-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأسفوا لغيابهم وأنصفوهم في تدوينات

نجوم افتقدهم الجزائريون في شاشة رمضان2018 من هم؟

حسان مرابط
  • 5143
  • 3
نجوم افتقدهم الجزائريون في شاشة رمضان2018 من هم؟
ح.م
الممثلان صالح أوقروت وبلاحة بوزيان في عمل عاشور العاشر

بلاحة بوزيان وشارف علي والنجم صالح أوقروت وأخرين أبرز الغائبين عن الشاشة التلفزيونية في رمضان الجاري، ولكن الجزائريين لم ينسوا هذه الشخصيات، فأعادوها إلى الواجهة بطريقتهم الخاصة وأشادوا بها في ظل مشاهدتهم للأعمال المتواضعة التي تقدم على مختلف القنوات الوطنية.

بلاحة بوزيان المعروف في مسلسل “عاشور العاشر” بـ”النوري” وبطريقة تقديمه الفكاهية “الفلان” للسلطان عاشور أو رجلاوي (شارف علي) الذي عرف بمشاكساته لـ”حمامة” القصر، أو النجم أوقروت الذي كسب قلوب الملايين من الجزائريين بفضل براعته في الكوميديا وتقمصه لكل الأدوار بكل احترافية ومهنية.. هؤلاء الثلاثة وآخرون تألقوا في السلطان عاشور كـ”محمد ايبدري”الجنرال فارس” و”الباجي”.. افتقدهم الجمهور الجزائري في رمضان 2018.

ورغم فراقهم وعدم ظهورهم على شاشة رمضان 2018 تذكرهم المعجبون والمحبون وكرّموهم على طريقتهم، ردّا على الرداءة التي شاهدوها في مختلف الأعمال التلفزيونية التي تابعوها منذ بداية رمضان الخميس الماضي، إذ أصبحت “الرداءة” صفة لصيقة ببعض الممثلين والمخرجين والمنتجين وكذا الأعمال الضعيفة والهزيلة التي تابعها الجمهور، ولو أنّ الأمر كان يستدعي المنافسة الشريفة وتقديم الأفضل لجمهور ذواق يميز بين العمل الجيد والرديء وبين الممثل الصادق والمتصنع، وبين الأداء المحترم والمبتذل، وبين الإثارة والكوميديا الهادفة والفكاهة المزيّفة التي تستغبي العقول.

ووجه الجزائريون عبارات الشكر والمدح والإشادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” و”التويتر” و”اليوتوب” للثلاثة نجوم “عاشور العاشر” الذي حقق الرواج والنجاح في جزئيه اللذين عرضا على قنوات “الشروق” في العامين الماضيين، فقال أحد الرواد على صفحته بالفيسبوك: “في الليلة الظلماء يفتقد البدر” في إشارة منه إلى النجم صالح أوقروت، وقال أخر متأسفا: “رمضان بدون صالح أوقروت سامط وخسارة ماكاش عاشور العاشر”.

ونشر أحد الرواد تدوينة جاء فيها: “لا طعم للتلفزيون بدون الإبداع ولا إبداع بدون عاشور العاشر ومتعة عاشور في “رجلاوي”  زارنا في القسم ولم يفعل في الشاشة”.

وعلق أخر: “من أحسن الممثلين في عاشور العاشر النوري”، وأضاف أخر: “النوري تحية لك أنت رائع بن عميي..”…إلخ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبدالله

    السنة التي تمر أفضل من السنة التي تليها . مرت السنين الجميلة للسينيما الجزائرية و لم يبقى شيء . فنانون ماتوا وآخرون غيبوا وهمشوا في السينما في المسرح في الغناء . حتى في الرياضة ككرة القدم و ألعاب القوى والملاكمة التي كانت رائدة لم يبقى شيء ذهبت مع أبطالها . ذهبت الفرجة المتعة . حتى السياسة تغيرت مع ذهاب السياسيين الأوائل وحنكتهم فلم يبقى إلا الرداءة . نقول بأن الزمن الجميل ذهب ولم ولن يعود .

  • LOGIQUE

    لا اجد تعبيرا احسن من الذي رسمه السيد باقي بوخلفة للبرامج التلفزيونية لهذه السنة- الصورة كانت رائعة ومعبرة- المرأة الماسكة بالتلفاز وتقول لابنها " هاك أرمي معاك الزبل -

  • omar

    افتقدنا المفتش الطاهر ولابرانتي وحسن الحسني (بوبقرة) ومحمد حلمي وفريدة صابونجي وغيرهم