-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأحد 04 أكتوبر 2020

نادي ليدز يسابق الزمن لضم العروسي، عروض بالجملة لبلعمري،3 أندية إيطالية تتنافس على أوناس، زيدان يؤجل التحاق عوار بريال مدريد وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1082
  • 0
نادي ليدز يسابق الزمن لضم العروسي، عروض بالجملة لبلعمري،3 أندية إيطالية تتنافس على أوناس، زيدان يؤجل التحاق عوار بريال مدريد وأخبار أخرى
ح.م

بطلب من الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا
نادي ليدز الإنجليزي يسابق الزمن لضم ياسر العروسي

ع.ع
دخل نادي ليدز يونايتد الإنجليزي في سباق مع الزمن، للتعاقد مع الجزائري ياسر العروسي، الظهير الأيسر لفريق ليفربول، مع تبقي ساعات قليلة على انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
صحيفة “ميرور” البريطانية، قالت إن نادي ليدز ينوي مخاطبة ليفربول في الساعات المقبلة لمعرفة شروط الاستغناء عن اللاعب، الذي خرج من حسابات مدربه الألماني يورغن كلوب، جاء ذلك بطلب من الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا مدرب ليدز، العائد مؤخرا إلى دوري الأضواء في إنجلترا.
ويرغب اللاعب الشاب البالغ من العمر 19 عاما، في الخروج من ملعب آنفيلد هذا الصيف، بعد أن بات خيارا ثالثا في حسابات المدرب كلوب، بعد أندي روبرتسون وكوستاس تسيميكاس.
ورغم تبقي عام واحد على نهاية عقده مع ليفربول، إلا أن العروسي يرغب في الرحيل هذا الصيف بحثا عن فرصة للمشاركة بدرجة أكبر خلال المرحلة المقبلة، ويقدم ليدز مستويات جيدة بعد عودته إلى مصاف الكبار هذا الموسم، ويحتل المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة بعد مرور 4 جولات، حقق خلالها فوزين وتعادل مرة وخسر في مثلها وجمع 7 نقاط.

زيدان يؤجل التحاق عوار بريال مدريد

ع. ع
أغلق الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، أبواب فريقه أمام مواطنه حسام عوار لاعب وسط فريق ليون الفرنسي، قبل ساعات من انتهاء سوق الانتقالات الصيفية والمقرر ليلة اليوم.
وكانت تقارير أشارت خلال الفترة الأخيرة إلى رغبة عدة فرق كبرى في ضم اللاعب ذي الأصول الجزائرية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، أبرزها أرسنال الإنجليزي وجوفنتوس الإيطالي بجانب ريال مدريد.
وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ريال مدريد ضد ليفانتي، في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، إن حسام عوار لاعب رائع، لكن لا يوجد له مكان في صفوف الملكي خلال الموسم الحالي، وأوضح زيدان: “لا أشك في أنه لاعب رائع، ويتمتع بمهارات كبيرة، وربما في يوم من الأيام يمكن أن يلعب لصالح ريال مدريد”، لكنه شدّد في الوقت ذاته على أنه لا يريد ضم لاعبين جدد إلى صفوف الفريق هذا الموسم، مضيفا: “اليوم لدينا هذا الفريق، وكما تعلمون فإن ما يهمني حاليا هم اللاعبون الذين يتوافرون لدي الآن”.
ولم يقم ريال مدريد بأي صفقات جديدة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث اكتفى بإعادة بعض من لاعبيه الذين كانوا معارين لأندية أخرى أمثال صانع اللعب النرويجي مارتن أوديغارد والظهير الإسباني ألفارو أودريوزولا ومواطنه المهاجم بورخا مايورال.
يذكر أن حسام عوار اكتسب عداوة الجماهير الجزائرية خلال الفترة الأخيرة، بعدما فضل ارتداء قميص منتخب فرنسا الأول على الصعيد الدولي، متجاهلا كل الدعوات الرسمية التي تم توجيهها إليه من أجل تمثيل منتخب “محاربي الصحراء” الجزائري.

