوطن عموما، تضمنت هذه السنة تقديم 24 فيلما بين طويل وقصير ووثائقي، 21 منها يتم عرضها لأول مرة بالجزائر بحضور المخرجين، الذين تجمعهم لقاءات بالجمهور من صناع الفعل السينمائي وعشاقه، في إطار مقهى السينما على مستوى المسرح الجهوي لبجاية، للرد على كل انشغالاتم وتساؤلاتهم. هذا ومعلوم أن طبعة هذا العام التي حملت شعار “أزول سينما”، التي استطاعت أن تستقطب كالعادة جمهورا غفيرا، بالنظر إلى الجدية الكبيرة التي تميز فريق العمل، افتتحت بالفيلم المصري القصير “ونس” الذي يعالج قضية “الحب” عن الأزواج المتقدمين في السن، وقوته في التغلب على مشاكل هذه الشريحة، المتمثلة في الوحدة والملل، بالإضافة على الفيلم الوثائقي الموسوم “التين في أفريل” للمخرج الجزائري “دندون ندير”، الذي حاكى حياة والدته المغتربة بفرنسا “مسعودة”، للوقوف عند الدور الكبير الذي تؤديه الأمهات في العائلة. وهي الأعمال التي لاقت استحسان الجمهور، الذي لم يتخلف عن باقي العروض السينمائية المقدمة في إطار هذه التظاهرة التي ستمتد على غاية الـ6 من هذا الشهر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!