-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِطلب من الفيفا

نحو الوقوف دقيقة صمت في البطولة الوطنية حدادا على مارادونا

علي بهلولي
  • 1123
  • 16
نحو الوقوف دقيقة صمت في البطولة الوطنية حدادا على مارادونا

طلبت الفيفا، الجمعة، من اتحادات الكرة المُنضوية تحت لوائها بِالوقوف دقيقة صمت، حدادا على رحيل أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا.

وقالت الفيفا في بيان لها إن الأمر يشمل الإتحادات الـ 211 المنتشرة عبر أرجاء المعمورة. وأضافت أن وقوف دقيقة صمت يكون قبيل انطلاق مقابلات المنافسات المحلية، نهاية الأسبوع الحالي (السبت والأحد).

ووصفت الفيفا الفقيد مارادونا بـ “أحد أكبر أيقونات كرة القدم، في تاريخ هذه اللّعبة”.

وعليه سيكون الإتحاد الجزائري لكرة القدم معنيا بِهذا الطلب، حيث تُجرى بعد ظهيرة السبت 4 مقابلات بِرسم الجولة الأولى من عمر البطولة الوطنية للقسم الأوّل، في موسمها الجديد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • CDVH

    قال تعالى، "فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول". على المسلم ان يحكم الشرع في الامور و لا يتعصب و يتبع هواه. لقد قلت في تعليق سابق ان دقيقة الصمت بدعة و طقوس للكفار والمسلم لا يجب عليه ان يفعل هذا، و هذا ليس بكلامي فانا لست بعالم لافتي بل نقلت كلام علماء موثقين لاذكر من كان له لب و غيرة على دينه. هناك قاعدة فقهية تقول "الاصل في الاشياء الاباحة" الا ما حرم الشرع. و دقيقة الصمت حرمت من باب التشبه بالكفار بعمل يقومون به اتجاه الميت.
    (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)

  • كمال كمال

    حتى الارجنتين دارت حداد 3 ايام منين مات كرمالي ربي يرحمو

  • من بلادي

    للذين يقولون أن دقيقة الصمت عادة مسيحية وليست من الاسلام بشيء... : لماذا يحتفل الجزائريين والمسلمين ب 1 جانفي وهو مسيحي . ولماذا يطلقون على أبنائهم أسماء مسيحية : ليندا والكسندرا وليديا .. ولماذا يستعملون التقويم الميلادي وهو مسيحي . ولماذا يقلد الجزائريين ذكورا ونساء المسيحيين في طريقة وأنواع اللباس والأعراس ... الخ شعب منافق حتى النخاع

  • من هناك

    سوف تنظم دقيقة صمت على الرجل في الدول التي تحترم الرجال وتحكم عليهم انطلاقا من منجزاتهم وكفاءاتهم وما قدمون لبو البشر ... وليس انطلاقا من دينهم ولغتهم وجنسهم وجنسيتهم ولون بشرتهم وقامتهم ... هؤلاء الذين لا محل لهم من الاعراب هؤلاء الذين يعيشون على هامش التاريخ

  • TAFOUGT

    مارادونا كبير وكبير وكبير ولن تفقده لا دقيقة صمت ولا حماقة البعض لا شهرته ولا انجازاته أما الحقد والكراهية فهي أسلحة الضعفاء والسفهاء والفاشلين والعاجزين والثرثارين الذين عجزت بلدانهم على انجاب أمثاله بل أرباعه

  • tadaz

    أولا : دقيقة الصمت لفتة لهذا اللاعب لا أكثر ولا أقل فهي لا تكلف لا جهدا ولا مالا ...الخ
    ثانيا : يقول المقال : وقالت الفيفا في بيان لها إن الأمر يشمل الإتحادات الـ 211 المنتشرة عبر أرجاء المعمورة... أي هذه الدقيقة أو هذه المبادرة كانت بطلب من الفيفا أي الفيديرالية الدولية لكرة القدم وهنا أسئلة تطرح نفسها :
    هل نحن أي هل الجزائر عضو في هذه الفيديرالية ؟ اذا كان الجواب بنعم فالنحترم قراراتها ومبادراتها وقوانينها ... الخ أما اذا أردنا غير ذلك فنعلنها صراحة أننا منسحبين منها وبالتالي منسحين من المجتمع الدولي ولنتحمل تبعات ذلك أي تلك التبعات والاثار والنتائج التي يجهلها طبعا الحمقى !

