-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع تنظيم بطولة الدرجة الثانية بِفوجَين

نحو رفع أندية القسم الأوّل إلى 18 فريقا

علي بهلولي
  • 1253
  • 2
نحو رفع أندية القسم الأوّل إلى 18 فريقا
أرشيف

تعتزم الفاف رفع أندية بطولة القسم الوطني الأوّل إلى 18 فريقا، بدلا من الصيغة الحالية التي تعرف تنافس 16 ناديا.

وسيُطرح الملف للنقاش خلال انعقاد الجمعية العامة الإستثنائية للفاف، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى، الثلاثاء المقبل انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا.

وبِالنسبة لِبطولة القسم الثاني، فتعتزم هيئة الرئيس خير الدين زطشي صياغة منافسة بِفوجَين، يضمّ كل واحد منهما 16 ناديا (32 فريقا في المجموع)، عوضا عن النسخة الحالية التي تشهد مشاركة 16 ناديا في قسم واحد فقط.

فضلا عن ذلك، ستعرف الأقسام السفلى بِدورها تغييرات، في انتظار ترسيم الإقتراحات أو رفضها لاحقا.

ويبقى التساؤل قائما: هل تستطيع رابطة الكرة المحترفة تسطير برمجة مُحترمة؟ وهل تقبل الأندية بإجراء مقابلتَين في الأسبوع؟ ذلك أن زيادة فريقَين للقسم الأوّل، مُرادف لِزيادة 4 جولات (34 جولة بدلا من 30 جولة)، وأيضا زيادة شهر آخر للمنافسة. بِدون إغفال وجود كأس الجزائر وكأس العرب للأندية البطلة ورابطة أبطال إفريقيا وكأس “الكاف”، ومواعيد المنتخب الوطني حيث تتوقف المنافسات المحلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • riad

    لماذا هذا العبث 16 فريقا وما نجحناش خلي يا 18 فريق ( خلونا من هذا الخرطي ) ان جل الفرق لا تستطيع مواكبة الاحتراف يجب خفظ الفرق من 16 الى 12 فريقا ( كمشة نحل خير من شواري ذبان) وينزل فريقين ويصعد فريقين وقسم ثاني غير محترف ب16 فريق فقط وهذا لتقليص المشاكل البرمجة والتموين والرشوة والفساد ونهب اموال الدولة و العنف وغيرها

  • ₩₩₩₩

    _/ لقد طلبنا بزيادة عدد الأندية الى 20 نادي منذ سنوات قبل أن يأتي الإنجليز ويأمروهم برفع عدد الاندية لأن هذا الإجراء سيحد العنف في الملاعب ولن يكون هناك ضغط على الأندية أو الجماهير