منتخب المكسيك يثمن مواجهة الجزائر

تلقى منتخب الجزائر إشادة كبيرة من جانب الأسطورة المكسيكية خيراردو تورادو، الذي يشغل منصب المدير الرياضي لمنتخب بلاده، قبل المباراة الودية المرتقبة بينهما.
ويلتقي المنتخبان وديا يوم 13 أكتوبر الحالي، في ملعب لاهاي بهولندا على هامش معسكر محاربي الصحراء، استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا ومونديال 2022.
تورادو قال في تصريحات إذاعية إن منتخب بلاده سيخوض مباراة قوية أمام “منافس عالمي بقدر منتخب الجزائر”. وأضاف: “نعلم جيدا أن الجزائر انتصرت في المباراة الودية الأخيرة أمام كولومبيا بثلاثية دون رد، وهو ما يعكس قوة المنافس وجاهزية لاعبيه”.

عروض بالجملة لبلعمري

أكد مصدر مقرب من لاعب فريق الشباب السعودي سابقاً، المدافع الجزائري جمال الدين بلعمري، أن شباب الاهلي والعين الإماراتي أبديا اهتماماً كبيراً، من أجل التعاقد مع بلعمري، خلال الفترة المقبلة، وقبل غلق سوق الانتقالات الصيفية.
وكشف عن اتصالات جرت مع الناديين في هذا الخصوص، كما قال إن نادياً ثالثاً دخل على خط المفاوضات مع اللاعب في الوقت الراهن. وقال المصدر إن اللاعب مهتم أكثر باللعب في دوري الخليج العربي، وأن ذلك أحد الأسباب التي دفعته إلى رفض عرض من نادٍي أوروبي، يذكر أن اللاعب فسخ عقده، بداية سبتمبر الماضي، مع الشباب السعودي بعد أشهر من الجدل بينه وبين إدارة ناديه، بسبب قرار خفض راتبه بنسبة 50%، حيث رفض منح موافقته على الأمر. وبات الآن حراً في تقرير مصيره مع أي نادٍ آخر.

3 أندية إيطالية تتنافس على الجزائري أوناس

ستكون بداية هذا الأسبوع حاسمة في مستقبل النجم الجزائري آدم أوناس، حيث يبدو قريبا من العودة للدوري الإيطالي ولكن بقميص فريق جديد غير نابولي.
وذكر موقع “توتو ميركاتو” أن أوناس قد يترك نابولي بشكل نهائي، لينضم إلى صفوف فيرونا أو كاغلياري أو تورينو. وانضمّ أوناس إلى نابولي في 2017 من بوردو الفرنسي مقابل 12 مليون يورو، لكنه لم يتمكن من المشاركة بانتظام في فريق الجنوب الإيطالي.
وقضى الجناح الأيمن فترة إعارة في نيس الفرنسي الموسم الماضي، ويبدو فيرونا الأقرب إلى ضمّه، رغم أنه ارتبط بكاغلياري في الأسابيع الماضية، فضلاً عن وجود اهتمام من تورينو أيضاً ببطل أفريقيا.
وعرض فيرونا استعارة أوناس، مع بند يتيح الشراء، بينما يتعين على تورينو إظهار جدية أكبر في المفاوضات مع نابولي قبل غلق باب الميركاتو الصيفي يوم الاثنين المقبل.

ودية “العسكر” فاجأت المدرب ودفعته لمراجعة حساباته
عمراني يريد ميباراكو.. ويبرمج تربصا ثالثا في العاصمة

