-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإعلان قريبا عن بروتوكول صحي لمنع انتشار كورونا

نحو فتح موسم الاصطياف والشواطئ والسياحة

الشروق أونلاين
  • 5655
  • 10
نحو فتح موسم الاصطياف والشواطئ والسياحة
أرشيف

سيتم خلال “الأيام المقبلة” الإعلان الرسمي عن بروتوكول صحي يجري انجازه من طرف لجنة تقنية تتشكل من خبراء واخصائيين ومتعاملين في مجال السياحة، وذلك من أجل حماية صحة المواطنين وتفادي انتشار فيروس كورونا لاسيما خلال موسم الاصطياف المقبل، كما كشف عنه مستشار وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي.

وأوضح عبد القادر غوتي لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه اللجنة التقنية التي نصبت مؤخرا على مستوى الوزارة على “وشك الانتهاء من تحضير هذا البرتوكول الصحي الذي يحتوي على جملة من القواعد الاحترازية والوقائية والصحية موجهة للمؤسسات الفندقية وكذا للوكالات السياحية ولكل المتعاملين الآخرين تحسبا لمرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي وإعادة بعث النشاط السياحي في ظروف صحية أمنة لاسيما مع اقتراب موسم الاصطياف”.

وتجرى دراسة ومناقشة هذا البرتوكول الذي يندرج ضمن المخطط السياحي الذي وضعته الوزارة لبعث النشاط السياحي – يضيف المتحدث – من طرف خبراء ومختصين ومهنيين ومتعاملين في مجال السياحة من أجل “الخروج بتدابير وقائية واحترازية كفيلة بوضع حد لانتشار وباء كورونا لاسيما خلال موسم الاصطياف”.

وأضاف المسؤول ذاته بأنه سيتم “ارسال وثيقة هذا البروتوكول إلى كل الجهات المعنية من وكالات سياحية ومؤسسات فندقية وكذا إلى مختلف القطاعات المعنية لاسيما وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات للإطلاع عليه وإثرائه والتمكن من تطبيقه وتجسيده في الميدان”.

كما يعد هذ البرتوكول الصحي “اجراء وقائي واحترازي يتم من خلاله طمأنة المواطنين وحثهم على قضاء عطلهم في الجزائر في راحة تامة بعيدا عن أي تخوف من انتشار الوباء”، معتبرا هذا البرتوكول “وسيلة مثلى لحماية صحة موظفي ومستخدمي المؤسسات الفندقية وكذا لمرافقة المتعاملين السياحيين من أجل استقطاب السياح”.

ويجري انجاز هذا البرتوكول الصحي – يضيف غوتي – “طبقا لتوجيهات المنظمتين العالميتين للصحة والسياحة واللتين قدمتا اجراءات تركز أساسا على ضرورة حماية صحة المواطنين والوقاية من تفشي وباء كورونا بعد بعث النشاط السياحي ومختلف النشاطات الأخرى”، مشيرا إلى “أن هذا البرتوكول يحتوي على تدابير وقائية يستدعي الالتزام بها لتفادي انتشار الوباء خلال موسم الاصطياف لاسيما في المؤسسات الفندقية والفضاءات العمومية والشواطئ التي تعرف توافدا كبيرا من المصطافين”.

وتقترح اللجنة التقنية في وثيقة البرتوكول “التزام أصحاب الفنادق بوضع خلايا لليقظة للاطلاع على الأوضاع الصحية ومرافقة المصطافين والإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة تسجيل أي حالة إصابة بالوباء إلى جانب توفير فرق طبية من أجل التكفل بصحة السياح والموظفين يوميا مع التوجه نحو استغلال طاقة استيعاب الفنادق بنسبة 50 بالمائة من أجل تطبيق اجراءات التباعد ما بين المصطافين”.

كما قدمت اللجنة اقتراحات وقائية في هذا البرتوكول تتعلق أساسا بـ”كيفية وطرق استغلال المسابح والشواطئ التابعة للمؤسسات الفندقية والسياحية وكذا بطرق استقبال وتسجيل الزبائن بالفنادق مع منع إقامة سهرات فنية والالتزام بتعقيم وتنظيف الغرف والمرافق العمومية يوميا مع منع استغلال صيغة السكن عند المضيف أو كراء شقق بالمناطق الساحلية في هذه الفترة الصعبة مع اجبارية استعمال الكمامات الوقائية وكذا إلزام موظفي الفنادق بضرورة ارتداء الكمامات والمآزر أيضا للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • محمد

    موسم التبرج والاختلاط والعري وغضب الله...

  • وسيم

    رد على المدعو جنوبي بسبب من يفكر مثلك تحولت الجزائر من أكبر الدول السياحية في العالم التي كانت تستقبل 24 مليون سائح أجنبي سنويا لدولة لا يزورها أحد، تهدم الاقتصاد وانتشرت الأمراض والعقد النفسية، بل وأصبح الجزائري يخجل من القول بأنه جزائري

  • وسيم

    رد على المدعو جنوبي بسبب من بفكر مثلك تحولت الجزائر من أكبر الدول السياحية في العالم التي كانت تستقبل 24 مليون سائح أجنبي سنويا لدولة لا يزورها أحد، تهدم الاقتصاد وانتشرت الأمراض والعقد النفسية، بل وأصبح الجزائري يخجل من القول بأنه جزائري

  • شرقية خالد

    التسرع في السماح للشواطئ والإصرار على إبقاء المساجد مغلقة؟
    كيف ستواجهون كورونا وأنتم تلجأون للشيطان قبل الرحمن؟

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الكمامات مع الشواطئ و العومان ، مخي نشف

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    ايه التعري والاختلاط في الشواطئ عادي رغم ما ينقله من فيروسات و الكل في الماء وهل يموت الفيروس في الماء ؟ طبعا لا
    اما المساجد فللاسف اقفلتوها . حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا النظام البائس

  • معجب

    هذا ما قدمتـه اللجنة التقنية على مستوى وزارة السياحة هـي مشكـورة.
    ماذا عن وزارة الشؤون الدينية ، لقد خاب ظننا فيكم ، بـدأتـم بـغلق الـمسـاجد بعد مـا استمرت المخامر و المقاهي في الاشتغال و تأخـرتم في إعـادة فتـحهـا كأنهـا هـي مصدر الـوبـاء
    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • علي

    مع مستوى الوعي الذي نراه في الشوارع سيكون قرار كارثي بكل المقاييس و المعايير ربي يستر

  • احمد

    وهل سيفرضون ارتداء الكمامات في البحر؟ أم يريدون دفع المواطنين للذهاب لتونس حيث لا تفرض كمامات وبالتالي إنقاذ السياحة التونسية من الإفلاس!!

  • جنوبي

    بروتكول للسياحة أين يكثر معها الفساد لكن لم يستطيعوا وجود برتوكول للمساجد أين ندعو الله لرفع هذا الوباء دولة علمانية سرا