-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنديدا بتغيير مواقفهم على مستوى منطقة حوض الصومام

ناقلون خواص يقطعون طريق بجاية العاصمة

الشروق
  • 1046
  • 0
ناقلون خواص يقطعون طريق بجاية العاصمة
ح.م

عاد مرة أخرى كابوس غلق الطرقات إلى الواجهة بولاية بجاية، الأمر الذي أرهق كالعادة مستعملي هذه الطرقات، والغريب أن هذه الحركة الاحتجاجية قد جاءت عشية الاحتفال بعيد الثورة.

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها “الشروق” من مصدر محلي، فإن الناقلين الخواص الذين يشتغلون بين البويرة ومنطقة حوض الصومام وصولا إلى غاية مدينة بجاية، قد أقدموا على غلق الطريق الوطني رقم 26 الذي يربط بجاية بالعاصمة مرورا بالبويرة، وذلك تنديدا بتغيير مواقفهم على مستوى منطقة حوض الصومام، منها بلدية تازمالت، الأمر الذي أثر سلبا على عملهم، كما سبب هذا القرار مشاكل لأصحاب الحافلات العابرة، بعدما أجبروا في هذا السياق، على إنزال زبائنهم في الخلاء بعيدا عن المدينة.

للتذكير فقد دخل مؤخرا الناقلون الخواص الذي ينشطون على مستوى حوض الصومام، في إضراب عن العمل، للمطالبة بضرورة الفصل بين مواقفهم ومواقف الحافلات العابرة، وهو المطلب الذي ترجم على أرض الواقع، ما أثار غيض ناقلي البويرة الذين ندّدوا بالعنصرية.

وأقدم هؤلاء على غلق الطريق بحافلاتهم على مستوى منطقة توغزة الكائنة على الحدود بين ولايتي بجاية والبويرة، كما قاموا بإشعال النار في العجلات المطاطية وسط الطريق، في مشاهد يتندى لها الجبين، تنديدا بقرار “طردهم” من مواقفهم المعتادة.

وقد خلفت هذه الحركة الاحتجاجية، استياء كبيرا لدى مستعملي الطريق المذكور، حيث اضطر في هذا الصدد عشرات السائقين على الدوران عبر مسالك ضيقة من أجل تجاوز نقطة الغلق فيما اضطر آخرون للسير على الأقدام لمسافات طويلة، الأمر الذي أثار غضبهم، خاصة وتزامن هذه الحركة الاحتجاجية مع عطلة نهاية الأسبوع وكذا عطلة الخريف بالنسبة للمتمدرسين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!