-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إحالتها إلى محكمة مختصة بالإرهاب

ناشطة سعودية متهمة بتسريب معلومات سرية

جواهر الشروق
  • 1093
  • 2
ناشطة سعودية متهمة بتسريب معلومات سرية
ح.م

أحيلت ناشطة سعودية إلى محكمة مختصة بقضايا الإرهاب، وتم اتهامها بتقديم معلومات سرية لدول غير صديقة.

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، السبت، في مقابلة أجريت على هامش مؤتمر “حوار المنامة” في البحرين، إن الناشطة المحتجزة لجين الهذلول متهمة بالاتصال بدول “غير صديقة” و”تقديم معلومات سرية”.

وأضاف الوزير: “الأمر يعود إلى المحاكم لتقرر ما هي الوقائع”، متابعا: “نحن لا ننظر بطريقة أو بأخرى إلى الضغط الدولي في ما يتعلق بهذه القضايا”.

وأكد بن فرحان أن “هذه قضايا داخلية متعلقة بأمننا الوطني وسوف نتعامل معها بطريقة مناسبة من خلال نظامنا القضائي”.

واعتقلت الهذلول البالغة 31 عاما في ماي 2018 رفقة ناشطات أخريات قبل أسابيع من الرفع التاريخي للحظر المفروض منذ عقود على قيادة النساء للسيارات في المملكة، وهو إصلاح كن ينادين به.

يذكر أن السلطات السعودية قد أحالت أواخر نوفمبر قضية الهذلول إلى محكمة مختصة بقضايا الإرهاب، وفق عائلتها، ما أثار احتمال صدور عقوبة سجن طويلة بحقها، على الرغم من الضغوط الدولية التي تُمارس لإطلاق سراحها.

وانتقدت منظمات حقوقية بشدة المعاملة التي تخضع لها الهذلول، وأشارت شقيقتها لينا إلى أنه خلال فترة توقيفها التي امتدت لثلاث سنوات قبل المحاكمة لم يتم تقديم أي دليل يدعم المزاعم ضدها.

وقالت لينا: “الاتهامات بحق لجين لا تذكر أي اتصال مع دول غير صديقة، وهم أشاروا بوضوح إلى اتصالها بالاتحاد الأوروبي وبريطانيا وهولندا. فهل تعتبر السعودية هذه الدول عدوة؟”.

وأضافت: “الاتهامات لا تذكر أي شيء يتعلق بمعلومات سرية أيضا، بل جميعها تتعلق بنشاطها.. إنهم يتهمونها بالتحدث عن وضع حقوق الإنسان في السعودية في مؤتمرات دولية ومع منظمات غير حكومية”.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • شخص

    يبدو انها سربت وثائق تدين المجرم محمد بن سلمان ولي عهد بلاد الحرمين المحتلة من قبل ال سلول و التي تؤكد ضلوعه بشكل مباشر في اغتيال المعارض جمال خاشقجي.
    تحية لهذه المناضلة

  • شخص

    و أي معلومات سرية الوحيدة تملكها السعودية ؟ كل ملفاتها مخزنة في مكتب الـ CIA و الـ FBI ؟