-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبضة حديدية بين الجزائرية للطرق السيارة واتصالات الجزائر ونفطال

نحو شل الحركة بالطريق السيار شرق – غرب

حسان حويشة
  • 48033
  • 7
نحو شل الحركة بالطريق السيار شرق – غرب
أرشيف

هددت نقابة الجزائرية للطرق السيارة بشل حركة المرور عبر الطريق السيار شرق غرب عبر مقاطع مختلفة، إذا لم يتم منحها حق الامتياز في استغلال الطريق السيار شرق غرب ولواحقه، خاصة ما تعلق بالخلاف مع “نفطال” و”اتصالات الجزائر”، اللتين تستغلان منشآت في الطريق السيار بالمجان.

وجاء في بيان للندوة الوطنية للمندوبين النقابيين للمؤسسة الجزائرية للطرق السيارة، توج اجتماع المندوبين النقابيين الأربعاء تحوز “الشروق” نسخة منه، أن مكتب النقابة قام بجملة اتصالات مع أطراف مختلفة وعلى كل المستويات بداية بالمديرية العامة ووصولا إلى الوزير الأول وتأكيد الجميع على مشروعية المطالب المتعلقة بمصلحتها ومستقبلها المجهول.

وأضاف البيان أن مكتب نقابة المؤسسة الجزائرية للطرق السيارة لم يتلق أي رد سواء بالسلب أو الإيجاب من الجهات الوصية، ولذلك، فإن النقابة تحمل الجهات الوصية مسؤولية الوضعية التي آلت إليها المؤسسة، وتؤكد أنها قد أقامت الحجة على الجميع وأنه لا مجال لمزيد من تضييع الوقت.

وشدد البيان على أن الندوة المنعقدة بتاريخ 30 سبتمبر 2020 بمقر المديرية العامة، قررت تفويض مكتب النقابة بالدخول في حركات احتجاجية بمنحى تصاعدي بداية من الوقفات على مستوى الطريق السيار شرق غرب وصولا إلى الإضراب الوطني الشامل إذا لم تتحقق كل المطالب المرفوعة.

ويأتي على رأس المطالب المرفوعة، حسب البيان الذي بحوزتنا، حق الامتياز في استغلال الطريق السيار شرق غرب ولواحقه لصالح الجزائرية للطرق السيارة.

وتطالب الجزائرية للطرق السيارة أيضا بحل ملف استغلال شركة نفطال لفضاء الخدمة بصفة مجانية، وإعادة النظر في ملف استغلال اتصالات الجزائر لخطين من الألياف البصرية بصفة مجانية، وأيضا إعادة ميزانية الصيانة على ما كانت عليه سابقا والتي كانت في شكل إعانة.

كما شدد بيان النقابة على ضرورة حل مشكلة الحقوق المالية للمؤسسة ومحاولات إرغامها للتنازل عن مستحقاتها المالية القانونية عن طريق إبرام اتفاقية جديدة بنسبة 02 بالمائة بأثر رجعي.

ودعا البيان عمال الجزائرية للطرق السيارة للمشاركة بقوة في الوقفة الاحتجاجية الوطنية الأولى المزمع تنظيمها يوم الاثنين 5 أكتوبر على العاشرة صباحا بكافة مواقع العمل بما في ذلك المديرية العامة.

وختم البيان بعبارة “استغلال الطريق السيار شرق غرب حق للجزائرية للطرق السيارة ولا تنازل عنه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جمال

    الطريق السيار ملك للشعب الجزائري ماشي رزق باباكم باه راكم تضاربو عليه

  • Mouwatan

    Wayane raham hadhou ?. Tassama ki takmal idirouha silaham ?. Bassah malazamch yat'hagrou wa Idha 3and'ham haq ifarmiouha bi alqanoun.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    اتصالات الجزائر شركة فاشلة و محتكرة يجب أن ينتهي هذا الاحتكار .

  • Rezak

    ليس مشكل ، فقط على الشركة تسديد ما تم تسديده لفائدة أصحاب الأرض و للشركة الصينية لتصبح مالكة ، فالشركة مسيرة و ليست مالكة الطريق ، و حين ذلك يمكن لها فرض شروطها

  • حميد

    العصا لهم. واش حاسبين الطريق السيار رزقهم باش يبلعوه

  • لزهر

    المحسوبية و آثارها في الفساد الإداري و الإجتماعي خطيرة جداً
    لأن المنفعة الخاصة على الصالح العام تولد فئة من المجتمع الأناني بتفكيره و هو شيء في أشد الخطورة
    تحكم الدولة بزمام الأمور لتقديم خدمة نظيفة لأفرادها من أجل تحقيق التنمية ضروري.
    بإعتبار أمن الدولة إقتصاديا يحقق أمنها إجتماعياً.
    و المحسوبية نوع من أنواع الجرائم لا بد من محاربتها لأنها تعرقل و ترهق بعض الطاقات الفذة التي تريد العمل بكل شفافية و نزاهة.

  • متعافي التأهيل

    بعدما تم تقسيم وزارة النقل و الأشغال العمومية، لا نعرف إلى من تعود الوصاية على المؤسسة الجزائرية للطرق السيارة، هل هي وزارة النقل أم وزارة الأشغال العمومية.
    إعادة هيكلة القطاعات الوزارية بطرق مدروسة شيئ جد محبذ لكن ليس كما هاته الطريقة.
    مرحليا يجب السعي لإعادة الإدماج حتى يتفادى هاته الفراغات، لأن الوزير الأول لا يمكن له تعويض الوصاية الوزارية المباشرة.
    المعني بالأمر بارع في حل هاته الإشكاليات، لعلها مسألة أيام و يكون عليه التدخل، إذا لم يتأخر الترسيم لعدة أسابيع و هو أحسن.