-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"كفر ناحوم" على رأس "19 فيلما" دعمّته مؤسسة الدوحة

نادين لبكي المتوّجة بجائزة تحكيم “كان” في مهرجان سراييفو

آسيا شلابي
  • 487
  • 0
نادين لبكي المتوّجة بجائزة تحكيم “كان” في مهرجان سراييفو
ح.م

نجح مهرجان سراييفو في دورته الـ25 في عرض فيلم “كفر ناعوم” لنادين لبكي الحائز على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان “كان” 2018، كما برمج مهرجان سراييفو السينمائي في قسم المسابقة الرسمية فيلم “شجرة الإجاص البرية” للمخرج التركي المعروف والفائز بالسعفة الذهبية في عام 2014 وخبير قمرة السينمائي نوري بيلج جيلان (تركيا، فرنسا، ألمانيا، بلغاريا، البوسنة والهرسك، مقدونيا، السويد، قطر 2018) وفيلم “صوفيا” (المغرب، فرنسا، قطر 2018) لمريم بن مبارك.
كما عرضت سبعة أفلام قصيرة من فئة “صنع في قطر” في مهرجان سراييفو السينمائي الذي اختتمت فعالياته أمس 19 فيلماً حظيت بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام. ومن بين هذه الأفلام 9 أفلام في قسم المسابقة الرسمية و3 أفلام في قسم سوق الإنتاج المشترك “سينيلينك”، وحصلت الأفلام التي تعرض في مهرجان سراييفو على دعم من برامج التمويل والتطوير المختلفة في المؤسسة، وهي برنامج المنح وصندوق الفيلم القطري، كما كان بعضها جزءاً من مشاريع ملتقى قمرة السينمائي.
والأفلام القصيرة السبعة من إخراج المواهب القطرية والمقيمة في قطر، والتي تم عرضها في مهرجان سراييفو السينمائي هي: “أصوات العمران الحديث” (2017)، لشيماء التميمي ومريم سالم وفيلم “أعترف أنني بقيت أراقبك طويلاً” (2017) لروضة آل ثاني وفيلم “جدران” (2017) لنيبو فاسوديفان، وفيلم “تجسيد” (2017) لخليفة المري و”كنوز لوّل” (2017) “وقتنا يمضي”(2017) لمريم مسراوة و”ألف يوم ويوم”(2017) لعائشة الجيدة.
أما الأفلام الثلاثة التي عُرضت في سوق الإنتاج المشترك “سينيلينك” والحاصلة على دعم من برنامج المنح في المؤسسة فهي فيلم “صولو” (تونس، فرنسا، لوكسمبورغ، بلجيكا، قطر) للمخرج مهدي هملي و”أمنيات مسموعة” (قطر) للمخرج خليفة آل ثاني “ابراهيم” (فلسطين، لبنان، الدنمارك، قطر) للمخرجة لينا العبد.
والأفلام الأخرى التي تعرض في المهرجان والحاصلة على دعم من برنامج المنح في المؤسسة هي “حرب تسع أشهر” (المجر، قطر2018) للمخرج لازلو سوجا. وفيلم “عن الآباء والأبناء” (سوريا، ألمانيا، قطر 2017) لطلال الدركي، وفيلم “الرجل الذي سرق بانكسي” (إيطاليا، قطر 2018) وفيلم “الجانب الآخر من كل شيء” (صربيا، فرنسا، قطر2017) لـميلا توراجليك، والفيلم الروائي الطويل “من المتأخر أن تموت شاباً” (تشيلي، البرازيل، الأرجنتين، هولندا، قطر 2018) لدومينغا سوتومايور .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!