-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العمال ينهون الإضراب والإدارة توقف المتابعات

ميناء بجاية يعود للنشاط بعد 20 يوما من الشلل

ميناء بجاية يعود للنشاط بعد 20 يوما من الشلل
ح.م

عاد ميناء بجاية إلى النشاط، مساء الأحد،  بعد ما أنهى عمال هذا الأخير إضرابهم الذي شنوه للتذكير منذ 20 جويلية المنقضي، وذلك بعد الاجتماع الذي جمع طرفي النزاع بوساطة الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، الذي تنقل إلى عاصمة الحماديين من أجل جمع المتخاصمين حول طاولة الحوار.

حيث أشار بيان الاجتماع في هذا السياق إلى إنهاء الإضراب والعودة إلى العمل، كما تم الاتفاق على رفع العقوبات الإدارية والقضائية المترتبة عن هذا الإضراب، وبالتالي عدم معاقبة العمال الذين توقفوا عن العمل. علما أن العدالة قد أصدرت حكما يقضي بعدم شرعية الإضراب، بالإضافة إلى الشروع في الترسيم التدريجي للعمال المتعاقدين، كما وعدت الإدارة في نفس السياق بالتكفل بالمطالب الاجتماعية والمهنية للعمال من خلال ممثليهم. وقد كبدت هذه الحركة الاحتجاجية التي دامت 20 يوما خسائر كبيرة لمؤسسة ميناء بجاية والتي تقدر بنحو 4 ملايير يوميا.

وقد سجل ميناء بجاية ارتفاعا في حركة نقل البضائع العامة بنسبة 7.43 بالمائة خلال السداسي الأول 2020 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه أغلبية الموانئ ركودا في حركة نقل البضائع، حيث يعتبر ميناء بجاية من بين أهم الموانئ في الجزائر بفضل سياسة التسيير المنتهجة والتقنيات المستعملة آخرها ما يسمى بنظام إرساء النوافذ الذي يتكفل بالتخطيط لوصول السفن الحاملة للحاويات والذي تم وضعه قيد الخدمة في ماي الماضي، هذا الأخير يسمح بتقديم برنامج إرساء معد مسبقا لصاحب خط نقل بحري بميناء بجاية من خلال فضاء الكتروني ما يسمح بتقليص آجال الانتظار للرسو في الميناء بالنسبة للسفن الحاملة للحاويات وبالتالي تخفيض فاتورة دفع غرامة التأخير التي تتحملها الخزينة العمومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!