-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 10 جويلية 2020

نحو الإعلان عن نهاية الموسم الكروي، فيغولي يعاقب، “الآبار” تشرع في تسقيف الأجور وأخبار أخرى

نحو الإعلان عن نهاية الموسم الكروي، فيغولي يعاقب، “الآبار” تشرع في تسقيف الأجور وأخبار أخرى
ح.م

المكتب الفيدرالي يعقد اجتماعا حاسما هذا الأربعاء
نحو الإعلان عن نهاية الموسم الكروي بسبب كورونا
الحسم في منح اللقب من عدمه وتفاصيل الترتيب والصعود والنزول

بلال وهاب
يعقد أعضاء المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، اجتماعا استثنائيا، يوم الأربعاء المقبل، بالمركز التقني في سيدي موسى لدراسة مصير الموسم الكروي 2019/ 2020، في ظل ارتفاع عدد المصابين “بفيروس كورونا” وتوقع تمديد فترة الحجر الصحي إلى نهاية شهر جويلية الجاري.

وأكد المكتب الفيدرالي مرارا عزمه على إنهاء ما تبقى من مباريات الموسم مباشرة بعدما تعطي السلطات العليا في البلاد الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي، آخرها في اجتماع 30 جوان المنقضي، بحيث سار المكتب الفيدرالي عكس مطالب أغلبية فرق الرابطتين الأولى والثانية، التي أكدت في اجتماعاتها مع رئيس الرابطة المحترفة، عبد الكريم مدوار، صعوبة استئناف مباريات البطولة الوطنية.

هذا، وكشف مصدر مسؤول لـ”الشروق” ، عن إمكانية الإعلان عن نهاية الموسم الكروي بنسبة كبيرة خلال اجتماع الأربعاء المقبل: “المعطيات تغيرت الآن ولم تعد الرؤية واضحة بالنسبة لعودة النشاط الرياضي في البلاد، والحجر لا يزال متواصلا، إضافة إلى ضيق الوقت أيضا، وعليه فهناك احتمال كبير بأن يعلن عن إنهاء الموسم الكروي”.

وفيما يخص الصيغة التي سيتم تداولها وترتيب الفرق المشاركة في المنافسات الإفريقية والصعود والنزول بين الرابطتين الأولى والثانية، وأقسام الهواة أيضا، يوضح مصدرنا أن هذه التفاصيل سيتم مناقشتها أثناء الاجتماع: “الحديث عن إمكانية تحديد بطل الجزائر من عدمه، والسقوط والصعود تدخل ضمن تفاصيل الاجتماع”.

وينتظر من المكتب الفيدرالي إيجاد صيغة ملائمة لإنهاء الموسم الكروي، بحيث سيعتمد الترتيب الحالي لتحديد المشاركين في رابطة الأبطال الإفريقية و”الكاف”، كما تبقى إشكالية تحديد البطل والفرق التي تغادر الرابطة الأولى والأندية الصاعدة ضمن أهم النقاط التي يتطرق لها المكتب الفيدرالي، الذي سيدرس عديد المقترحات المقدمة من بعض مسؤولي الأندية من بينها الصيغة التي تحدث عنها توفيق قريشي، مدير القطب التنافسي في شباب بلوزداد.

واقترح قريشي، في وقت سابق إلغاء السقوط وصعود أربعة فرق لتصبح الرابطة الأولى بـ20 فريقا في موسم 2020 / 2021، على أن يتقرر نزول أربع أندية في نهاية الموسم ويصعد فريقان فقط من الرابطة الثانية أو بطولة الهواة، إن طبقت الفاف تغييراتها في نظام المنافسة المصادق عليه خلال اجتماع المكتب الفيدرالي، في سبتمبر 2019 بورقلة.

