-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صحيفة إسرائيلية:

نتنياهو سيزور المغرب قريباً

الشروق أونلاين
  • 3485
  • 19
نتنياهو سيزور المغرب قريباً
أسوشيتد برس
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث خلال زيارته لمصنع عسكري في بار ياكوف يوم الثلاثاء 22 جانفي 2019

توسعت الصحافة الإسرائيلية في تتبع المسار التطبيعي، الذي يقوم به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من خلال زياراته السابقة واللاحقة، إلى العديد من الدول العربية والإسلامية، وآفاق التعاون معها، كما أورد موقع “عربي 21″، الأربعاء.

وذكرت نتاع بار، مراسلة صحيفة “إسرائيل اليوم”، أن رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو “قد يقوم قريباً بزيارة إلى إحدى دول شمال إفريقيا في شهر مارس القادم”، فيما ذكر مصدر كبير أبلغ صحيفة ناطقة بالفرنسية، أن نتنياهو سوف يزور المغرب.

وأضافت الصحيفة، أن “نتنياهو سيحضر معه مبادرة أمريكية للملك المغربي محمد السادس هدفها حل الصراع المستمر في الصحراء المغربية التي ترى فيها المملكة المغربية جزءاً لا يتجزأ من أراضيها”.

وأوضحت أن نتنياهو “معني بزيارة المغرب كجزء من حملته التطبيعية مع الدول العربية والإسلامية، كما أنه يرغب بالتقارب مع المغرب، واستغلال موقعها في العالمين العربي والإسلامي كرئيسة للجنة القدس، لمحاولة التعاطي مع صفقة القرن للرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.

وفي سياق متصل، قال إيلي لاؤون مراسل صحيفة “إسرائيل اليوم”، إن “السعودية ترتبط بعلاقات وثيقة مع إسرائيل في كل ما يتعلق بوقف النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف أن “آخر مؤشر من هذا التقارب في دفء العلاقات بين الرياض وتل أبيب تجلى في الموافقة السعودية على إتاحة المجال للطائرات التي تهبط وتقلع من إسرائيل باستخدام أجوائها، ومع ذلك فإن السعوديين لم يخرجوا من الخزانة في كل ما يتعلق باتصالاتهم مع إسرائيل”.

من جهته، قال عامي روحكس دومبا محرر مجلة “يسرائيل ديفينس” للعلوم العسكرية، إن “التفاؤل الإسرائيلي بشأن توثيق العلاقات مع تشاد، لاسيما من خلال تسويق السلاح الإسرائيلي لديها، يطرح أسئلة مهمة حول ما تحوزه تشاد من أموال، لشراء هذه الأسلحة الإسرائيلية في ظل وضعها الاقتصادي السيئ”.

وأضاف في مقاله، أن “العلاقات الثنائية بين إسرائيل وتشاد تستهدف بالأساس توثيق الاتصالات في مجالات الأمن والزراعة والغذاء والمياه والطاقة والصحة، ومجالات أخرى عديدة، مع العلم أن الدولتين قد تخوضان صراعاً ضد المنظمات المسلحة، مثل بوكو حرام التابعة للقاعدة على حدود تشاد وكينيا، من خلال التعاون الثنائي الكامل، كما هو الحال في التعاون الإسرائيلي مع دول أخرى”.

وأوضح أن “هذه الزيارة الرابعة التي يقوم بها نتنياهو إلى دولة إفريقية خلال عامين فقط، وهذا يعني شيئاً كبيراً، ولذلك لابد من العمل سوياً مع الولايات المتحدة ضمن خطة Power Africa.. وذلك من خلال القرارات الحكومية والشركات الإسرائيلية، التي تنضم إلى الجهود القاضية بتطوير القارة الإفريقية، خاصة أن شهر مارس القادم، سيشهد وصول وفد إسرائيلي كبير من كبرى الشركات الإسرائيلية، لمعرفة مدى إمكانية تحقيق التطلعات المشتركة بين البلدين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • الجزائري المسكين