دريس. س
يصر مدرب شباب قسنطينة، عبد القادر عمراني، على ضم المدافع زيدان ميباراكو، إلى الفريق في الفترة الحالية، وذلك بهدف تعزيز محور الدفاع، حسبما كشفت عنه مصادر مقربة من بيت النادي القسنطيني، التي أكدت أن عمراني كان قد ألح على المدير الرياضي، نصر الدين مجوج، ضرورة إنهاء صفقة المدافع السابق لمولودية بجاية، وذلك قبل السفر إلى مدينة تلمسان لخوض التربص الثاني، المبرمج بداية من يوم غد في “لالة ستي”.
وقالت ذات المصادر لـ “الشروق”، إن المدرب عمراني كان قد وضع ميباراكو ضمن مخططات الفريق تحسبا للموسم الكروي الجديد، غير أنه كان يراقب وينتظر أن يفصل اللاعب في مستقبله مع مولودية الجزائر، قبل أن تقدم المولودية على تسريح ميباراكو في الأيام القليلة الماضية، وهو ما شجع عمراني على ضرورة جلب ميباراكو، ليكون مردود الفريق خلال المواجهة الودية أمام فريق الناحية العسكرية الخامسة وهزيمته أمام الأخير الخميس الفارط بمثابة المؤشر الذي جعل عمراني يلح على مجوج ضرورة إنهاء صفقة ابن بجاية.
وفي سياق آخر، من المنتظر أن يمدد اليوم نسيم يطو عقده مع شباب قسنطينة لموسمين إضافيين، وذلك ما سيسمح له بمرافقة المجموعة للشروع في التربص الثاني الذي ستخوضه التشكيلة القسنطينية في تلمسان بداية من يوم الثلاثاء، علما أن المدرب عمراني يعلق آمالا كبيرة على المعسكر المقبل، وذلك بهدف تصحيح الأخطاء التي دونها خلال مواجهة الفريق العسكري، فضلا عن بعض النقائص التي لمسها لدى بعض العناصر خلال تربص قسنطينة، خصوصا وأن المدرب كان قد أكد الخميس الفارط أن الفريق تغير بنسبة 60 من المائة ويتطلب عليه مباشرة عمل كبير من أجل بناء مجموعة تنافسية تحسبا لانطلاق البطولة نهاية شهر نوفمبر المقبل.
يحدث هذا في الوقت الذي رسمت فيه الإدارة القسنطينية، وبعد التشاور مع المدرب عبد القادر عمراني، برمجة تربص ثالث في العاصمة، سيخصصه الطاقم الفني لخوض المباريات الودية مع النوادي العاصمية، حيث سيكون ذلك فرصة للمدرب عمراني حتى يحسم في التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها البطولة، علما أن القرار اتخذ من قبل الإدارة فور التأكد من تواصل غلق الحدود البرية والجوية، بعدما كان المدرب عمراني يخطط لبرمجة تربص في تونس.

قبل غلق سوق التحويلات ليلة الإثنين
الترجي التونسي يسارع لتسريح 3 لاعبين جزائريين

ت. ع
يستعد الترجي التونسي لإحداث ثورة تصحيح في رصيده البشري تحسبا لمنافسات الموسم الجديد، الذي سيسعى فيه الفريق لتدعيم سيطرته المحلية، فضلا على التتويج بأحد المسابقات الخارجية.
وكان نادي العاصمة التونسية قام بضم ثلاثة لاعبين خلال الميركاتو الحالي، وهم حمدي النقاز وغيلان الشعلالي وعلاء الدين المرزوقي، في حين لم يقم بتمديد عقدي نجميه شمس الدين الذوادي وإيهاب المباركي، كما لم تحسم إدارته بعد في ملف رامي الجريدي الذي انتهى عقده مع الفريق.
وإضافة للإيفواري إبراهيم واتارا، تضم قائمة الراحلين عن الترجي عدة أسماء قد يكون من بينها الثلاثي الجزائري المكوّن من عبد الرحمان مزيان ومحمد أمين توغاي وبلال بن ساحة، وكان مزيان خرج من حسابات الفريق بعد أن فشل في إثبات وجوده، حيث لم يعول عليه المدرب معين الشعباني في المباريات الثلاث الأخيرة للفريق في الموسم الحالي، ويتواجد توغاي من جهته على “رادار” اتحاد العاصمة الساعي للفوز بخدماته في نطاق الإعارة، أما بن ساحة، فينتظر، هو الآخر، عودته للبطولة الوطنية من بوابة المولودية التي توصلت لاتفاق رسمي مع إدارة الترجي بخصوصه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!