-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بلعابد يلتقي ممثلين عن التنسيقية هذا الأربعاء

نحو تعليق إضراب أساتذة الابتدائي الإثنين المقبل

نشيدة قوادري
  • 11820
  • 8
نحو تعليق إضراب أساتذة الابتدائي الإثنين المقبل
أرشيف

يجتمع وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، الأربعاء، مع ممثلين عن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، بعد مرور شهر ونصف عن الإضراب الوطني، ويرتقب التفاوض مجددا حول لائحة المطالب المرفوعة، وهو اللقاء الذي قد ينتهي بتعليق الحركة الاحتجاجية الأسبوع المقبل، عقب تعفن الأوضاع بالمدارس الابتدائية..

أفادت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، أن وزارة التربية، وجهت الثلاثاء استدعاء للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي -قيد التأسيس- لأجل حضور لقاء تشاوري سيرأسه المسؤول الأول عن القطاع بعد تنازله وقبوله الجلوس مع المضربين على طاولة الحوار، لفتح النقاش مجددا حول انشغالات ومطالب هذه الفئة، خاصة ما تعلق بتعديل اختلالات القانون الأساسي الذي لا يكون إلا بإعادة تصنيف أساتذة التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي في نفس الرتبة القاعدية وذلك لحصولهم على نفس المؤهل العلمي، إعادة تصنيف أستاذ رئيسي وأستاذ مكون عبر الأطوار الثلاثة بما يتناسب وتصنيف الرتبة القاعدية وتوحيد الرتب وإعادة النظر في ساعات العمل لأساتذة التعليم الابتدائي مقارنة مع ساعات العمل في المتوسط والثانوي.

وأضافت مصادرنا أن كل المؤشرات توحي بإمكانية التوصل إلى حلول توافقية لبعض المشاكل، عقب تعفن الأوضاع بالابتدائيات ووقوع المديرين في مأزق يصعب الخروج منه، إثر دخول الإضراب أسبوعه التاسع ولجوء الأساتذة إلى التصعيد من خلال مقاطعتهم لاختبارات الفصل الأول التي انطلقت في الفاتح ديسمبر، الأمر الذي دفع ببعض مديري التربية للولايات، إلى اتخاذ إجراءات ارتجالية من خلال الاستعانة بمفتشي التربية وتكليفهم بإعداد الأسئلة التي لم ترد مناسبة وغير مطابقة للتدرجات السنوية وإسناد مهمة حراسة وتأطير التلاميذ لعمال وموظفي عقود ما قبل التشغيل.

وواصل الأساتذة مقاطعتهم للاختبارات في يومها الثالث على التوالي، الأمر الذي أثار استياء وغضب الأولياء الذين ناشدوا التدخل المستعجل للوزير بلعابد، لأجل إنصاف أبنائهم وإنقاذ الموسم الدراسي الجاري، فيما يتواصل الإضراب اليوم الأربعاء لليوم الثالث على التوالي.

وفي نفس السياق، أكدت المصادر نفسها أن الكتلة البرلمانية للنواب الأحرار وخلال اجتماعها بممثلين عن تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي، وعقب بعد اطلاعها على لائحة المطالب المتضمنة 13 انشغالا، قد التزمت بالتدخل المستعجل لدى الوزارة الأولى لإيصال انشغالاتهم ومشاكلهم المطروحة، أين منحهم ضمانات بإنهاء الأزمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • الجزائر

    والله ماتحشموا الجزائر تشهد مرحلة انتقالية ومواجهة لقضايا فساد عوض يجتمع الشعب ضدها تنظرون فقط لأنفسكم سكت دهرا ونطق كفرا.

  • سليم

    كادا المعلم ان يكون ثريا يردون ذالك ولا يرعون مصلاحة التلاميذ ولا ننس الدروس الخصوصية التي اصبحت اجبارية اكثر من التعليم العادي

  • قدور 24

    نورمالمو المنجل لا مفاوضات لاهم يحزنون ... انانيون استغلوا ضروف البلاد لتحقيق مصالحهم الضيقة ....اين هي امانة المهنة اوليس ابنائنا امانة في اعناقهم

  • رسالة من باريس

    باريس: ألو اولادنا في الجزائر
    الجزائر: نعم موالينا وأصحاب نعمنا وقادتنا الأوفياء
    باريس: ماذا يجري مع الاساتذة؟: يطالبون بتحسين الاوضاع المزرية
    باريس: هل عندكم من المال ما يكفي
    الجزائر: أكلناه في اللعب والسرقات والتسيير العشوائي
    باريس: هل من مطالبهم ما يهدد لغتنا وثقافتنا وحملة إفساد الأجيال
    الجزائر: لا، فقط الأكل والشرب
    باريس: اطبعوا لهم المزيد حتى يصير الدينار كورق التواليت
    الجزائر: سنقوم بذلك، ورغم ذلك ما عندنا ما يكفي
    باريس: اعطوهم وأنا أعوض عليكم بمشاريع تافهة
    الجزائر: حسنا سنقوم بذلك هذا الأربعاء
    باريس: فقط حافظوا على الجزائر كمطمورة وبالوعة لفرنسا
    الجزائر: السمع والطاعة

  • غي أنا

    معشر الأساتذة لا تتنازلوا عن مطالبكم لأنكم أنتم المصلحة العليا للبلاد .مستقبل الدول يكون بإنجاح المنظومة التربوية و تاثيرها الإجابي في حياة المواطن

  • halim slama

    غلبوا مصلحة التلميذ و الوطن بدون الذهاب إلى سيادة الوزير

  • استاذ

    التوقعات التي سيطرحها الوزير...درس عن الوطنية وتحكيم الضمير والمصلحة العليا للبلاد وتاجيل المطالب الى مابعد الانتخابات....

  • .

    هل تغيير البرنامج ضمن المطالب أم أن حق التلميذ مهضوم .