    على هؤلاء المعلقين المغرورين أن يعلموا ويتعلموا بأن هذه الدولة الصغيرة المسماة إسرائيل والتي عدد سكانها = 7 م نسمة ومساحتها = 20 الف كلم مريع أي أقل من مساحة بلدية واحدة في الجزائر تجاوز دخلها القومي السنوي 350 مليار دولار وفي المقابل لا يتجاوز الدخل الجزائري 170 مليار دولار بكل ما تملك من مساحة تقارب 2.5 م كلم مربع وبشعبها الذي بلغ 43 م نسمة الى غاية 31 12 2018 والسبب واحد ووحيد : الإسرائليين يقدسون العلم والمعرفة والواقعية والتكنولوجيا ويطاردون مصالحهم أينما كانت في حين نقدس نحن الجهل والتطرف والثرثرة والكسل والشعوذة والغرور والنفاق والغريب أننا نزرع الأشواك وننتضر ثمارها عنبا

  • جمهوية الحمقى

    رغم أن الخبر لا أساس له من الصحة والأيام بيننا ولكن وحتى لو حدثت الزيارة فأين المشكل يا معلقين??ما الفرق بين زيارة نتنياهو المغرب وزيارته لهولندا مثلا أو الهند أو كازاخستان ..?? الم يزور الرجل شقيقتكم عمان قبل أيام ?? الا تمتلك إسرائيل سفاراتلدى أشقائكم في مصر والأ ردن ..?? الم تستقبل شقيقتكم قطر وبعدها الإمارات رياضيون إسرائيليون ?? هذا في العلن أما تحت الطاولة فحدث ولا حرج وبالتالي فبأي حق تتدخلون في شؤون دولة مستقلة ذات سيادة ?? وبما أننا نزلزل الأرض كلما ذكر إسم الجزائر بسوء من قبل منظمات وهيئات دولية أو أشخاص طبيعيين .. فلماذا تسمحون لأنفسكم ما تحرمونه لغيركم ?? منافقين

  • خير الدين

    اصبحتم اليوم تثيقون في الإعلام الصهيوني، وتؤسسون عليه سب وشتم المغاربة. ونعم الغباء ، كلما تعلق الأمر بالمغرب ، الا وأُبيحت جميع أشكال التعفن الفكري والاخلاقي.
    اتقوا الله في شعبكم. من كان بيته من زجاج.......
    عاش المغرب ، عاشت الجزائر.

  • شالوم

    نتمني ان يعرج علي الجزائر

  • Alo Borto

    خلاص تحث الطاولة االمساد غيرنا التكتيك مع الأعراب....

  • couscous.ma

    منذ قديم الزمان والمغاربة يعرفون ان كل من تقرب الى يهودي آغناه لله وتعلم منه حرفة تنفعه مرحبا ب نتانياهو.ف الاسبوع الفارط جاء اليهود منكل آرجاء الدنيا للاحتفال بهيولتهم ودعو للمغرب ان ينصره الله على اعدائه الاشد يهودية مع الاسف هم عرب وشبه مسلمين والفاهم يفهم ولا يسول شميسونتاعكم مرحبابنتانياهو زكارة فيكم .

  • mourad

    أكثر من 300 شركة إسرائيلية تنشط في القارة الإفريقيا منها 187 شركةفي إثيوبيا فقط. إسرائيل ترى أن شركاتيها الموجودة بإسرائيل أصبحت غير مؤمنة من قصف محتمل من جيرانيها و لهذا ترى أن وجود شركاتهيا بإفريقيا أحسن أمنا من وجودها في أوروبا أو أمريكا التي قد تشهد إضظربات. كل شركات السلاح و المواد الكيميائية هي اليوم بإثيوبيا. و من جهة اخرى تختار إسرائيل البلدان الإفريقيا القريبة من الدول العربية لتطويقيها لاحقا و خاصة مصر و الجزائر .

