-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تلميح إلى هرولة العرب للتطبيع المجاني..

نتنياهو: “هناك تطوراتٌ إيجابية مع أبناء إسماعيل لا يعرفها الرأي العام”

الشروق
  • 9208
  • 34

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هناك تطورات إيجابية غير معروفة للرأي العام، تتضمن تطور العلاقات مع الدول العربية، وفق صحيفة “هآرتس″ العبرية.
وذكر الموقع الإلكتروني للصحيفة، أن حديث نتنياهو جاء خلال جلسة لدراسة الكتاب المقدس “الإنجيل” في مكتبه، وذلك بالتزامن مع الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة.
وبحث الوزاري العربي في جلسة أمس، خطة تحرك عربية في مواجهة قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس، والمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
وأضاف نتنياهو: “أرحِّب بمناقشة أبناء إسماعيل (يقصد العرب) اليوم، هو موضوع مهم بالنسبة لنا، ورغم مشاكلنا الرئيسية التي يسبِّبها أبناء إسماعيل، إلا أن هناك تطورات إيجابية، لا يعرف الجمهور عنها”، وهي إشارة إلى هرولة عدد من الدول الخليجية للتطبيع المجاني مع إسرائيل على حساب القضية الفلسطينية.
وحسب الديانتين الإسلامية واليهودية، فإن “أبناء إسماعيل” هم العرب، أي أنهم من نسل نبي الله إسماعيل عليه السلام.
وفي سياق متصل، تابع نتنياهو قائلاً: “نحن نتعامل مع ما هو سلبي فيما يخص نسل إسماعيل، لكننا في الوقت ذاته نبحث عما هو إيجابي بشأنهم”.
وووفق الصحيفة العبرية، أكدت مصادر دبلوماسية لم تسمّها، أن نتنياهو كان يقصد في حديثه “تطور علاقات إسرائيل مع بعض الدول العربية، وهو أمرٌ يعتز به رئيس الوزراء الإسرائيلي”. وأضافت المصادر نفسها أن نتنياهو يقصد بـ”الإيجابية”، على ما يبدو، علاقة إسرائيل وتطورها مع دول الخليج العربي، مثل السعودية والإمارات، على حد تعبيرها.
ولا تقيم إسرائيل أي علاقات دبلوماسية علنية مع الدول العربية باستثناء مصر والأردن.
لكن في مارس الماضي، سمحت السعودية، وللمرة الأولى، لطائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية، بالمرور عبر أجوائها إلى تل أبيب.
واعتبر مراقبون حينها، رفع الحظر على استخدام المجال الجوي المفروض منذ 70 عاما، مؤشرا على تقارب حذر في العلاقات بين السعودية وإسرائيل.
والخميس، دعت كل من السعودية والإمارات، في ختام اجتماع القاهرة، إلى دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية له.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
34
  • .......هو.....

    33 ربي يحفظك على المعلومات القيمة وأضيف لذلك أختراعات علماء العرب الذين يملكون حقيقة الله المطلقة / أولا ، الخنجر الحامل للسموم وهو يعد من الأسلحة البدائية الخطيرة ثانيا ....أنسيتهم

  • TABTAB

    للمعلق 24 : يا الكابوس لا تحاول أن تبرر فشل العرب والمسلمين بذرائع واهية من خلال كلامك جائزة نوبل لا تمنح إلا للصهاينة ولو فرضنا جدلا أن كلامك دقيق فكيف تفسر العبقرية اليهودية أي كون معظم المخترعين والمبتكرين والعلماء وفي جميع المجالات يهود
    مخترع سروال الجينز Claude Lévi-Strauss
    جوناس سالك مكتشف مصل شلل الأطفال.
    غيرترود أليون مخترع دواء مكافحة السرطان .
    وليام كوف الذي اخترع آلة غسيل الكلي.
    كارل لندشتاينز لإكتشافه الزمر الدموية
    بنيامين روبين اخترع إبرة التطعيم...وهذه ليس الا عينات للمآت من هؤلاء العلماء وفي المقابل ماذا إخترع المسلمين بإستثناء الكوارث والمصائب وفتاوي العجائب ???

