-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الطلبة يواصلون حراكهم في الثلاثاء الـ35

نرفض انتخابات تحت إشراف العصابات

نوارة باشوش
  • 2097
  • 18
نرفض انتخابات تحت إشراف العصابات
ح.م

وثق الطلبة، الثلاثاء، المسيرة الـ35 من حراكهم تحت أنظار مصالح الأمن التي عززت وجودها، مجددين تمسكهم بمطلب رحيل بقايا رموز النظام السابق وضرورة إرجاع السلطة للشعب مع رفض إجراء الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 12 ديسمبر المقبل، في ظل الأوضاع الراهنة، وطالبوا المنظومة القضائية بالمزيد من الحساب إلى غاية استئصال جذور الفاسدين وناهبي المال العام.

كما جرت عليه العادة في الأسابيع الأخيرة، لكن مع تخفيف الضغط من طرف أصحاب البذلة الزرقاء على المتظاهرين، تجمع عشرات الطلبة بساحة الشهداء قبل أن ينطلقوا في مسيرة باتجاه البريد المركزي، مرورا بساحتي بور سعيد والأمير عبد القادر، وكالعادة عرفت المسيرة انضماما لعدد كبير من المواطنين للمشاركة والتعبير عن مطالبهم التي يتم رفعها كل جمعة، فيما لم يتم تسجيل أي مناوشات أو اعتقالات، عدا تلك التي سجلت خلال محاولة زحف المتظاهرين نحو مقر المجلس الشعبي الوطني، إذ تم منعهم من طرف مصالح الأمن ما أدى إلى تسجيل تدافع وبعض الإغماءات.

وبصوت واحد ردد الطلبة في مسيرة الثلاثاء الهتافات المعتادة على غرار “الجزائر ليست للبيع”،”لا لقانون المحروقات”، “نعم لحل البرلمان”، “نريد إعادة السلطة للشعب”،”سيستام ديقاج”، “حرروا الجزائر” و”جزائر حرة ديمقراطية”، “وطالبوا من خلال الشعارات المرفوعة بتنظيم انتخابات رئاسية نزيهة على غرار تلك اللافتات التي كتب عليها “نريد هيئة مستقلة لتنظيم ومرافقة الانتخابات بعيدة كل البعد عن الوجوه القديمة”، و”الثقة فيك معدومة استقيلي يا حكومة”، وكذا “اسحبوا أسماءكم وانصرفوا”.

وجدد الطلبة الدعوة في مسيرة الثلاثاء، إلى “إطلاق سراح الموقوفين، خاصة أن مسيرة أمس، تزامنت مع مثول المجاهد لخضر بورقعة، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس، بعد أربعة أشهر من إيداعه الحبس المؤقت”، مرددين بصوت واحد “لا يمكن أن يقضي المجاهد بورقعة يوم اندلاع الثورة التحريرية في السجن”، وكذا “يا للعار يا للعار المجاهد في الدمار”، كما طالب المتظاهرون بالإسراع في تحقيق مطالب الشعب بعيدا عن كل المزايدات والشروط المسبقة التي لا تخدم إلا مصالح المفسدين الذين يجب محاسبتهم علنا واسترجاع كل أموال الشعب المنهوبة.
كما طالب الطلبة بتطبيق المادتين 7 و8، حيث أكدوا أنه “انطلاقا من أن الشعب هو مصدر السلطة وحاميها طبقا للمواد 7 ـ 8 من الدستور ينتخب من يشاء ويعزل من يشاء وأن إرادة الشعوب تعلو ولا يعلا عليها، وفق آليات متعارف عليها لدى فقهاء القانون الدستوري”، مؤكدين أن الشعب الجزائري مازال في منتصف الطريق ويجب أن يشمر على سواعده وينظم نفسه لتحقيق مكاسب أخرى والذهاب إلى مرحلة أخرى تكون مبنية على المطالب الشعبية التي تجمع الجزائريين، مرددين هتاف “التتويج الحقيقي للشعب الجزائري”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • جزائر العجائب

    لعلي صاحب التعليق 10 : تقول من أنتم للملايين وتطالبهم بمغادرة البلاد ... عجيب . يقول مارتن لوثيركينج : لا شيء في العالم أخطر من الجهل الخالص والغباء المتعمد.

  • mohammed

    c'est les mêmes qui viennent le vendredi ,le mardi ce n'est pas des étudiants.

  • reda slimanie

    وينهم الطلبه هادو شياب خخخخخخ

  • ابوعمر

    ...بل 90% من الشعب الجزائري يردد نفس الشعار **لا انتخـــــــــــــــــــــــــــــــــابات تحت اشراف العصابات**

  • Algérien

    Pas d'élection avec la bande. L'Algerie devrait sortir de cette issaba et ouvrir une nouvelle page grace à ces citoyens. Courage

  • MADO

    CES SOIT DISANT DES ETUDIANTS AU LIEU D E S OCCUPER DE LEUR ETUDE OU LEUR NIVAEU ET LE DERNIER DANS LE MONDE ET LAISSER LA POLITIQUE AUX POLITICIENS DJEICH CHAAB KHAWA KHAWA ON VA VOTE LE 12/12 INCHALAH

  • علي

    الى موسطاش. و هل بدوي ليس عصابة؟؟ هل فرعون ليست عصابة؟؟ هل تبون ليس عصابة؟؟.... كفاكم تبرديعا

  • جزائري

    لن يتغير اي شيىء سواء نجحت الانتخابات او تم تعطيلها ولم تنجح. التغيير مرتبط باحدى السنن الالهية القاءلة ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم. لا احد فينا يفكر مجرد تفكير في تغيير ما بنفسه وما اكثر عيوبنا لكننا نلقن الاخرين الدروس في وجوب التغيير. لسنا صادقين مع الله لذلك مالنا الفشل ونحن فاشلون منذ قرون لانه يغلب علينا طابع النفاق اكثر من اي طابع اخر. مفتاح الحل الاعتراف بالخطا والا فلا حل.