  • Contrôleur

    المغرب لا يختبئ من وراء الستار .لو كانت هذه الزيارة مبرمجة فسنستقبله لأنه يبقى رئيس دولة وديموقراطية ليس العسكر من يصول ويجول في دواليب الدولة.المهم نحن لنا علاقات قوية مع إسرائيل وسنحافظ عليها .أما من يتضاهرون بأن إسرائيل عدو ووووووو وأقصد الجزائر فهل يتجرأ أحد وزراءها أو جنرالاتها أن يتفوه أو يفعل شيئا يضر بمصالحها.هيا ارونا وانتما قتلتونا بالهضرة والكلام المصطنع وانتم.........

  • العباسي

    نتنياهو سيزور المغرب قريباً في العلن اما في السر كل مرة لتامر او للاستجمام

  • omd

    pour le N3 le F D P : c'est ça la politique de l'algerie toujours a coté des sahraoui, ça t'arrange pas ? vas lecher la main de ton saheb dajaja F D P
    انشر بارك الله فيك

  • المغرب مهبلكم

    شعب 10 في عقل هبل اقصد الجزائري

  • الصحراوي الحر

    السلام عليكم
    المغرب مستعد حتى لإستقبال الشيطان إذا تطلب الأمر ذلك، لشرعنة أحتلاله للصحراء الغربية. الجميع يعلم العلاقات الموجودة بين المغرب وإسرائيل حتى ولو حاول المخزن التستر عليها . فقد زارت عدة وفود مغربية إسرائيل في الأونة الأخيرة وحتى يقال أن وزير الخارجية بوريطة زارها كذلك. ضف إلى ذلك أن المغرب هو الدولة العربية الوحيدة التي تمنح اليهود المهاجرين من أصول مغربية الجنسية وكذا تسمية بعض الساحات على المقبور الحسن الثاني.

  • عبد النور

    الكيان الصهيوني يزور ويقيم علاقات مع موريتانيا - تشاد - مالي - ثم الآن المغرب ... ليبيا في حرب هم من خطط لها ونتيجتها قد تكون في صالحهم، وتونس تميل إليهم كذلك . تم حصارنا بالكامل. الله يستر.

  • خالد

    كلما ازداد تقارب وخنوع الدول العربية وخيانة القضية الفلسطينية كلما انتصرت القضية ويدافع عنها الغربيون فلا امان في المغرب او الاردن او السعودية ممالكهم كلهم في سلة واحدة للحفاظ علي عرشهم

  • مغربي

    اكذب على من لا يعرف المغاربة ..

  • said

    qu'est ce que fait ou a fait l'algerie pour la palestine plus des autres pays arabes? rien de rien, monsieur messahel comme ses predecesseurs on l'entend jamais critiquer israel a l'onu par exemple ou dans les rencontres internationals importants…... plutot il est concentrè comme toujours sur la question sahraoui..donc les arabes tous sont dans la meme situation

  • Karim dz

    ,ليس بجديد على أمير المدمنين أكبر منتج للمخدرات في العالم. و ليس بجديد على مملكة الشواذ منذ عهد الخامس و علاقاتها بالصهاينة سمن على عسل حتى أن شوارع الكيان ااصهيوني سميت بمماليك المغرب. ولكن نحن كجزاءريين كل ما يهمنا هو أن تبقى الحدود مغلقة حتى يستقيم نظام أمير المؤمنين

  • ملاحظ

    التطبيع او الاستسلام..ما فرق؟ الكيان الصهيوني يريد توسيع نفوذه عبر اضافة عبيده، والغريب على حدود الجزائر لمحاصرتها..الكيان الصهيوني له اهداف شيطانية كبيرة جدا لشراء الدول خانت وخدلت القضية الفلسطينية واصبحت الان تجارة لاعراض سياسية في حال النشوب المحرقة جديدة لصهاينة ضد غزة..ولكن كل هذا لن يتحقق لولا الخيانة الدول الاسلامية والعربية المنبطحة الذين يذلون لهذا المجرم كما ان جريمة الخيانة اكبر منه فهذا الخنزير سيمحي كل اثار ابو عمار او مرحوم ياسر عرفات الذي سابقا نجح في كسب الثقة الافارقة والعرب لكسب القضية التحرير القدس لن تحقق ماداما نحن ابتعدنا عن الكتاب والسنة واتبعنا المفاسد وهوى

  • abu

    ولي الأمـــــر في زيارة شعوبه