  • جزائري

    للمعلق 2 : تقول : ........ الوقوف دقيقة صمت لا أصل لها في الاسلام ...دقيقة الصمت لا علاقة لها بالدين بل مغزاها الحداد والتذكير بمناقب وانجازات الشخص واحترامه.. ثم هل كرة القدم لها أصل في الاسلام ؟ واذا كان الجواب بلا فلماذا نمارسها وبلباس قصير أو فاضح كما يسميه البعض ؟
    وهل الطائرات التي يسافر بها الجزائريين لمختلف أنحاء العالم لها أصل في الاسلام ؟ ... والأمثلة لا نهاية لها ثم اذا كان كل ما ليس له أصل في الاسلام يجب مقاطعته . فلماذا نشتري الدبابات وطائرات سوخوي 57 والصواريخ والمدافع ... للدفاع عن حدودنا ان تعرضت لأي اعتداء ؟ ولماذا لا نكتفي بركوب الجمال والتسلح بالسيوف والخناجر ؟

  • tafougt

    للمعلق SOHAIB : تقول :.انا لا اقف دقيقة صمت الى للمسلمين اوقفو وحدكم .. أنت حر في ذلك لكن :
    لماذا ترتدي لباس صنعه غير المسلمين ؟
    ولماذا تستعمل هاتف نقال ابتكره غير المسلمين ؟
    ولماذا تركب وتمتطي سيارات وحافلات وطائرات صنعها غير المسلمين ؟
    ولماذا تعالج بدواء والات وأجهزة طبية صنعها غير المسلمين ؟
    ولماذا أرسلت تعليقك عبر جهاز صنعه غير المسلمين ؟
    بل ولماذا تنتظر لقاح لفيروس كورونا صنعه ويصنعه غير المسلمين ؟ ولماذ .... ؟ ولماذا ....؟ ولماذا ...؟ ولماذا ....؟ يقول المثل اللبناني : نحن في لبنان نتعلم الحقد كما نتعلم الرياضيات . ونحن في الجزائر نتعلم النفاق تماما كما نتعلم الرياضيات !

  • tadaz tabraz

    أولا : دقيقة الصمت لفة لهذا اللاعب لا أكثر ولا أقل فهي لا تكلف لا جهدا ولا مالا ...الخ
    ثانيا : يقول المقال : وقالت الفيفا في بيان لها إن الأمر يشمل الإتحادات الـ 211 المنتشرة عبر أرجاء المعمورة... أي هذه الدقيقة أو هذه المبادرة كانت بطلب من الفيفا أي الفيديرالية الدولية لكرة القدم وهنا أسئلة تطرح نفسها :
    هل نحن أي هل الجزائر عضو في هذه الفيديرالية ؟ اذا كان الجواب بنعم فالنحترم قراراتها ومبادراتها وقوانينها ..... الخ أما اذا أردنا غير ذلك فنعلنها صراحة أننا منسحبين منها وبالتالي منسحين من المجتمع الدولي ولنتحمل تبعات ذلك أي تلك التبعات ولاثار والنتائج التي يجهلها طبعا الحمقى !

  • CDVH

    وقوف دقيقة صمت من طقوس النصارى و هو بدعة لا تجوز لا على الكافر و لا على المسلم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ومن تشبه بقوم فهو منهم" و قال صلى الله عليه وسلم " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد".
    انصروا نبيكم بتعلم سنته و العمل بها.

  • TAMURT

    دقيقة صمت حدادا على لاعب اسمه مارادونا أفقدت البعض صوابه وبوصلته . انه مزيج من الحق والحماقة فأما على الحقد فيقول الشاعر : لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب*** ولا ينال العلى من طبعه الغضب
    واما على الحماقة فالحكمة تقول : أَحْمَقُ مِنْ لاَعِق الْمَاءِ، ومِنْ نَاطِحِ الصَّخْرِ، ومِنْ لاَطِمِ الإِشْفى بِخَدِّهِ، وَمِنَ الْمُمْتَخِطِ بِكُوعِهِ.

  • algeriano

    نحو الوقوف دقيقة صمت في البطولة الوطنية حدادا على مارادونا .. استغربت العنوان والسبب أن مثل هذه المبادرات قليلة بل منعدمة في بلادنا حين يتعلق الأمر بشخصة رياضة أو غير رياضية ليست منا أو من محيطنا أو بالأحرى حين يكون الراحل من وراء البحار .. واذا بي أكتشف بأن الأمر يتعلق بأمر من الفيفا

  • SOHAIB

    انا لا اقف دقيقة صمت الى للمسلمين اوقفو وحدكم

  • عبد الله

    لو كانت هذه الدقيقة في ذكر الله تثقل بها الموازين يوم لا ينفع مال و لا بنون . انصروا دين الله ينصركم و اتبعوا سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. ولا تنسوا علماء الجزائر و شهدائها رحمهم الله.

  • نفاق

    الوقوف دقيقة صمت لا أصل لها في الاسلام ..
    حسنا سنسايركم ،اذا كان ولابد فحناشي أو مغيسي رحمهما الله هما الاولى بهاته اللفتة..فهم من الذين انجبتهم البطولة الجزائرية وليس مارادونا

  • بوعلام

    ورأي الصحافي في الموضوع ؟