-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إطلاق مشروع محطة المعالجة

نحو ربط 6 بلديات بجنوب بجاية بالماء الصالح للشرب

نحو ربط 6 بلديات بجنوب بجاية بالماء الصالح للشرب
ح.م

ينتظر أن تتنفس 6 بلديات بالجهة الجنوبية لولاية بجاية، الصعداء أخيرا، بعد إطلاق مشروع محطة المعالجة، الذي يسمح بتزويدها بالماء الصالح للشرب، الذي كان في العديد من المرات محل احتجاجات السكان، خاصة خلال فصل الصيف.

البلديات المعنية بالربط حسب بيان خلية الإعلام والاتصال للولاية، تتمثل في كل من “إغيل علي”، “أيت رزين”،”تازمالت”، “إغرم”،”بني مليكش” و”بوجليل”، حيث تم مؤخرا إعطاء إشارة انطلاق أشغال إنجاز محطة معالجة المياه، على مستوى بلدية “أيت رزين”، كبديل للمحطة القديمة. وهو المشروع الذي تصل طاقة استيعابه 400 لتر في الثانية، قابلة للتوسعة إلى غاية 600 لتر.

المشروع الذي تصل تكلفته 9 مليار دينار من المنتظر أن يستفيد منه نحو 172 ألف شخص، على مستوى البلديات الـ6، وتم إيكال عملية الإنجاز إلى 5 مؤسسات، تتولى حفر ووضع القنوات، فضلا عن تشييد الخزانات.

وفي سياق متصل، يتم على مستوى مقر الولاية، عقد اجتماعات دورية كل أربعاء بين كل الفاعلين في المشروع، من أجل التنسيق والوقوف عند مراحل تقدم المشروع.

وجدير بالذكر أن ولاية بجاية، تعد واحدة من المناطق الغنية بالثروة المائية، التي تفوق احتياجات سكانها، حسب تصريحات سابقة لمسؤولين بالوزارة الوصية، غير أن السكان يشكون العطش، في العديد من القرى والمداشر وحتى المدن، لأسباب متعددة مرتبطة بسوء استغلال هذه الثروة المائية، إما لسوء في التسيير، أو ضعف في تجنيد هذه الثروة وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!