-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"وحش السباحة" الأمريكية يدقّ ناقوس الخطر

نجوم الرياضة مُهدّدون بِالإكتئاب والإنتحار

علي بهلولي
  • 1176
  • 2
نجوم الرياضة مُهدّدون بِالإكتئاب والإنتحار
ح.م
مايكل فيلبس

دعا أسطورة السباحة الأمريكية مايكل فيلبس المعنيين بِالأمر إلى الإهتمام بِصحة الرياضيين، لا سيما من الناحية العقلية.

وتألّق السبّاح الأمريكي مايكل فيلبس (35 سنة) في الألعاب الأولمبية نسخ ما بين 2004 و2016، وحاز إجمالي 23 ميدالية ذهبية و3 فضيات وبرونزيتَين. فضلا عن تتويجات في استحقاقات أخرى.

وقال مايكل فيلبس إن عديد الرياضيين العالميين خاصة المُتفوّقين في المنافسات الكبرى، يتعرّضون للإكتئاب أو تنتهي حياتهم بِانتحار. وذلك في ظهورٍ له عبر شريطٍ وثائقيٍّ أعدّته شبكة القنوات التلفزيونية الأمريكية “إتش بي أو”، ونقلت تفاصيله الصحافة المحلية في أحدث تقارير لها بِهذا الشأن.

وشارك في الشريط التلفزيوني نحو 15 رياضيا أمريكيا، بينهم “وحش السباحة” مايكل فيلبس” صاحب المبادرة.

وأضاف مايكل فيلبس أن الرياضيين يتألّمون في صمت وفي عزلة، بِدون أن يُنصت إلى أنينهم المسؤولون. كما أن الجمهور لا يتساءل سوى عن نتائجهم في المنافسات الكبرى.

وتأسّف مايكل فيلبس لِانتحار 3 مُواطنين له كانوا يُمارسون الرياضة، وهما: متسابقة الدراجات كيلي كاتلين في مارس 2019 وهي لم تتجاوز الـ 23 سنة، وستيفن هولكومب رفقة بافل يوفانوفيتش المُختصًّان في رياضة الزلاجة الجماعية، وذلك في عام 2017 وفي الـ 3 من ماي الماضي، عن عمر يُناهز 37 سنة و43 سنة، على التوالي. عِلما أن كاتلين وهولكومب ويوفانوفيتش سبق لهم حيازة عديد الميداليات في منافسات رسمية دولية.

أمّا مواطنتهم كاتي أولندر (36 سنة) المُختصّة في رياضية سباق الزلاجات الصدرية، فأبدت ندما شديدا لِكونها أنفقت جزءا كبيرا من شبابها تُسافر من بلد إلى آخر، وتلهث خلف الميداليات وجمع المال، وأهملت صحّة والدها الذي فارق الحياة.

وطالب مايكل فيلبس في اختتام الشريط الوثائقي التلفزيوني السلطات الرياضية في بلاده، بِالتحرّك لِفعل شيء ما، على غرار تدعيم ميزانية الطب الرياضي، وجعل المُختصّين في هذا الحقل العلمي على مقربة من الرياضيين، سواء أثناء الممارسة أو بعد الإعتزال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • dzair

    مساكين ما كاش اللي يصفق عليهم مباشرة

  • سيف الحجاج

    كل المال الذي تملكوه ووسائل الترفيه وتفكرون بالانتحار بسبب الاكتئاب ، وماذا يقول الفقراء ؟ يبدوا انكم تعودتم على كثرة السفر والملذات والفنادق الفخمة لهذا تعيشون في كآبة ، اقول لكم الله لا يردكم .