-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توافق حول شخصه لقيادة المرحلة المقبلة

ميهوبي على رأس الأرندي هذا السبت

محمد مسلم
  • 2933
  • 10
ميهوبي على رأس الأرندي هذا السبت
الشروق أونلاين
الأرندي يجدد واجهته

حدد حزب التجمع الوطني الديمقراطي السبت المقبل موعدا لانعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، وهو الموعد الذي يأتي بعد أسبوعين من تأجيل الدورة السابقة، والتي كان على رأس جدول أعمالها اختيار خليفة الأمين العام السابق، أحمد أويحيى الموجود رهن الحبس الاحتياطي، في الحراش، بتهم تتعلق بالفساد.

الموعد الجديد أعلن عنه الحزب أمس، وجاء فيه: “بعد تأجيل الدورة الاستثنائية التي كانت مقررة في السادس من جويلية، تقرر تنظيم هذه الدورة يوم السبت 20 جويلية الجاري، بالمركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة، استجابة لطلب أكثر من ثلثي أعضاء المجلس الوطني”.

وبعد أن غاب التوافق على اختيار وزير الثقافة السابق، عز الدين ميهوبي، في الدورة المؤجلة، ما تسبب في تأجيلها، تشير مصادر من داخل “الأرندي”، إلى أن ميهوبي يكون قد استجمع شروط تفويضه قيادة الحزب مؤقتا، لا سيما وأن المجلس الوطني بتشكيلته الحالية، يعتبر من مخرجات المؤتمر الأخير الذي هندسه الوزير الأول السابق الموجود رهن الحبس.
ويعتبر ميهوبي من أبرز رجالات الأمين العام السابق، ومن ثقاته في الحكومات التي قادها أويحيى على مدار أزيد من عشر سنوات، كما يعتبر وزير الثقافة السابق مثقفا عضويا، أي من رجالات الثقافة الذين وضعوا أنفسهم في خدمة السلطة، وهو لا يمانع في أن يصفه الآخرون بهذا الوصف.

المهمة الموكلة لميهوبي على رأس “التجمع الديمقراطي” في الوقت الراهن، هي ملء الفراغ الذي تركه سجن الأمين العام السابق، وقيادة الحزب إلى مؤتمر استثنائي، يأتي بقيادة جديدة، تتوفر على الشرعية المفقودة، في ظرف جد صعب، ليس فقط بالنسبة للتجمع الديمقراطي، وإنما لكل الأحزاب التي كانت موالية للسلطة، على غرار كل من حزب جبهة التحرير الوطني والحركة الشعبية وتجمع أمل الجزائر (تاج)، التي نالت قسطها من غضب “الحراك الشعبي”.

التسريبات التي رشحت من التحضير للدورة الاستثنائية، تشير إلى أن ميهوبي وضع نصب عينيه انتشال الحزب من حالة الضياع التي تسبب فيها أويحيى، جراء طريقة تسييره للقوة السياسية الثانية من حيث التمثيل (…)، وكذا لملمة شتات الحزب، الذي سقط في حالات إقصاء لمؤسسين وإطارات من قبل أويحيى، تشوبها الكثير من الشكوك.

ومن بين الرسائل التي تلقاها ميهوبي من الإطارات التي تقرب منها، جملة من الشروط مقابل دعمه، منها الخروج عن طريقة تسيير الأمين العام السابق، والإقلاع الفوري عن وضع قرار الأرندي بأيدي أصحاب “الشكارة”، الذين فرضوا منطقهم على أويحيى بعد ما وقفوا على نقطة ضعفه..

كما رهنت الإطارات التي شقت عصا الطاعة على أويحيى، الانخراط في مشروع ميهوبي بابتعاده عن الأطراف التي ساهمت أو سكتت على رهن مستقبل الحزب، بسبب وضعه في خدمة العصابة التي أوصلت البلاد إلى ما هي عليه اليوم، وكذا تلك التي دعمت العهدة الخامسة، والإقلاع الفوري عن منطق الولاء الأعمى الذي كان عماد سياسة أويحيى في التعاطي مع إطارات الحزب ومناضليه، وإبعاد من يسمون بـ “بني وي وي”..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • احمد

    رغم تمخ مثقف الا انه كان في خدمة العصابة بطريقة مباشرة وفي المقال نشرتم
    ويعتبر ميهوبي من أبرز رجالات الأمين العام السابق، ومن ثقاته في الحكومات التي قادها أويحيى على مدار أزيد من عشر سنوات، هذا دليل اخر يحشي عبسه انه راضى بالفشاد الذى طان يمارسه اويحي بغطاء ودعم من العصابة لذالك الحراك عندما طان يقول يتنحاو قع لان الفساد عمره ما يكون صالح حتى وان كان مثقفا

  • العدالة لم تستدعيه ...لماذا؟؟

    ميهوبي هذا أيضا يجب مساءلته أمام العدالة فالكل يشك في نظافة يديه وممتلكاته لأن كل الوزراء متورطين بالفساد البوتفليقي ولكن بنسب متفاوتة ... فمن سابع المستحيلات أن يكون هذا الشخص نزيه وهو من توزر لسنين عديدة لدى ولي نعمته وبطانة السوء وهو من استكمل ما هدمته قبله خليدة تومي ونهب مثلها في مهرجانات البذخ والمجون التي هدمت البلاد وأفقرت العباد وبمجرد بدء التحقيقات سيثبت تورطه ... فمن غير المعقول أن ترى سليما (دون قناع واقي) معافى في وسط موبوء ومريض لدرجة الإيبولا !!!!

  • تتنحاو قاع

    موسى الحاج الحاج موسى ياا وو ديقاج تنحاو قاع

  • Amir

    Tak rah serrak elmanjal mazal male7giuvh , wella ...kima mwalfine

  • شخص

    لا أدري من أين يأتون بكل هذه الجرأة على التكالب لترأس أحزاب عباد الكادر ؟

  • ملاحظ

    وزير الملاهي وتماثيل MARIANNE السابق الذي اخذ رأس الحزب الذي اصبح منبوذ ليس حلا لتصالح مع الشعب الذي كرهت حتى رؤية هذه الوجوه الشؤم التي خدمت ?? بكل الاخلاص..ميهوبي على راس RND انها نكتة سوف يعين ريفكا ناطقه الرسمي يا روح الى غير رجعة وخد معك تمثالك Marianne بسطيف

  • tablati elhor

    الحمد لله رب العالمين ألف مبروك عليك و الشعب الجزائري يعرفك و يعرف مواقفك
    ياك انت الذي هرولت كوزير دولة عظيمة لاستقبال مغنية في المطار قبل ان تملأ لها الشكاير تاع الدولارات و البلد في ازمة..... الى مزبلة التاريخ

  • dzair

    FLN au musée
    RND a la poubelle

  • روندة

    هدا الحزب الدي له سوابق في تخريب البلد لا زال يسير من طرف امينه العام ..جون بولطون..اويحي من اقامته الفاخرة بسجن الحراش وهو من اقترح هدا الفاسد ..ميهوبي..للاشراف على تسييره وهما وجهان لعملة واحدة حتى هدا الوجه خرب وزارة التفاهة مكانه في سجن لامبيز قريبا ان شاء الله

  • كريم

    مكروه اكثر من اويحي حزب الديناصورات يجب حله وسجن كل من كان يصرفق الخائن اويحي