  • الواضح الصريح

    شكرا على النصيحة الأخوية ياسي بولنوار 28 ولولا خوفكم علي من لهيب السعير لما كلفت نفسك عناء كتابة تعليقك النصوح ( ربي يحفظك ) أنقوللك الصح أخدايم لعرب إيخليو الملاك يتحول إلى شيطان ، المهم إذا كان الله يحشر الإنسان مع من يحب فأنا أكيد سأحشر مع الزمرة التي تنتمي إليها بدون شك لأني أقدر طيبتك.

  • وسيم

    أنا متأكد انه يقصد التطور الممتاز في العلاقات الاسرائيلية السعودية الاماراتية البحرينية، حتى ملك البحرين صرح قبل فترة انه يدعم حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها في الجولان ضد سوريا وايران، كما ان التطورات الاخيرة في الحجاز (السعودية) تظهر تطبيق القوانين الاسرائيلية حرفيا من خلال أوامر دونالد ترامب، دفع الجزية لامريكا واسرائيل وتطبيق قوانين اسرائيل، وما ترامب سوى وزير خارجية اسرائيل وناقل أوامرها لهؤلاء الحكام العرب

  • وسيم

    ولا تقيم إسرائيل أي علاقات دبلوماسية علنية مع الدول العربية باستثناء مصر والأردن. لكن في مارس الماضي، سمحت السعودية، وللمرة الأولى، لطائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية، بالمرور عبر أجوائها إلى تل أبيب. هههه في الحقيقة جيراننا في تونس والمغرب علاقاتهم مع اسرائيل أكبر بكثير من علاقات هذه الاخيرة مع الاردن، السياح الاسرائيليون يدخلون تونس والمغرب بجوازات سفر اسرائلية، والكثيرين في تونس يفضلون السياح الاسرائليين على جيرانهم الجزائريين ويقولها صراحة لا نريد سياح جزائريين بعملتهم الرخيصة يحولون بلدنا لأفغانستان، كما أن اللوبي الاسرائلي هو من يحكم في تونس والمغرب وهذا امر معروف، ومصر بدون تعليق

  • محمد

    لاهم من أبناء إسماعيل (بل يهود دونمة من تركيا الذين أصولهم تعود إلى القبائل التركية في القوقاز)
    ولا أنتم من أبناء إسحاق ( بل خزر من القوقاز إعتنق أجدادكم اليهودية وسموا فيما بعد بالأشكيناز)

  • خيرة بولنوار

    يا (الواضح الصريح) هذا شهر رمضان ومن أحب قوما حشره الله معهم وأنت يبدو أنك تدافع عن الصهاينة فتب لربك قبل فوات الأوان ... ثم اليهود أكثرهم إلا قليل خبثاء وأصحاب حيلة ومشاكل أينما كانوا وهذا أخبرنا به خالقنا وخالقك وخالقهم فأنت تعترض على حقيقة إلهية، بل أخبرنا بهذا الوقت وماذا سيحدث فيه فاسمع قوله تعالى: " وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) " وقال تعالى: " وَتَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(62) " قال كثير لاحظ.

  • Cino

    حدد يا هذا...مع الخونة من ابناء اسماعيل .....اللهم إنا نسألك تحرير المسجد الأقصى و ارض فلسطين....امين

  • ASalim el jijeli tamazigh

    العرب جدهم اسماعيل عليه السلام واليهود جدهم اسحاق عليه السلام والنصارى جدهم داوود عليه السلام.
    وأنت من هو جدك ؟ !!!

  • عبد المالك - الجزائر العميقة

    إن دولة بني صهيون وضعت جائزة لكل قناة تلفزيونية لا تظهر صورة عرفات على شاشاتها لمدة عام ونحن نضع صورة السفاح هكذا ونسمي دولته ولا نعلم بأن هذا بحد ذاته إعتراف ضمني بدولته .. ثم هو يسمينا أبناء إسماعيل عليه السلام ويعطي لحديثه صبغة دينية و بهذا يحصر قضية القدس عند العرب دون غيرهم من المسلمون الغير عرب والمعنى لا دخل لهم ..جاء هذا الكلام خلال جلسة لدراسة الكتاب المقدس “الإنجيل” في مكتبه ..أرأيتم أين مكمن الخطورة .أعرفتم الآن لماذا سيطروا علينا ؟ لأننا تخلينا عن ديننا وتمسكنا بالقومية التي وصفها رسولنا الكريم (ص) بالنتنة وها هو اليهودي النتن بعدما كانت أرضنا مقدسة أصبحت أرض مدنسة .

