-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجزائر ضيف شرف لأول مرة بأمريكا اللاتينية

ميهوبي ومناعي في “هافانا” للمشاركة في معرض الكتاب الدولي

ميهوبي ومناعي في “هافانا” للمشاركة في معرض الكتاب الدولي
ح.م
وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

أشرف الرئيس الكوبي ميغال دياز كانيل رفقة وزير الثقافة عز الدين ميهوبي سهرة الخميس على افتتاح الطبعة الـ28 لمعرض هافانا الدولي للكتاب (كوبا) الذي تشارك فيه الجزائر كضيف شرف.
وشهد حفل الافتتاح برمجة فقرة فنية نشطها المغني الجزائري عبد الله المناعي رفقة عازف بيانو كوبي، قبل أن يطوف الرئيس الكوبي رفقة ميهوبي بالجناح الجزائري الذي يضم “200 عنوان” بالعربية والفرنسية تعرّف بالجزائر وثقافتها وأدبها، أين اطلع على مختلف هذه الإصدارات .
وقال وزير الثقافة الكوبي في كلمة له أن العلاقات بين بلاده والجزائر “ممتازة وأخوية وفوق أي مصلحة اقتصادية حيث تسود المشاعر والعواطف والصداقة وكذا الالتزام بقضية مشتركة هي العدالة”، مضيفا أن هذه العلاقات “تجسدها خصوصا صداقة عبد العزيز بوتفليقة مع راوول وقبله فيدال (كاسترو)”، ومشيدا في هذا الإطار بـ”دفاع الجزائر الدائم عن القضية الكوبية في المنتديات الدولية ونضالها ضد الحصار عليها”.
وأكد من جهته ميهوبي على أن الجزائر وكوبا “تربطهما علاقات تاريخية تعود إلى كفاح شعبيهما من أجل الحرية والكرامة وتجمع بينهما صداقة (…) ثابتة لم تتغير عبر السنين”، مضيفا أن هذه العلاقات “تضيف اليوم لبنة خاصة ببصمة ثقافية مع تنظيم معرض هافانا الدولي للكتاب وحضور الجزائر كضيف شرف حيث تمثل الثقافة “اسمنتا لتمتين العلاقات وجسرا لترقية التعاون الثقافي”.
وتشارك الجزائر بمعرض هافانا الدولي للكتاب كضيف شرف وهذا لأول مرة بمعرض دولي للكتاب بأمريكا اللاتينية، إذ سيعرف المعرض مشاركة كتاب جزائريين، على غرار الأكاديمي حمادي عبد الله والروائية مايسة باي اللذين سينشطان محاضرتين حول تاريخ وحاضر الأدب الجزائري وكذا الأدب النسوي.
ح.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!