-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أضيفيها لطعامك

نخالة القمح.. فوائدها الكثيرة سوف تدهشك!

جواهر الشروق
  • 7657
  • 2
نخالة القمح.. فوائدها الكثيرة سوف تدهشك!
ح.م

لأن صحتنا في غذائنا كما يقول الأطباء، فإنه من الضروري معرفة فوائد بعض الأطعمة، خاصة تلك التي نهملها ولا نلقي لها بالا..

ربما أكثرنا لا يحرص على إدراج نخالة القمح ضمن النظام الغذائي اليومي، وربما يعتبرها البعض طعاما ثقيلا على المعدة، وقد لا يستلذها آخرون ويستبعدونها تماما من مطابخهم، لكن الصواب هو جعل تناولها عادة للأسباب الآتية:

– تساعد على خسارة الوزن بطريقة صحية وسليمة، لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، لذا يمكن إدراجها بسهولة في النظام الغذائي الذي تتبعينه للحصول على النتيجة المرجوة في وقت قياسي.

– تساعد على التخلص من الإمساك في حال كنت تعانين منه، فهذه المشكلة التي تكون شائعة جداً، يمكن معالجتها من خلال النخالة التي تحوي نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على تحسين عملية الهضم وتسهيل الأمعاء.

– تساعد على التخلص من مشاكل القولون، خصوصاً لدى الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً خاصاً، فهي لا تسبب عسر الهضم وتساعد على تحسين وظيفته لتتمتعي بصحة جيدة وسليمة. ويفضل تناولها مع اللبن أو السلطة المكونة من الخضار.

– تعتبر ضرورية لمن يعانون من داء السكري، وهي تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم، وتنظيم عمل الكبد المسؤول عن إفراز مادة الأنسولين، لذا فهي تحمي مرضى داء السكري من خطر ارتفاع المعدل لديهم أو انخفاضه.

– بفضل قدرة نخالة القمح على تسهيل المعدة والتخلص من الإمساك، فهي تعتبر أيضاً مفيدة في حال كنت تعانين من البواسير، إذ إنها تساهم في تحسين الخروج فتخفف من تعرضك لهذه المشكلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • صباح الخير يا جزائر ...

    إسمها فى مصر - الرده - بفتح الفاء ... والخبز المدعم البلدى الذى يباع الرغيف الواحد منه فى مصر تقريبا ببلاش ( 5 قروش ) والقرش 1/20من الجنيه يحتوى على نسبة كبيره منها .... الإفطار الذى يعيش عليه الطبقات الفقيرة فى مصر الذى يتهكم عليه أخواننا العرب ويعايرون المصريين به دائما والمكون الخبز(العيش) البلدى والفول والطعمية للى ميعرفش هو أجمل إفطار فى الدنيا .. وشهى ولذيذ جدا .. لكن اللى ميعرفش دائما بيقول عدس ... والله ..أنا أكلت أفخم أنواع المأكولات وأغلاها ..لكن مازال الفول والطعمية ..هو الإفطار الذى إبتعدت عنه لفتره دائما ما أشتاق وأطلبه بالإسم .. وصباح الخير على إخوانا بالجزائر الطيبة ..

  • fentour yahia

    comment apprendre noukhala merci