-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع انطلاق التحضيرات للطبعة 17

ميهوبي يعين عمار تريباش على رأس مهرجان الفيلم الأمازيغي

زهية منصر
  • 392
  • 3
ميهوبي يعين عمار تريباش على رأس مهرجان الفيلم الأمازيغي
أرشيف
وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

أعلن عزالدين ميهوبي عن تعين المخرج عمار تريباش على رأس المهرجان الوطني للفيلم الأمازيغي، حيث كتب ميهوبي على صفحته على توتير “تقديرا لمهنيته ورصيده الكبير في الإنتاج السمعي البصري، والتزامه بخدمة السينما الجزائرية، وإيمانه بأهمية الارتقاء بالثقافة الأمازيغية كمكوِّن أساسي في الهوية الوطنية، وقع اختياري على المخرج والمثقف عمَّار تريباش ليكون محافظا لمهرجان الفيلم الأمازيغي بتيزي وزو. بالتوفيق سي عمار”..
وجاء تعيين تريباش على رأس المهرجان على بعد شهر من انطلاق الحدث الذي تحتضنه عاصمة جرجرة ما بين 12 إلى 16 ديسمبر المقبل والذي سيرفع دورته 17 إلى روح الفنان الراحل جمال علام الذي وافته المنية في باريس، حيث تركز الدورة الجديدة على التكوين والورشات الموجهة للشباب، خاصة في الكتابة الفيلمية والنقد.
ويعول على سمعة المخرج عمار تريباش لإعادة البريق للمهرجان الذي انطفأ وهجه منذ أن رسمته خليدة تومي في تيزي وزو بعد أن أطلقته المحافظة السامية للأمازيغية منذ 7 سنوات وجال مختلف مناطق الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    وزير على أمثال ريفكا.

  • أوراسي

    ( أرحموا الشعب الجزائري ياوزراء الجزائر ومثقفيها ) ألم تلاحظ ياسيادة الوزير أن المؤسسة الإعلامية الجزائرية عامة وخاصة بالغت في أستعمال الدين في أسوإ صوره بطرق مباشرة وغير مباشرة رغم ما الحقته التيارات الدينية باستعمال الدين - الجماعات الإرهابية - في الفتك بالشعب الجزائري وما أحدثته من تقتيل وتخريب في الجزائر وكأنكم تتصورون أن الشعب الجزائر ي يعيش بداوة بدائية ماقبل السنة الهجرية ( ليس الدين والخيال من يوحد الشعوب إنما الفكر النير والعلم من يوجه إلى الفهم الصحيح بأن المصلحة الموحدة والمصير المشترك هو أساس كل توحد ) لماذا لا تتعلموا الدروس من البشر المتحضر وتحاولون تطبيق مايتلاءم وظروفنا.

  • اسماعيل الجزائري

    لماذا تريد الدولة ان تتدخل في كل كبيرة و صغيرة من انتاج الافلام و المهرجنات و الالعاب الخ........ و تبذير اموال الشعب بدون حساب ثم تلغي كل ذلك عندما تفرغ الخزينة؟ لماذا لا تترك المنضمين جمع الاموال اللازمة للتنظم عن طريق الاشهار و التبرعات الفردية و للشركات الخاصة و العامة على غرار الدول المتقدمة؟ حكومة تريد السيطر على كل شيئ سوف يأتي اليوم الذي يستجوب امر حكومي من اجل دخول المرحاض