  • كابوس

    يا TABTAB عدد اليهود المتحصلين على جائزة نوبل ليس 154 بل أكثر من هذا لأن جائزة نوبل لا تمنح إلا للصهاينة و كم من عالم كفء أقصي من نوبل بسبب عدم تطبيعه مع الصهاينة الذين سرقوا كثير من الاختراعات و الاكتشافات العلمية من غيرهم من الشعوب الأخرى و نسبوها لأنفسهم – عليك أن تضيف الذين قلت أنت أنهم مسلمين و عددهم 8 و أن تضيف كل الحاصلين على نوبل من الشعوب الأخرى إلى الصهاينة لتجد العدد الصحيح .

  • العباسي

    هناك تطوراتٌ إيجابية مع ابناء الخونه المنبطحين من ملوك الخليج و المخرب مادخل اسماعيل عليه السلام هنا

  • عبد الكريم

    طبيعي أن تتكلم يا صهيوني عن العرب المتخاذلين الذين فقدوا الثقة في الله و ما أكثرهم، و لكن إعلم علم اليقين أن الإسلام ينتصر بقلة لا بكثرة كالذباب و ما أكثرهم فقد أذلهم الله لخذلانهم فطبعوا مع الصهاينة و سجنوا العلماء الربانيون ورقصوا مع الصليبيين الحاقدين ولكن غربال الحق و التمحيص ماض ليعلم الصادقين لأن الإسلام لا ينتصر بالحثالى بل بالمؤمنين الصادقين و لو على قلتهم.

  • موسى الخميسي

    يا رقم 26 (واحد منكم) الأخ سليمان عندو الحق وأنت علاش غاظوك ليهود ؟ نعم أموالك تمشي لبنوك أمريكا وتمشي كيروزين للطائرات اللي تضرب غزة ... ونزيدك كل قرعة كوكا تشتريها تساوي رصاصة تقتل طفل أو شاب بغزة لأن كوكاكولا يهودية وأرباحها تذهب للصهاينة مباشرة أو بطريقة ملتوية أما حكام السعودية فأتذكر أن المجلة الجزائرية التي كانت تسمى Algérie actualités كتبت في نهاية الثمانينات مقالا مطولا حول أصل آل سعود اليهودية فاشترت سفارة السعودية كل الأعداد ذلك اليوم لكتم الحقيقة واسأل العارفين لتعرف الحقيقة ... يا ولدي أمراء الخليج خنازير وعملاء ... فلا تدافع عنهم ولا عن نتنياهو فكلهم صهاينة.

  • واحد منكم

    حاب اتقول ياسي اسليمان 19 بللي بحجنا نكون قد نقوم بزيارة جد مكلفة لليهود ونمكنهم من مبالغ مالية بالدولارات مقابل تبرك ببركة أجدادنا ..اليهود المستعربين ؟ حسب مايقولو ( حجة ولا زيارة مبروكة ) أنسيت انقولك حسب كلامك بللي بيت ربي في حراسة اليهود ولا افهمت غالط ؟

  • سليمان عرعوري

    إن كنت تقصد السعودية فهم بني عمك وليسوا أبناء إسماعيل فهم من بقايا يهود قينقاع وهذا ليس تهمة إنما حقيقة تاريخية فبني قينقاع كانوا متواجدين بخيبر ومنهم من أظهر الإسلام خوفا من السيف ولكنه بقي متمسكا بيهوديته في قرارة نفسه كما أن هناك بالجزائر يهود يتظاهرون أنهم مسلمين بينما يمارسون طقوسهم اليهودية ببيوتهم وعددهم يتراوح بين 30 و50 ألف حسب إحصائيات غير رسمية.
    فيا نتن ياهو (النتن بالفصحى هو الفايح أو الخانز) لا تقل أبناء إسماعيل لأن أبناء إسماعيل بغزة وأنت تخاف منهم وتشتكي للعالم مما تسميه إرهابهم وهو الحجارة والطائرات الورقية بينما أنت تملك القبة الحديدية و F35 و F117 وطائرة الشبح يا جبان.

  • الواضح الصريح

    على السيد ناننياهو الذي لايعرف الكذب والنفاق إليه سبيلا عكس ......هاذوك ..؟ أن يعلن أسماء ممثلوا بنو إسماعليل ( العراب ) الذين يهرولن ليلا لتقديم الولاء سرا لإسرائل ويحرضون شعوبهم على كره حد درجة قتل ابناء اليهود علانية في كل مناسبة ويدرجون تحريضاتهم تلك ظمن انظمتهم اللاتربيوة وفي مساجدهم وكل الأماكن العمومية حتى تعرف الشعوب العربية مقام من يضللونها ويحرضونها على الإجرام في حق الإنسانية .

