-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تنفي طهران ضلوعها في الحادثة

نتنياهو يتوعد إيران بعد اتهامها بالهجوم على سفينة إسرائيلية

الشروق أونلاين
  • 1203
  • 4
نتنياهو يتوعد إيران بعد اتهامها بالهجوم على سفينة إسرائيلية
أ ف ب
سفينة الشحن الإسرائيلية التي ترفع علم باهاماس "إم في هيليوس راي" في ميناء راشد في دبي يوم الأحد 28 فيفري 2021

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، بضرب إيران في كل أنحاء المنطقة، بعد أن اتهمها باستهداف سفينة إسرائيلية الأسبوع الماضي في خليج عُمان.

ونفت إيران أي دور لها في الانفجار الذي استهدف الأسبوع الماضي سفينة “إم في هيليوس راي” في خليج عُمان.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريحات لقناة “كان” التلفزيونية: “من الواضح أن هذا عمل إيراني.. بالنسبة للرد – تعرفون سياستي. إيران هي العدو الأكبر لإسرائيل وأنا عازم على الوقوف في وجهها. نضربها في كل أنحاء المنطقة”.

وحذرت إيران على لسان الناطق باسم وزارة خارجيتها سعيد خطيب زاده من إحداث توتر.

وقال زاده خلال مؤتمر صحفي في طهران: “نرفض بشدة هذا الاتهام”، مشيراً إلى أن “تحركات إسرائيل مثيرة للشك، وإنها تدرك أن طهران سترد على أي تهديد بشكل صارم ودقيق”.

وكانت سفينة شحن السيارات “إم في هيليوس راي” الإسرائيلية متوجهة على ما يبدو من الدمام في السعودية إلى سنغافورة، عندما تعرّضت لانفجار، الخميس، في شمال غرب خليج عُمان، وفق مجموعة “درياد غلوبال” التي تتخذ من لندن مقراً وتعنى بالأمن البحري.

ويقع خليج عُمان بين إيران وسلطنة عُمان عند مخرج مضيق هرمز الاستراتيجي، الذي يمر عبره جزء كبير من النفط العالمي وتجوب مياهه سفن تابعة لتحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وأضاف نتنياهو الذي يقوم بحملة للانتخابات التشريعية المقررة في 23 مارس: “الأهم من ذلك، أن إيران لن تتمكن من امتلاك أسلحة نووية، مع أو بدون اتفاق. هذا ما قلته لصديقي (الرئيس الأمريكي جو) بايدن”.

ضربات ليلية في سوريا

وجاءت تصريحات نتنياهو، بعد ضربات ليلية منسوبة لـ”إسرائيل” ضد ميليشيات موالية لإيران في سوريا.

وجاء في بيان للمرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، أن صواريخ إسرائيلية استهدفت “المنطقة المحيطة بالسيدة زينب جنوب العاصمة دمشق”.

وأشار المرصد إلى أن المنطقة تعد معقلاً لـ”الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني.

ولم ترد على الفور معلومات عن سقوط قتلى.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لا يُعلّق على تقارير وسائل إعلام أجنبية.

ولم يتضح سبب انفجار السفينة الذي أحدث فجوتين بقطر نحو متر ونصف المتر في جسمها، دون وقوع ضحايا في صفوف طاقمها ولم يتسبب بأضرار للمحرك.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اعتبر، السبت، أن إيران قد تكون مسؤولة عن الانفجار الذي تعرّضت له سفينة الشحن “إم في هيليوس راي”، حسب تل أبيب، كجزء من زيادة الضغط من أجل إعادة التفاوض على الاتفاق بشأن برنامجها النووي لتحسين شروطه مع واشنطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • krimo

    ونحن العرب والاعراب والعربان نطالب الصهاينة اليهود المحتلين لارضنا فلسطين بالخروج منها والي الابد
    علي بني صصهيون مغادرة ارض العرب فهي للعرب وليست لهم ولا لابنائهم ولا لاجدادهم
    علي بني صهيون الخروج من القدس العربي الشريف الذيي هودوه ودنسوه -القدس ثالث الحرمين واولي القبلتين ومسري ومعراج رسول الله عليه الصصلاة والسلام -
    الا لعنة الله علي اليهود الي يوم الدين احفاد القردة والخنازير

  • شخص

    إنه تكالب الدول على الأمة الإسلامية الذي أخبر عنه النبي صلى الله عليه و سلّم منذ 14 قرن، الصهاينة يغضبون على إيران فيقصفون سوريا ، و إيران تغضب على الصهاينة فتقصف العراق ! ! !

  • فيفي

    امور سياسية كلها كذب في كذب منذ عشرات السنين و نحن نسمع هذه النغمة اسرائيل سوف تضرب ايران و ايران تقول سوف نرد على إسرائيل و لم نرى شيء مو هذا في ارض الواقع يبدو ان الاثنين متفقين على برنامج ما و هم يذرون الرماد في عيون عامة الناس اللهم اضرب الظالمين بالظلمين و اخرجنا من بينهم سالمين

  • Mohand

    Madirou walou