  • علي

    من انتم ومن تمثلون ؟
    الانتخابات تجري باذن الله .انتم لاتمثلون الشعب انتم بيادق فرنسا عدوه الانسانيه ارحلو اليها واتركو جزائرنا الحره يااذناب فرنسا .لقد انكشفت عوراتكم وليس لكم من ستر .الا لعنة الله على القوم الضالمين الذين يفسدون في الارض ولا يصلحون
    رحم الله شهداءنا الأبرار الذين ضحو من اجل جزائر دون وجود لاي حركي بيننا الا فليدبر عبده فرنسا .
    هذه ارض الامازيغ الاحرار اكرمنا ربنا عز وجل بالاسلام والعربيه لسان هذا الدين العظيم التي تأبى فرنسا واذنابها ان يمحوه ؟ انهم يكيدون كيدا وربنا يكيدو لهم كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا.

  • hrire

    ستين عام من بعد الاستقلال و مازل حركى فرنسا فى المقدمة
    ا يريد الشاب ان نقضى ستين عام اخرى حتى يتبين من كان مع العصابة و البلد فى مازق
    ستين عام و الشرعية الثورية مزيفة و لم تنتهى بعد ا لازمنا ستين عام اخرى
    فلول بوتفليقة لفى الحبس راه فى الحبس و المساند معروف بدون شك اما الولاة و الاخرين فكانوا معينين و يوفعل بهم ما شاء بوتفليقة و جماعة الشر
    اما المنتخبين المولاة فهم ايضا ضاهربن للعيان
    اما بدوى فهو معفى من الانتخبات و ليس لا قدرة كبيرة و لا صغيرة فى التزوير
    اما بن صالح فانه يكمل فى ايامته و ءاهبا الى بيته

  • قل الحق

    الطلبة الذين استعملوا كل الوسائل التكنولوجية لتسريب البكالوريا لسنين عديدة لا يمكنهم ان يعلموا الناس محاربة الفساد، الطلبة الذين يشترون مذكرات نهاية الدراسة بالمال لا يمكنهم ان يعلموا الناس محاربة الفساد، الطلبة الذين حولوا الاقامات الجامعية الى ملاهي ليلية لا يمكنهم ان يعلموا الناس محاربة الفساد.
    فرق شاسع بين طلبة الامس و طلبة اليوم فلا داعي للمتاجرة بالتسميات.

  • فضيلة

    هولاء هم حراك الطلبة وأغلبية الشّعب الثلاثاء والجمعة ... فهل يستطيع غيرهم أن يخرجوا مثلا يوم السّبت لنرى حجمهم فإن تجاوزوا عدد الحراك فأهلا برغبتهم.

  • ابن الجزائر العميقة

    فيهم الطلبة وفيهم الخلاطين...لا أستبعد أن تكون العصابة هي من تؤجج (الحراك)... حراك لا يعرف رأسه ولا ذيله ...يريدون أن يلبسوا الجزائر على مقاسهم

  • جزائري

    الثقافة الجزاءرية شخصان كل شخص يقود دراجة وبيده عصا يضعها في عجلة دراجة الشخص الثاني فلا يتحرك اي احد منهما!!!!!!

  • محمد البجاوي

    يقول الله عزّ و جلّ مخاطباالسلطة الطّاغية : فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلَّا الضَّلَالُ ۖ فَأَنَّىٰ تُصْرَفُونَ .
    أيكون هؤلاء الطّلبة إلى جانب الشّعب على خطأ و أنتم على صواب بعد مرور 8 شهور كاملة من الاحتجاجات و الرفض التام لبقايا العصابة ؟؟؟؟

  • موسطاش

    الحراك اخترق ونسأل الله السلامة
    اخترق من قبل فرنسا تريدها حربا وفتنة لا تبقي ولا تذر
    الحراك رايح للحيط فاحذروا يا مواطنون الدور الآن على الجزائر وهاذي هي فرصتهم لزعزعة استقرار الجزائر
    هل شرفي عصابة هل زغماتي عصابة و هما اللذان سينظمان الانتخابات في السلطة المستقلة التي طالب بها الحراك نفسه والآن يتهم من وقف جنبه ولم يطلق رصاصة واحدة ولم يسفك الدماء و سجن العصابة حتى المقربين مثل طليبة يتهمهم بالعصابة !!
    يانس كونوا مع الحق هل نستمر بلا رئيس بدعوى يروحو قاع ؟ الأمور والله ما تبشر ورايحة للفتنة
    كاين انتخابات تنظمها سلطة مستقلة وما نظنش هذه المرة تكون مزورة روحو انتخبوا على من ترونه نظيفا

  • علي

    إلى غاية استئصال جذور الفاسدين وناهبي المال العام.ومبعد الهدرة على الفوط وعلى اشياء اخرى

  • انا

    ما يسمى طلبة جامعاتكم لا توجد في التصنيف العالمي ... طلبة بن غبريت ... الشردمة و أزلام العصابة ترفض الانتخابات تحت إشراف العصابة هههههه