-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكثر من 1000 معلم تم تصنيفه

ميهوبي: لست معاديا للمسرح ولن أدعم مستقبلا إلا المبادرات الناجحة

زهية منصر
  • 274
  • 1
ميهوبي: لست معاديا للمسرح ولن أدعم مستقبلا إلا المبادرات الناجحة
ح.م
وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

استغل وزير الثقافة زيارته إلى ولاية برج بوعريريج لتوضيح موقفه من الحقل المسرحي بعد ما حدث مؤخرا في مهرجان المسرح المحترف حيث أكد ميهوبي أنه لا “يملك موقفا من الحقل المسرحي، بل يملك فقط رؤية لترشيد نفقاته والتركيز على الإنتاج الجيد”.
ودعا الوزير بالمناسبة القائمين على المؤسسة المسرحية إلى الاجتهاد لخلق مبادرات منتجة لأن المؤسسة المسرحية هي مؤسسة تجارية عليها أن تخلق فرصها لتعيش وتسير أمورها بدل انتظار دعم الوزارة الوصية فقط. ودعا ميهوبي في السياق ذاته إلى استلهام تجربة مسرح وهران الذي يشكل حسبه نموذجا يحتذى به.
وفي سياق ذي صلة، قال ميهوبي لدى حضوره المقهى الثقافي لبرج بوعريريج إن وزارته لن تقدم الدعم مستقبلا إلا على ضوء المبادرات الحقيقة والجادة، ودعا المتحدث المجتمع الثقافي إلى التفتح على محيطه الاقتصادي وعدم الاتكال فقط على تمويل الدولة.
من جهة أخرى، قام وزير الثقافة بتصنيف قرية التقليعة ببلدية تسامرت كنطاق محفوظ معلنا عن استفادتها من كل الامتيازات التي تستفيد منها المدن والمناطق المحفوظة، وهذا على هامش زيارته إلى ولاية البرج.
وأضاف الوزير أنه تم توفير كافة الأطر القانونية اللازمة لحماية هذا المعلم الذي تحول مركز استقطاب للعائلات والسياح خاصة أنه حافظ على نمطها المعماري.
وكشف ميهوبي أن هناك أكثر من 1000 معلم تم تصنيفها في إطار حماية التراث وحفظه وتثمينه، مضيفا أنه تم إعطاء تعليمات لمديري الثقافة بكل الولايات من أجل تبليغ الوزارة بأي موقع أثري ليتم تصنيفه كمعلم تاريخي محمي. ووعد ميهوبي بأن وزارته تسعى لرفع عدد المواقع المصنفة بهدف الحفاظ على المعالم التراثية وذاكرة الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فتح الله

    كيف سيعرف الوزير المبادرات الناجحة ، قبل انجازها؟ ام انه وزير يعرف الغيب؟