-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي يصرح: 

نريد التأهل والظهور بوجه مشرف في مونديال قطر!

الشروق الرياضي
  • 5423
  • 3
نريد التأهل والظهور بوجه مشرف في مونديال قطر!
ح.م

أكد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، أن الهدف القادم لكتيبة “المحاربين” ليس فقط تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بقطر، وإنما العمل أيضا على الظهور بوجه مشرف في هذه الدورة.

وحقق بلماضي رقما جديدا في سلسلة اللاهزيمة مع المنتخب الوطني بواقع 20 مباراة دون تذوق لطعم الخسارة مع “الخضر”، بعد تمكن رفقاء القائد رياض محرز من فرض التعادل (2-2) أمام المنتخب المكسيكي القوي في المباراة الودية التي جمعت الطرفين الثلاثاء، بملعب مدينة لاهاي الهولندية.

وقال بلماضي عقب هذه المواجهة: “اللاعبون يرغبون في الذهاب بعيدا، هم يريدون المشاركة في كأس العالم والتألق في هذه البطولة، ذلك هو هدفنا، لكن قبل الوصول إلى هذا الهدف يجب أن نعمل كثيرا، وهو ما نحن بصدد القيام به”، وأضاف: “نبحث عن التطور وأن نكون أكثر قوة..أعتقد أننا بدأنا نقترب من المستوى العالي، المنتخبات حتى من خارج إفريقيا باتت تحترمنا، حيث تدرك جيدا أنه ليس من السهل مواجهة “الخضر”..الهدف الأول حققناه”.

وعاد بلماضي للحديث عن مواجهة المكسيك، معبرا عن تذمره من قرارات الحكم الذي – حسبه – لم يكن في مستوى المباراة، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني كان يستحق الفوز فيها لكونه لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 55، وكان متقدما على منافسه حتى دقيقتين قبل النهاية، حيث قال في هذا السياق :” البطاقة الحمراء أفسدت مخططاتي للمباراة والحكام لم يكونوا في مستوى المقابلة”، وتابع: “نظرا لهذه الظروف..أعتبر التعادل أمام المكسيك نتيجة أكثر من جيدة، بل فوزا. أنا سعيد جدا لأداء اللاعبين، لقد نفذنا كل ما كنا نبحث عنه خلال التربص التحضيري، ولم أتفاجأ لردة فعلهم”.

وبشأن رده على سؤال يتعلق بتضييع بعض الكرات من طرف العناصر الوطني، قال بلماضي: “تضييع الكرات ؟ لا لم يكن هناك الكثير من الكرات الضائعة، كل ما في الأمر أن المكسيك وضعتنا تحت ضغط قوي، لكننا تجاوبنا مع ذلك واستطعنا إخراج الكرات ومنها كرتي الهدفين بالإضافة إلى عديد الأهداف السابقة، نحن نجيد اللعب تحت الضغط”.

وأشاد بلماضي كثيرا بقوة المنافس، مؤكدا أن المدرب تاتا مارتينو فاجأه بطريقة لعبه في الشوط الأول والضغط الذي مارسه على حامل الكرة، قبل أن يعمد إلى تصحيح بعض الأمور في الشوط الثاني، وهو ما سمح للمنتخب الوطني بخلق فرص أكثر من منافسه.

واستطرد: “المكسيك منتخب قوي جدا، يعيشون حالة من الاستقرار، لقد غيروا من نهجهم التكتيكي ولعبوا بثلاث مدافعين على غير العادة..كان صعبا على المنتخب النيجيري، قد طبقوا علينا ضغطا قويا ولم يمنحونا الوقت الكافي لاتخاذ القرارات، لقد كان خصما قويا وهكذا يجب أن تكون المباريات الودية”.

وأبدى بلماضي رضاه على تربص المنتخب الوطني واصفا إياه بـ”الناجح”، حيث قال : “التربص ؟ كان ناجحا بكل تأكيد، لقد مر في أجواء رائعة، بالحديث عن النتيجة، كنت أفضل الفوز على المكسيك، لكن على العموم هو تربص مفيد لنا”، وأردف: “اللاعبون مازالوا جائعين كرويا، يريدون ضمان التأهل لكأس إفريقيا سريعا والتفرغ للتأهل للمونديال، يدركون أن عملا كبيرا مازال بانتظارهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • salah

    Belmadi ? si seulement on aura des belmadi dans chaque secteur l'algérie sera trés LE leader africain

  • Nour

    Nous en tant que communauté algérienne en france .
    On très touché par rapport à la diffusion du match
    Vraiment c'est de la honte de la part des responsables algeriens c'est décevant. On est considéré comme des citoyens étrangers on a le droit a plus rien même de supporter notre équipe nationale.

  • عيساني خثير

    بلملضي أحسن اللعب قديما ويحسن التدريب حاليا وفوق هذا وذاك يحسن الكلام