تيريم يريد الاحتفاظ بالجزائري في غالاتسراي
لجنة الانضباط تعاقب فيغولي بمباراتين في الدوري التركي

ل.ط
طلب مدرب غالاتسراي التركي، فاتح تيريم، من إدارة فريقه الاحتفاظ بنجم الفريق، الدولي الجزائري، سفيان فيغولي، لموسم آخر على الأقل، رغم تعدد الأخبار التي تتحدث عن رحيله من الدوري التركي الموسم المقبل.

وأوضحت صحيفة “ميلييت” التركية أن فاتح تيريم، حسم قراره بخصوص مستقبل بعض اللاعبين ومن بينهم لاعب المنتخب الوطني سفيان فيغولي، بعدما أخبر مجلس الإدارة عن رغبته في استمرار مهاجمه مع الفريق الموسم المقبل، وأضاف ذات المصدر أن إدارة غالاتسراي ستباشر خلال الأيام المقبلة عملية التفاوض مع لاعب “الخضر”، بأمل إقناعه بتمديد عقده لغاية سنة 2023، مقابل تخفيض أجرته السنوية من 3.8 ملايين إلى 2.7 مليون يورو، وكان فيغولي عبر رغبته في مواصلة المشوار مع نادي العاصمة اسطنبول، وهو ما من شأنه أن يجعل المفاوضات أسهل مع بطل كأس أمم إفريقيا.

من جهة ثانية، أعلنت لجنة الانضباط التركية عن عقوبة، سفيان فيغولي، عقب طرده في مباراة طرابزون سبور، إثر اعتدائه على المدافع المغربي مروان دا كوستا بطريقة غير رياضية وعاقبته بمباراتين، حيث غاب الخميس الماضي أمام آلانيا سبور وسيضيع المواجهة القادمة ضد أنقرة غوجو على أن يعود للمنافسة في المواجهة ما قبل الأخيرة ضد إزمير.

وفقد نادي غالاتسراي كل حظوظه في الحفاظ على لقبه هذا الموسم، على ضوء النتائج المتوسطة التي يحققها، وجعلته يكتفي باحتلال المركز الرابع على غير العادة، قبل ثلاثة أسابيع عن اختتام البطولة.

فيغولي

إدارة النادي التونسي لم تسدّد عقد إعارته
لهذه الأسباب تتعطل صفقة شراء الصفاقسي لعقد بن شاعة

ت.ع
قالت مصادر إعلامية تونسية إن إدارة النادي الصفاقسي التونسي، تواجه مشكلا في تأهيل اللاعب الجزائري زكرياء بن شاعة وشراء عقده بعد نهاية فترة الإعارة، وأضاف نفس المصدر أن إدارة النادي الصفاقسي راسلت نظيرتها باتحاد العاصمة مطلع شهر جوان الماضي، للتحصل على رقم الحساب الجاري لإيداع مبلغ إعارة بن شاعة (50 ألف دولار) وهو ما لم يقم به الفريق الجزائري إلى حد الآن.

وقال موقع “ديوان أف أم” التونسي إن إدارة النادي الصفاقسي قامت يوم 29 جوان بإعلام نظيرتها باتحاد العاصمة في رغبتها في تفعيل بند شراء بن شاعة في الآجال القانونية (قبل يوم 30 جوان)، مقابل تحويل مبلغ 100 ألف دولار إلى الفريق الجزائري بتاريخ 31 جويلية 2020، غير أنهم صدموا بعدم تمكينهم بعد من رقم الحساب الجاري الذي يمثل الفريق الجزائري، باعتبار أن رقم الحساب المرسل سابق يتعلق بمحامي الفريق، حسب نفس المصدر، مضيفا بأن الاتفاق الأول كان ينص على تسديد النادي الصفاقسي مبلغ الإعارة يوم 7 فيفري 2020، قبل أن يطلب مهلة بشهرين تزامنت مع تفشي فيروس كورونا وما ترتب عنه من صعوبات مالية، حيث لم يتمكن النادي الصفاقسي من تحويل المبلغ في تلك الفترة، علما أن الفريق بإمكانه تفعيل بند شراء اللاعب مقابل 150 ألف دولار.