  • Salim el jijeli tamazigh

    OUI IL A RAISON , LES ARABES ET LES JUIFS SONT DES COUSINS DE LA MEME FAMILLE , MOI JE SUIS BERBERE JE NE VAIS PAS RENTRER DANS LES QUERELLES DE FAMILLES

  • tabtab

    للمعلق 11 : الحقيقة أنهم أذكى المخلوقات ورغم أن عددهم لا يتجاوز 15 مليون في كل العالم لكنهم فرضوا منطقهم في كل مكان بإجتهادهم وتفانيهم في العمل... ولا تنسى ان عدد اليهود المتحصلين على جائزة نوبل بلغ 154 في وقت لا يتجاوز عدد المسلمين 8 رغم أن عدد هؤلاء تجاوز 1.5 مليار أم أنهم

  • محند أمقران

    لاحظوا جيدا وركزوا على جملة بني إسماعيل (عليه السلام) فهي تحمل أكثر من معنى! ومنها أن نتنياهو له عقيدة يهودية متعصبة وأن إسرائيل دولة دينية وأن المعركة مع العرب ما هي إلا معركة عقائدية وكذلك تحمل معنى الإحتقار للعرب والمسلمين!

  • عبد الكريم

    خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود. الموعد إقترب و سترون حديث محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يتحققق بإذن الله، و ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى. و أنتم أذلة صاغرين و العزة لله و رسوله. رغم أنف المتخاذلين المطبعين ممن إرتدوا عن دينهم من العرب و أعطوا ولاؤهم لغير المسلمين. حسبنا الله فيهم.

  • achoura achour

    الحقيقة : الأخر لديه أهداف يسعى جاهدا لبلوغها و الأخر لا هدف له أصلا ....

  • جزائري حر

    هدا إن كانوا فعلا عربا. لمادا لا تستر عورتك يا عبري.

  • جزائري حر

    أظن أن اليهود إما هم أغبى المخلوقات أم أنهم يتغابون(يلعبو فيها أعبياء) لأنهم قد يعلمون أو لا يعلمون أنهم يتقاتلون فيما بينهم أو أنهم يعلمون ولا يستطيعون الإقرار بحقيقة الواقع لحاجة في نفس يعقوب لأنهم يعلمون أنهم أصبحوا الأعلبية في كل بقاع العالم وليس في بلاد العرب فقط.

  • Le Sans Pitié

    Il est tres malin ce juif,il a bien precise les fils d'Ismail
    Il sous-entend autre chose en citant Ismail
    Et pourtant Ismail est un enfant légal d'IBRAHIM

  • doc

    en Algérie l’état epeche les gens de construire leur maison et si quelqu'un contrut une maison ils vienne lui la démolir..vous allez dire que chez nous y a l’état d’Israël?? NON CE SONT DES HOMMES D'AFFAIRE QUI VEULENT FAIRE des affaire quitte a étrangler l’état algérien on dit chez ''3la karchah yakhli 3archah'' ..ce sont un mélange de bandit d'homme d'affaire et de satanisme.

  • doc

    il ne faut melanger entre ce qui du parti satanaqiue qui visent les religieux qu'ils soit juif chreteine ou musulmans et de ce qui est jabaroute ''el akabir''qui a de l'argent et qui se permet de tout faire ce dernier est contre tout le monde. voila il faire la distinction entre les voleur les pilleur les satanqiue les riches en israel comme en palestine

  • gugu

    لرقم 1 : يعني أنكم تعترفون بالدولة العبرية .. والفرق إن أعترفنا أم لم نعترف بهذه الدولة ? إنها دولة قائمة لها مقعد في الأمم المتحدة ومختلف الهيئات الدولية وتعترف بها معظم دول العالم ( 160 دولة) بما فيها الدول العربية التي لها سفراء بهذه الدولة الصغيرة بحجمها الكبيرة بأبنائها وإبتكاراتها وإختراعاتهاوتقديسها للمعرفة والعلم .. في وقت العرب يخربون بلدانهم كما تعترف بها كذلك كل الدول الثقيلة والقوى العظمى وبعد كل هذا مالفرق إن إعترفت بها إيريتيريا أو ليسونو أو الصومال ..وماذا غير عدم إعتراف هذه الدول أو غيرها بالقضية الفلسطينية بل ماذا يغير حين ننعت نتنياهو بالكلب أو القرد أو الخنزير...

