-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نباتات الزينة: أدخلي الربيع إلى منزلك بلمستك الخاصة

الشروق أونلاين
  • 4651
  • 0

تدخل نباتات الزينة ضمن مجموعة الإكسسوارات الطبيعية التي يمكن اختيارها وتنسيقها بين الأركان لمنح المنزل مظهرا أنيقا ذو طابع خاص، تزيد الديكور المختار فخامة، حيث تحمل روحا طبيعية وإحساسا بالاسترخاء والراحة على المكان، لذا من الأحدث في تزيين المنزل اختيار الزهور وأصص النباتات الطبيعية النضرة، والتي تحتاج إلى أفكار وطريقة خاصة لتعطي لمسات مميّزة وموفقة  .

*الحجم المناسب: عنصر أساسي يجب مراعاته عند توزيع النبات داخل المنزل، إذ يجب تحديد مكان وضع النبات حتى يمكن اختيار الحجم المناسب له حتى لا يعمل على حجب وإخفاء ما روائه، الارتفاع المناسب لأصص الزرع الكبيرة والصغيرة ومكانها على الأرضية أو فوق الأرفف.

*نباتات المدخل: مدخل المنزل أهم الأماكن التي يجب الاهتمام بديكوراتها واختيار الإكسسوارات الأنيقة اللافتة للنظر، والتي تعبِّر عن ذوق وأناقة ربة المنزل وابتكارها في تنسيقه، لذا من الجيد اختيار مجموعة من الزهور أو النباتات الخضراء ووضعها في مدخل المنزل سواءً على كونسول صغير بمرآة أنيقة، أو اختيار أصيص زرع كبير بما يتناسب مع مساحة المدخل وتصميمه.

* الاختيار المناسب: لكل غرفة مساحة وديكور مختلف عن باقي أركان المنزل، لذا يجب مراعاة هذه النقطة عند اختيار النباتات والأصص، حتى تكون مناسبة للزاويا والأركان التي وضعت فيها حتى لا تعيق الحركة، فالمساحات الواسعة قليلة الأثاث يفضّل أن توضع فيها أصص ونباتات كبيرة والتي تمنح المكان فخامة وأناقة، أمّا المساحات المليئة بالأثاث فنكتفي بمزهريات أو أصص صغيرة توضع أعلى الطاولات والأرفف.

*الشجيرات الصغيرة: مناسبة لوضعها أعلى حافة النوافذ، فوق الأرفف والمكتبات، أعلى الغسالة في الحمام، أمام مرآة الزينة في غرف النوم، والتي يمكن استخدام النباتات العطرية الصغيرة مثل الريحان والروز ماري والنعناع التي تمنح المكان جمالا ورائحة عطرية فواحة.

*الورود والمزهريات: ابتعدوا عن استعمال الورود الصناعية في تزيين المزهريات وغرف المعيشة والطعام، وعودوا إلى الطبيعة داخل المنازل والتي  نفتقدها بشدة، لذا ننصح دائما باختيار مجموعة صغيرة لوضعها في المزهريات على الطاولات والتي يمكن الاعتناء بها لتدوم نضرة لعدة أيام، باقة صغيرة من الورود الفوّاحة والملوّنة يمكنها تغيير مظهر المنزل والحالة النفسية لأفراد العائلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!