من جهة أخرى، تفاجأت هيئة النادي الصفاقسي بقرار الاتحاد التونسي بضرورة نيل موافقة الفريق الجزائري لتمديد عقد بن شاعة، وهو ما لم يتم النص عليه في العقد المبرم بين اللاعب والاتحاد والنادي الصفاقسي.

يذكر أن المدير الرياضي الجديد لاتحاد العاصمة، عنتر يحيى، قال في تصريح سابق لـ”ديوان أف أم” إن النادي الصفاقسي لم يسدد مستحقات اتحاد العاصمة بعد، مضيفا أن فريقه لا ينوي الموافقة على تمديد فترة الإعارة ولا التفريط في اللاعب.

عمراني يلجأ إلى التدريبات الفردية
“الآبار” تشرع في تسقيف الأجور وتصر على سياسة التشبيب

سليم دريس
أبلغ المدير العام للمؤسسة الوطنية للأشغال في “الآبار”، عبد الناصر حلوة، المدير الرياضي لشباب قسنطينة، رشيد رجراج، بضرورة تطبيق التعليمات التي تم اتخاذها في وقت سابق، والمتعلقة بأجور اللاعبين الخاصة بالموسم الكروي المقبل، حيث يصر مسؤولو الشركة البترولية على أن تكون أجرة الـ150 مليون سنتيم أعلى راتب سيتقاضاه أي لاعب جديد أو قديم يقبل بالدفاع عن ألوان “السنافر”، واتضح ذلك من خلال التعليمات التي أصدرها المسؤول الأول على النادي القسنطيني، عبد الناصر حلوة، إلى رشيد رجراج بضرورة تخفيض كتلة أجور اللاعبين التي باتت يؤرق شركة “الآبار” المالكة لغالبية أسهم نادي شباب قسنطينة.

يشار أن الكتلة الشهرية في نادي شباب قسنطينة مرتفعة مقارنة بنواد أخرى تنشط في الرابطة المحترفة الأولى، حيث تفوق 2.5 مليار سنتيم، من دون احتساب رواتب الموظفين والعمال والمدير العام رشيد رجراج وكذا المدير الرياضي نصر الدين مجوج، علما أن قرار تجميد النشاط الكروي في البلاد منتصف شهر مارس الفارط، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، أثر بشكل سلبي على خزينة النادي، ولعل تخفيض أجور اللاعبين في الفترة الحالية بنسبة 35 في المائة يعد أفضل دليل على الأزمة المالية التي يمر بها فريق شباب قسنطينة.

وفي سياق آخر، قرر مدرب شباب قسنطينة عبد القادر عمراني، وضع برنامج تدريبي جديد للاعبين يكون على انفراد، مواصلة للعمل الذي شرعوا فيه من قبل مع الطاقم الفني القديم، وذلك حفاظا على لياقة اللاعبين، خاصة في ظل عدم اتضاح الأمور بخصوص استئناف البطولة من عدمه في الفترة الحالية، علما أن الطاقم الفني الجديد الذي يقوده المدرب عمراني كان قد حدد تاريخ الـ15 من جويلية الجاري موعدا لعودة كل اللاعبين إلى التدريبات الجماعية، غير أن فرض الإجراءات الصحية الجديدة ومنع تنقل الأشخاص من والى 29 ولاية متضررة من الوباء، سيعرقل من لحاق اللاعبين بمدينة قسنطينة المصنفة من قبل اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وانتشار وباء “كورونا” من بين المناطق الموبوءة.

يحدث هذا في الوقت الذي وقع فيه عشية الخميس حارس فريق الرديف لشباب قسنطينة حاتم بن الشيخ لفقون في الفريق الأول عقب ترقيته، بعقد يمتد لأربع سنوات، وذلك بقرار من المدرب عبد القادر عمراني، ما يعني بالمقابل تسريح الحارس حسام ليمان من الفريق بشكل رسمي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!