  • علي أكرم

    لا أنت أيها الصهيوني الحقير ابن إسحاق ولا أولئك الخونة أبناء إسماعيل أنتم الصهاينة لقطاء شذاذ آفاق حشرتكم الإمبرالية والصهيونية في فلسطين حيث ستجدون حتفكم قريبا وأولئك الخونة بقايا من بني قينقاع وبقايا عبيد خرج أسيادهم للفتوح فأوصلهم المحتل للحكم

  • أحمد

    عصابة ناتانياهو و حلفائه الغربيين مجرمين إرهابيين دمويين متعطشين لسفك الدماء.

  • الطيب / الجزائر

    تابع نتنياهو قائلاً: “نحن نتعامل مع ما هو سلبي فيما يخص نسل إسماعيل، لكننا في الوقت ذاته نبحث عما هو إيجابي بشأنهم”....
    هي ملامح " صفقة القرن " : 1/ يعني نحن شعب الله المختار القوي في المنطقة علينا بضم أبناء العمومة أبناء إسماعيل خاصة الإيجابي منهم إلى مسعانا ! 2/ على أهل الإنجيل أيضًا مشاركتنا و مباركة مسعانا !
    3/ نضع اليد في اليد ( نحن و أبناء إسماعيل اللطفاء و أهل الإنجيل ) لنضرب بقوة من حديد كل مَن هو ضد هذا المسعى و ضد السلام و يسعى للتفرقة بيننا !!

  • المولودي 2

    و هذه مقتطفات من خطب الخلفاء الراشدين عند توليهم الخلافة
    أبو بكر قال : " أطيعوني ما أطعت الله ورسوله، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم"
    عمر قال :" فاتقوا الله ، وأعينوني على أنفسكم بكفها عني ، وأعينوني على نفسي بالأمر بالمعروف
    والنهي عن المنكر ، وإحضار النصيحة فيما ولاني الله من أموركم .
    عثمان قال : " إنكم في حاجة إلى إمام عادل خير من خطيب فصيح "
    و هذا علي يقول " واِنّما أنا رجل منكم لى مالكم وعلىّ ماعليكم "
    مع العلم أننا نجد البعض يشكك في هذه الأقوال و يحرف مدلولها من دعاة الضلال (دُعَاة على أبواب جهنَّم، مَن أجابَهُم إليها قذَفُوه فيها) الحديث

  • المولودي 1

    والمدعومة من الغرب أضف الى ذلك أشباه الدعاة المرتزقة المنتشرة في الوطن العربي التي تشوه التعاليم الاسلامية لفائدة الدعوة لهؤلاء الحكام ووجود مجموعات بشرية جاهلة و مسلوبة العقل و الفكر تقدس هؤلاء الحكام و أشباه هؤلاء الدعاة إن السلف الصالح الذين يجب الاقتداء بهم هم الخلفاء الراشدون حيث أنه خلال 10 سنوات و هي مدة حكم أبو بكر و عمر قضيا على دولة الفرس المجوسية (أحفادها اليوم يحاولون استعادة أمجاد أسلافهم على حساب الأمة العربية) و وصلت الفتوحات الاسلامية الى طرابلس بليبيا و لكم أن تقارنوا بين ما يدعو إليه هؤلاء الرويضة و ما قاله الخلفاء الراشدون عند توليهم الخلافة

  • s.abdallah

    اولا يا شروق عندما تسمون هذا الكلب باسمه وبانه رئيس وزراء بني صهيون .يعني هذا بانكم تعترفون بما يسمى الدولة العبرية الصهيونية الارهابية..ثانيا لا اضن ان هذا الكلب كان فعلا يدرس ما جاء في الانجيل بل كان يخطط كيف يقتل الفلسطينيين العزل من اطفال وشباب وشياب ونساء...هل تصدقون فعلا بانه كان يدرس ما جاء في الانجيل..؟؟انه هراء في هراء ..هؤلاء الكلاب لا يعترفون الا بالارهاب والقتل والتشريد..زيدو ارقدو مليح وزيدو امنوهم وديرو فيهم الثقة ..