-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه يراوغ وعليه تحمل المسؤولية.. تليلاني لـ"الشروق":

ميهوبي اقترح ولد خليفة مخرجا وياسين العلوي منتجا لفيلم زيغود يوسف

زهية منصر
  • 756
  • 3
ميهوبي اقترح ولد خليفة مخرجا وياسين العلوي منتجا لفيلم زيغود يوسف
ح.م
أحسن تليلاني

قال الدكتور أحسن تليلاني إن ميهوبي “يراوغ ويقفز على الموضوع” بخصوص فيلم زيغود يوسف، ردا على ما قاله وزير الثقافة بشأن عدم تقديم ملف إلى وزارة الثقافة.
أوضح تليلاني أن ميهوبي يعرف جيدا أن تقديم ملف إداري ليس من صلاحيات كاتب السيناريو، لكنه من مهام المنتج. وقد قام به ياسين العلوي الذي سحب استمارات الاستفادة من الدعم المالي من مصالح وزارة الثقافة وهو في انتظار مساهمة وزارة المجاهدين لتحديد مساهمة وزارة الثقافة.
وأضاف تليلاني في اتصال مع “الشروق” أن وزير الثقافة على علم بكل تفاصيل فيلم زيغود يوسف لأنه هو الذي اقترح عليه المنتج ياسين العلوي صاحب شركة لونجا فيلم وهو نفس المنتج الذي أنجز أحمد زبانا الذي كتبه الوزير وهو في ذات الوقت الذي اقترح عليه المخرج سعيد ولد خليفة مخرج زبانا أيضا.
وأضاف أحسن تليلاني أن الوزير الذي ينفي اليوم علمه بتفاصيل فيلم زيغود يوسف هو في الحقيقة يناقض نفسه لأنه سبق أن أكد في حوار لـ”الشروق” أنه يدعم هذا العمل، فكيف ينفى اليوم ما أكده من قبل.
وفي سياق آخر قال أحسن تليلاني إن وزير الثقافة مدعو إلى تحمل مسؤولياته المعنوية كاملة مادام هو الذي اقترح المخرج والمنتج وأنا لا أعرفهما ولا علاقة لي بهما فكيف يتنصل الوزير من مسؤولياته اليوم ويدعي أنه لا يعرف شيئا عن العمل.
وأضاف المتحدث أن فيلم زيغود يوسف تحت مسؤولية وزارة المجاهدين ولا يوجد أي عقد إلزامي بيني وبين المخرج والمنتج وأنا في انتظار رأي وزارة المجاهدين للفصل في قبول العمل مع ياسين العلوي والسعيد ولد خليفة خاصة في ظل المشاكل التي تعرفها السينما اليوم مؤكدا أنه يأمل أن يفي ميهوبي بالتزاماته تجاه دعم العمل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد☪Mohamed

    وزير الثقافة ميهوبي غير متخصص لكل الوزارة ولازم نفهم أن السلطة باغية حتى تاريخ تزيفه كما تبغي هي FLN2
    السطة تمنع الكاتب والمنتج والمؤرخ ماذا تنتظرون كل شيئ طمس للحقيقة كدب وبوهتان و تكييفنا منذ الطفولة لأن نكون عبيد المجاهدين المزيفين هذا المصير لا مفر منه.

  • ملاحظ

    وزير ميهوبي يعرف فقط يكرم المخنثين والديوث وتافهين وحمقى ويدبر عليهم ادوار في الافلام، مثل الصبي بهلول الذي حشد.10000 حمقى، وهناك قاعات السينمات مهجورة منذ عهد الاستعمار....وعمالقة السينما مهمشين وهو من ساند انتاج فيلم يروح للاستعمار عثماني وفرنسي بممثل صهيوني depardieu مع منتجين شيعة وتحت ظغط شعبي تخلى عنه

  • عيسى حياتي

    مصيره مصير الوزيرة السابقة التي استغلت منصبها لدعم boite de production يملكها زوجها و ابنها