-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المنافسة تُجرى بِقطر ما بين نوفمبر وديسمبر

نحو مشاركة 10 منتخبات إفريقية في مونديال 2022

علي بهلولي
  • 2183
  • 2
نحو مشاركة 10 منتخبات إفريقية في مونديال 2022
ح.م

يُمكن للقارة الإفريقية أن تُشارك بِعشرة منتخبات بدلا من خمسة فرق وطنية، في نهائيات كأس العالم نسخة قطر 2022.

وقال جياني أنفونتينو رئيس الفيفا في تصريحات للصحافة الروسية، الجمعة، إن هيئته بِصدد مناقشة موضوع تنظيم مونديال 2022 بِمشاركة 48 منتخبا، مع السلطات الرياضية القطرية. لكن أنفونتينو رفض الحسم في الأمر، وقال إن القرار النهائي سيتّخذه مجلس الفيفا في اجتماع يُعقد لاحقا.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم هو صاحب مقترح رفع عدد منتخبات مونديال قطر إلى 48 فريقا وطنيا. بعد أن تقدّم مُؤخّرا بِهذا الطلب إلى الفيفا. بينما ستعرف طبعة 2026 بِأمريكا وكندا والمكسيك مشاركة رسمية بـ 48 منتخبا.

ومعلوم أن الفيفا منحت مُؤخّرا القارة الإفريقية حق المشاركة بِتسعة منتخبات في المونديال، مع إمكانية رفع العدد إلى عشرة، حيث يلعب أحد فرق إفريقيا مقابلتَي السد (الملحق) مع منافس آخر من قارة تُحدّدها هيئة الرئيس جياني أنفونتينو. وطبعا عندما يُرفع عدد منتخبات المونديال إلى 48 فريقا وطنيا.

وأضاف جياني أنفونتينو أن مونديال قطر سيُجرى لِأوّل في تاريخ كأس العالم خريفا، وبِالضبط ما بين الـ 18 من نوفمبر والـ 21 من ديسمبر 2022. بِسبب عامل الحرّ الشديد والرطوبة الخانقة في البلد الخليجي، الذي يمنع إقامة التظاهرة الكروية الكبيرة صيفا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • C LA VERITE

    TANT MIEUX POUR CES JOUEURS QUI ONT EU LA CHANCE D'ETRE REPERES ET SELECTIONNES PAR LA FRANCE, CE PAYS QUI SAIT DONNER DE LA VALEUR A CEUX QUI LE MERITENT. REGARDEZ LE NOMBRE D'ALGERIENS QUI SE SONT DISTINGUES EN FRANCE OU AILLEURS DANS TOUS LES DOMAINES APRES AVOIR QUITTE L'ALGERIE OU ILS N'ONT EU AUCUNE CHANCE D'EVOLUER. CELA PROUVE QUE LA FRANCE EST UN PAYS MULTICULTUREL OUVERTE A TOUTES LES CULTURES, CONTRAIREMENT A L'ALGERIE RACISTE, MEME ENVERS SES PROPRES CITOYENS (FAVORITISME, MECHANCETE, VIOLENCE ET HOUGRA). A BAS L'INJUSTICE

  • ايوب

    حتى ولو شارك 20منتخبا افريقيا..سيعودون الى ديارهم في الدور الاول مباشرة