-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد عرضها أفلام أجنبية دون ترخيص

ميهوبي: قنوات خاصة شوهت سمعة الجزائر

محمد لهوازي
  • 2853
  • 7
ميهوبي: قنوات خاصة شوهت سمعة الجزائر
ح.م
وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي

اتهم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، الأحد، القنوات التلفزيونية الخاصة بالإساءة إلى سمعة الجزائر، بسبب عرضها للأفلام الأجنبية من دون الحصول على حقوق البث.

وخلال توقيع اتفاقية بين الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وشركة “إيريس”حول تصريح استخدام المصنفات الفنية والسمعية البصرية لمدة سنة، قال ميهوبي، إن “الجزائر تدفع الثمن جراء ما تبثه هذه القنوات الخاصة التي شوهت صورة البلد على الصعيد الدولي”.

وأوضح وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، أن الفدرالية الدولية لمنتجي السمعي البصري تراقب كل ما تبثه القنوات التلفزيونية خاصة تلك التي تعرض أفلام غير مرخصة منذ شهر رمضان.

ويعد بث برامج سينمائية من دون رخصة من أصحابها يفرض عقوبات قانونية صارمة على السلطات الجزائرية يصل إلى حد حجز ممتلكاتها في حال لم يتم تسديد التعويضات.

وكان المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، سامي بن الشيخ الحسين، قد انتقد، في وقت سابق، القنوات الخاصة التي تقوم بقرصنة أفلام أجنبية وبثها، وقال بأن قرصنة الأفلام الجديدة التي لا تزال ضمن البرمجة السينمائية يضع سلطات البلد في وضعية حرجة، خاصة إذا طالب أصحاب الحقوق والمالكون لهذه الأفلام بتعويضات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • algerienne

    سيدي الوزير مادام فتحت موصوع القنوات الخاصة نتكلم عن الفريق الوطني الذي هدموه
    الرجل الذي عمل لإفراح الشعب الجزائري القنوات الخاصة شوهت صورته لدرجة لا يقبل بها ربي و لا العبد من يسمع و يرى شيء الذي قيلا عن راوراوه في القنواتهم كأنه مجرم أو كأنه لا جزائري لا مسلم لا عربي الحصص لتي تعرض على القنوات عن اليهود لا تساوي شيء عن الذي عرض عن الرجل صحيح أخطأ لكن ليس بالد رجة التي وصوفه بها هدموا الفريق الوطني أهانوا الشعب الجزائري
    من يتكلم عن الفريق الوطني و ينتقد كلامهم يزج به الى القضاء هذا كله من أجل مصالحهم الشخصة
    فوق الوطن فوق الشعب مصلحهم الخاصة و بس إنشاء الله يفلس ويتهنى الفرطاس من حكان

  • هبشوش

    اين كنت خلال شهر رمضان لمادا لم توقف تلك المهازل المسماة بالكاميرا الخفية وما هي بخفية كل المجون والعهر ظاهر فيها ايا بركانا الكل يشجع الفساد الظاهر منه والباطن عيب عليكم مسختم البلد

  • ابن البلد

    حقيقة بعض القنوات الخاصة ..لكن في هذه القنوات الخاصة شاهدنا بام اعيننا انهم لم يفرضوا على مقدمة الحصص او الاخبار نزع الخمار او استعماله الا في قنوات الرسمية للواجهة الجزائرية التي يمنع فيها الخمار منعا باتا و من شاهد مقدمة حصص و خاصة الاخبار فليقل لنا .. العار يا سي ميهوبي انك لا تفرق بين العار و العار .وليلى علوي و البرنوس اكبر عار ضربت به مصداقية الشهداء الذين نعتوا باللقطاء من نفس النظام القديم الجديد باعلامه الحالي و رغم هذا مازلتم تتعاملون معهم ..

  • dd

    من يسمي نفسه - مــــلاحــــظ - مــــــروكــــي

  • Salim el jijeli tamazigh

    QUI A SALIT L IMAGE DE L ALGERIE C EST PLUTOT CE REGIME COROMPU ET MAFIEUX , PLUS QUE CA CE REGIME CONSTITUE UNE MENACE PERMANANTE POUR LA SECURITE DE L ALGERIE

  • ملاحظ

    اری في تصريح الوزير ازدواجية المعايير فهل ننسی الرذيلة وانعدام الحشمة وحصص الخرافية والفتاوي دينية لتظليل التي تبث في کل القنوات سواء الخاصة والعامة هل نسيت المسلسلات برمضان وانت صاٸم ماهو الخلاصة من وزير رمم تمثال امرأة عارية بسطيف ونظمنا برمضان سهرات شطيح ورديح نحن في بلد يسيرها الفشل والرداٸة ولا اخلاقية واصبح وکأن الاعلام وغيرها من القطاعات تسيرها جماعة من المرتزقة

  • ابي

    ارحــــــــــلوا الى المريخ وعيشو لوحدكم...