-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أساتذة جامعيون وباحثون:

نثمن الحوار مع الجميع باستثناء الأحزاب المغضوب عليها شعبيا

نادية سليماني
  • 1078
  • 4
نثمن الحوار مع الجميع باستثناء الأحزاب المغضوب عليها شعبيا
ح.م
أكد عبد الوهاب بن جلول أن الأساتذة الحاضرين تبنوا مبدأ الحوار كحل لحل الأزمة

تبنى أساتذة جامعيون وباحثون ممثلون لـ 15 جامعة عبر الوطن، مبدأ الحوار، ومثمنين مهمة هيئة الحوار والوساطة، ومعتبرين أن الحوار مع الجميع، يمنح نظرة موحدة لحل الأزمة التي تمر بها البلاد، باستثناء الأحزاب المغضوب عليها من قبل الحراك الشعبي.

التقى أعضاء اللجنة المكلفة بالأحزاب والحركات الشعبية، بهيئة الحوار والوساطة، قرابة 28 أستاذا جامعيا وباحثا يمثلون 15 جامعة على المستوى الوطني، في مقر الهيئة بالجزائر العاصمة، الخميس.

وأكد عبد الوهاب بن جلول لـ”الشروق”، أن الأساتذة الحاضرين في اللقاء، قدموا حلولا ومقترحات للأزمة السياسية التي تعيشها البلاد، كما أنهم تبنوا مبدأ الحوار كحل وحيد وأوحد لحل الأزمة التي تمر بها البلاد، ومشددين بدورهم، على تقديم الدولة لبعض التنازلات “لإنجاح الحوار الوطني، واستمالة الحراك الشعبي”.

وبدورهم، طالب الأساتذة الجامعيون والباحثون خلال اللقاء، بتحرير الحراك الشعبي السلمي المتواصل منذ 23 جمعة “من المضايقات الأمنية”، مع ضرورة استقالة حكومة بدوية “لأنها معينة من قبل القوى غير الدستورية”. كما دعوا إلى ضرورة الإسراع في إنشاء الهيئة الوطنية لتسيير الانتخابات.

ووصف بن جلول اللقاء مع الأساتذة الجامعيين والباحثين بـ”الثري والبناء، والذي يصب في مصلحة الوطن”، ومؤكدا أن اللجنة استمعت إلى مقترحاتهم، ودونت رؤيتهم، وسترفع هذه المقترحات مكتوبة للهيئة المختصة، تمهيدا لعقد ندوة الحوار الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري حر

    أبحثوا في ملفاتهم لوجدتموهم خدام النظام السابق وقد حان وقت إستغلالهم

  • salim

    لا لا ماشي غير الاحزاب و انما كل الشخصيات المغضوب عليهم و المرفوضين من طرف الشعب - يعني كل شخصيات هيئة الحوار مرفوضة فلا تحاول ان تغطي الشمس بالغربال لان هذه اللجنة تاسست ليس لانقاض الشعب من العصابة و انما اسست الانقاض العصابة من الشعب

  • عصام

    لو كان الحكم في يدي لاعدمت جميع منتسبي الافلان و جميع احزاب المولات لانهم مفسدون في الارض

  • علي

    علاش ماتنعلوش بليس وتخطونا هذ مستقبل اجيال والبلد في خطر حقيقي